المسلة:
2024-10-13@15:17:29 GMT

إيران: مستعدون لـ”إنهاء شرور إسرائيل إلى الأبد”

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

إيران: مستعدون لـ”إنهاء شرور إسرائيل إلى الأبد”

13 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، اليوم الاحد، من جنيف استعداد بلاده لإقامة “تفاهم أمني مشترك” لمواجهة ما وصفه بـ”الخطر التاريخي” الذي تمثله إسرائيل.

وقال قاليباف في كلمة له خلال اجتماع اتحاد برلمانات الدول الإسلامية في جنيف: “نحن في إيران على استعداد لبذل جهد فوري وقوي لإيجاد تفاهم أمني مشترك حول الخطر التاريخي الذي تمثله إسرائيل، ولن نتردد في بذل أي جهد لإزالة هذا الخطر عن الأمة الإسلامية”.

واعتبر قاليباف أن “العدو في أضعف حالاته ونحن في وضع فريد لإنهاء هذا الشر التاريخي”.

ورأى رئيس البرلمان الإيراني الذي زار لبنان أمس، أن “إسرائيل تحاول إخفاء نقاط ضعفها غير المسبوقة من خلال لفتات عدوانية والحيلولة دون وحدة الأمة الإسلامية”.

وتابع: “يأمل الإسرائيليون في زرع الخوف والخلاف في العالم الإسلامي، ولكن إذا تحلينا بالشجاعة ووقفنا خلف بعضنا البعض، فإن الأوهام الإسرائيلية ستنتهي إلى الأبد”.

وختم قاليباف قائلاً: “نحن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية دخلنا هذا الميدان بدماء خيرة رجالنا، ويستطيع العالم الإسلامي أن يوقف العدو ببضع خطوات أساسية؛ قبل فوات الأوان”.

وتصاعد مستوى التوتر بين إيران وإسرائيل بشكل غير مسبوق بعد قيام الحرس الثوري بقصف أهداف عسكرية داخل إسرائيل في مطلع تشرين الأول الجاري بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أواخر تموز الماضي واغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله في 27 من الشهر الماضي.

وتوعدت إسرائيل برد حاسم وقوي على الخطوة التي قام بها الحرس الثوري الايراني، فيما صعّدت طهران من لهجتها وأكدت أن ردها القادم سيكون أقوى من السابق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

قاليباف: إيران ستبقى دائماً إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف أن إيران حكومة وشعباً ستبقى دائماً إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن قاليباف قوله لدى وصوله والوفد البرلماني الإيراني إلى بيروت صباح اليوم بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه بري: “إننا نقف إلى جانب الشعب اللبناني في مواجهة الأعمال الوحشية التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد لبنان”.

وأضاف قاليباف: إنه “واستكمالاً لهذه الزيارة سيتوجه إلى جنيف للمشاركة في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي، حيث سيقدم شرحاً عن جرائم الصهاينة وتوضيح الإبادة التي يتعرض لها الشعبان اللبناني والفلسطيني من قبل هذا العدو”، لافتاً إلى أن هذه الرسالة هي تجسيد لواجبات إيران على الساحة الدولية في نصرة المظلومين في لبنان وفلسطين.

ووصل رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف صباح اليوم إلى مطار بيروت لإجراء مشاورات مع المسؤولين اللبنانيين.

مقالات مشابهة

  • “يدعوت أحرنوت” تكشف حجم الضرر الذي خلفته ضربة إيران الصاروخية الأخيرة لإسرائيل
  • إيران: لا نسعى إلى توسيع التصعيد لكننا مستعدون تمامًا لحالة الحرب
  • تأكيداً على وقوف إيران بجانب لبنان.. رئيس مجلس الشورى محمد باقر قاليباف يصل بيروت
  • المتحدث باسم اليونيفيل: استهداف إسرائيل لقواتنا “تطور خطير”
  • قاليباف: إيران ستبقى دائماً إلى جانب لبنان وشعبه ومقاومته
  • تأكيدا على وقوف إيران بجانب لبنان.. قاليباف يصل بيروت
  • مندوب إيران بالأمم المتحدة: لا نسعى للحرب لكننا مستعدون للدفاع عن سيادتنا ضد أي عدوان
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يؤكدان ضرورة إنهاء التصعيد الذي تشهده المنطقة
  • وزير خارجية إيران للجزيرة: لا نريد الحرب لكننا مستعدون لها ووقف إطلاق النار أولوية