شدد اليوم رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول، اليوم، اجتماعاً برؤساء عمليات القوات المسلحة على ضرورة رفع مستوى اليقظة ومضاعفة الجهود للتعامل مع التهديدات المحتملة بقوّة وحسم وكفاءة واقتدار.

   

ووقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع العملياتية والأمنية ومستوى جاهزية القوات لأداء مهامها الوطنية.

 

وناقش الاجتماع ما تم إنجازه في مجالات التدريب العملياتي، ورفع كفاءة القوة البشرية والتدريب والتأهيل في جميع التخصصات القتالية، وكذا تطوير القدرات العسكرية النوعية بما يتواكب مع متطلبات المعركة القائمة مع تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

 

واستمع اللواء الأشول من رؤساء العمليات إلى تقارير عن الجاهزية القتالية وسير تنفيذ المهام العملياتية، ومستوى التنسيق والتعاون بين جميع الوحدات. 

  

من جانبه، استعرض مدير دائرة العمليات العميد الركن دكتور يحيى العيزري، تقريرًا موجزاً لجوانب الموقف العسكري العام للقوات المسلحة، وثبات وصمود منتسبي القوات المسلحة في جبهات القتال، وتعزيز آليات التنسيق والتكامل بين القوى والتشكيلات لمواجهة مليشيات الإنقلاب.  

 

حضر الاجتماع مدراء دوائر هيئة العمليات ونوابهم ومساعديهم وقادة المدارس التخصصية في هيئة العمليات.

  

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: السادات كان واقعيا في حرب أكتوبر 1973

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان واقعيًا في حرب أكتوبر 1973 وفي عام 1977، وتتجلى قمة الواقعية في إدارة الأمور والنظر إليها، ففي عام 1973 أدرك تمامًا أن الحرب لا بد أن تأتي ولا بد أن تتحرر الأرض، لأن شرعية وبقاء هذا النظام تتعلق بفكرة تحرير الأرض، وأكد السادات من اللحظة الأولى أنه يتجه لهذا الهدف.

محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات أحمد الطاهري: السادات من أشجع الشجعان في تاريخ مصر والمنطقة والعالم


وأضاف السعيد، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذا الهدف الذي أكد السادات أنه سينفذه يتحقق بإعادة بناء القوات المسلحة وتصعيد جيل جديد من القيادات، وتجديد شباب القوات المسلحة المجندين من المؤهلات العليا وأصحاب الكفاءات الجديدة وتسليح القوات بمعدات مختلفة.

وواصل: «كل هذه التجهيزات لإعادة بناء الجيش تجري تحت نظر العدو والولايات المتحدة، واختيار المشير أحمد إسماعيل كان مفاجئا بسبب إبعاده من فترة طويلة، وأعاده الرئيس أنور السادات واعتمد عليه وتسبب ذلك في نجاح كبير، وفيما يتعلق بالتوجيه الاستراتيجي للحرب، لم يكن مجرد توجيه عنتري، بل كان مكتوب تحرير الأرض تدريجيًا ووفقًا لقدرات القوات المسلحة».

مقالات مشابهة

  • نائب أمير نجران يستقبل مساعد قائد المنطقة الشرقية لشؤون العمليات
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الطوارئ بمستشفيات جامعة المنيا
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا
  • توجيهات عسكرية عليا لعمليات القوات المسلحة
  • رئيس هيئة تنمية الطرق: مفيش استثمار ناجح إلا من خلال بنية تحتية ممتازة
  • الإطاري مقطوع الطاري
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بتكثف مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات
  • رئيس أركان الجيش الأردني يتابع “وثبة الأسد”
  • كاتب صحفي: السادات كان واقعيا في حرب أكتوبر 1973