رئاسة مجلس الوزراء توافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية في القطاعات الصحية والزراعية والخدمية وتضمنت:

-تحديد سعر شراء الكيلو غرام الواحد من محصول القطن المحبوب من الفلاحين لموسم عام 2024 بمبلغ قدره 10 آلاف ل.س/كغ واصل أرض المحالج ومراكز استلام المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.
-تمويل مادة المولاس (الشوندر السكري) من خارج المنصة، نظراً للحاجة الماسة للمادة في عملية إنتاج الخميرة الضرورية في تصنيع رغيف الخبز ولتغطية حاجة المخابز العامة والخاصة من المادة ولضمان استمرار العملية الإنتاجية في معامل المؤسسة العامة للسكر.


-الموافقة على العقد المبرم لصالح وزارة الثقافة لتحسين وتطوير وضع الشبكة الحاسوبية والانترنت في مكتبة الأسد الوطنية.
-الموافقة على العقد المبرم بين الهيئة العامة للمدينة الجامعية بحلب والشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ أعمال استبدال وتجديد المرافق العامة في الوحدة السكنية 16 في المدينة الجامعية بحلب مع إعادة تأهيل الجناح 101 فيها.
-الموافقة على العقد المبرم بين الهيئة العامة للمدينة الجامعية بحلب ومؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ أعمال استبدال وتجديد المرافق العامة في الوحدة السكنية 20 في المدينة الجامعية بحلب، لتأمين السكن لعدد أكبر من الطلاب.
-الموافقة على العقد المبرم بين جامعة حلب ومؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية فرع حلب للقيام بأعمال فصل قسم المسرع الخطي ومعالجة الأضرار الناتجة عن الزلزال في مشفى الأورام بحلب، بقيمة 10 مليارات ليرة سورية، وذلك نظراً لحاجة الجامعة لتجهيز مشفى الأورام كونه مشروعاً حيوياً واستراتيجياً في المنطقة الشمالية واستثمار جزء من المشفى الخاص بالمسرع الخطي ووضعه بالخدمة ومعالجة الأضرار الناتجة عن الزلزال في المشفى.
-تأمين مستلزمات التنقية الدموية لزوم جهات القطاع الصحي العام (جلسات غسيل كلية أطفال)، بقيمة 1.8 مليار ليرة سورية.
-تقديم مستهلكات التخدير (دارة تخدير – دارة منفسة) لزوم القطاع الصحي العام، بقيمة 524 ألف دولار، والعقد المبرم لتقديم مستهلكات التخدير (قثطرة وريدية) لزوم القطاع الصحي العام بقيمة 18 مليار ليرة سورية، بهدف الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالشكل الأمثل وتخفيف الأعباء المالية عن المرضى.
-تقديم مستهلكات الجراحة العامة لزوم القطاع الصحي العام، بقيمة 9 مليارات ليرة سورية.

2024-10-13Hassan Nasrسابق وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: إصابة 25 جندياً “إسرائيلياً” منذ صباح اليوم جراء الاشتباكات عند الحدود مع لبنان انظر ايضاًوسائل إعلام العدو الإسرائيلي: إصابة 25 جندياً “إسرائيلياً” منذ صباح اليوم جراء الاشتباكات عند الحدود مع لبنان

آخر الأخبار 2024-10-13مجلس الوزراء يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية في القطاعات الصحية والزراعية والخدمية 2024-10-13المقاومة الفلسطينية: الصمت الدولي على حرب الإبادة في غزة تشكل رخصة للاحتلال للاستمرار فيها 2024-10-13وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الخامس لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة 2024-10-13وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلات القبول الجامعي ‏للعام الدراسي 2024-2025 2024-10-13الجيش الروسي يحرر بلدة جديدة ويسقط 36 مسيرة أوكرانية 2024-10-13محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران من بلدة كودنة بريف المحافظة لمراسل سانا: لا يوجد أي خرق أو توغل صهيوني والحياة طبيعية 2024-10-13إدراج الدليل الوطني للدعم النفسي الاجتماعي ضمن المقررات العملية بكلية التربية بجامعة البعث 2024-10-13ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بريف دمشق 2024-10-13(تجارتي).. خدمة جديدة لمصرف الإبداع للتمويل الأصغر لتمويل مشتريات ‏المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر بالتقسيط ودون فوائد 2024-10-13المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الجيش الإسرائيلي يفجر روبوتات مفخخة لتوسيع دائرة القتل والتدمير شمال غزة

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بتشكيل الوزارة الجديدة برئاسة الدكتور محمد غازي الجلالي 2024-09-23 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتسمية الدكتور فيصل المقداد نائباً لرئيس الجمهورية 2024-09-23 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بعفو عام عن جرائم الفرار والجنح والمخالفات المرتكبة قبل تاريخ الـ 22 من أيلول 2024 2024-09-22الأحداث على حقيقتها عام مضى على جريمة قطع مياه علوك عن أهالي محافظة الحسكة 2024-10-10 وحدات الهندسة تفجر عبوة ناسفة زرعها إرهابيون قرب سوق نايف التجاري بدرعا 2024-10-10صور من سورية منوعات مقتل طيار جراء سقوط مقاتلة “إف 18” شمال الكويت 2024-10-09 191 قتيلاً ضحايا إعصار هيلين في الولايات المتحدة 2024-10-03فرص عمل بدء المرحلة الأولى من اختبارات مسابقة وزارة الخارجية لتعيين 25 دبلوماسياً 2024-10-13 الخارجية تعلن التعليمات الامتحانية وتوزيع المقبولين لاختبار القدرات الذاتية بمسابقة تعيين ‏عاملين دبلوماسيين فيها 2024-10-09الصحافة الاقتصاد الصهيوني بين التصنيف الائتماني والمؤشرات الرقميّة.. بقلم: د. حيان أحمد سلمان 2024-10-12 دراسة أمريكية: الولايات المتحدة مولت “إسرائيل” بأكثر من 17 مليار دولار خلال عام 2024-10-08حدث في مثل هذا اليوم 2024-10-1313 تشرين الأول 1988- الإعلان عن فوز الأديب المصري نجيب محفوظ بجائزة نوبل في الأدب 2024-10-1212 تشرين الأول عيد الطفولة في البرازيل 2024-10-1111 تشرين الأول 1138- وقوع زلزال حلب الكبير والذي اعتبر رابع أكبر زلزال مسبباً للوفيات في التاريخ 2024-10-1010 تشرين الأول -يوم الصحة النفسية العالمي 2024-10-099 تشرين الأول 1967 – إعدام الثائر الأرجنتيني تشي غيفارا في بوليفيا 2024-10-088 تشرين الأول 1962 – الجزائر تنضم إلى الأمم المتحدة
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2024, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: القطاع الصحی العام تشرین الأول لیرة سوریة

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة الأسبوع القادم؟ (تفاصيل)

يناقش مجلس الشيوخ جلسته العامة يومي الأحد والإثنين المقبلين، تقرير لجنة الإسكان حول مشروع تعديل قانون البناء الموحد رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، المقدم من الحكومة.

 

قانون البناء الموحد


ويعمل هذا التعديل على معالجة المشكلات والعوائق التي تواجه تطبيق القانون الحالي، مما يجعل تنفيذه صعبًا، كما يستهدف تنظيم أعمال البناء في ظل توجه الدولة المصرية لاستعادة الشكل الحضاري والقضاء على العشوائية العمرانية والاستفادة من الثروة العقارية.


وتضمن مشروع بتعديل قانون البناء رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ إنشاء مجلس أعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ويختص بإقرار الأهداف والسياسات العامة للتخطيط والتنمية العمرانية والتنسيق الحضاري، التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية، إقرار وتحديد المناطق ذات القيمة المميزة واعتماد ضوابط ومعايير وبرامج وآليات تحديدها وتنفيذها والحفاظ عليها ومصادر تمويلها.


وذلك كله بناء على عرض الوزير المختص بشئون الثقافة، مع اقتراح وإبداء الآراء في مشروعات القوانين ومراجعة النتائج العامة لتنفيذ أدوارهم ومسئولياتهم نحو تحقيق الأهداف واعتماد الأسس والمعايير التي يضعها.


وكان قد دعا رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال الجلسة العامة المنعقدة، أعضاء اللجان النوعية البالغ عددها (14) لجنة برلمانية، للانعقاد لإجراء الانتخابات بهيئات مكاتبها وتشمل مناصب ( رئيس اللجنة، وكيلين، أمانة السر)،  وذلك بعد اعتماد الكشوف النهائية لعضوية اللجان طبقا لما انتهى إليه مكتب المجلس، علي أن تنعقد الجلسة الثالثة بعد نصف ساعه من انتهاء الجلسة، لإعلان النتائج النهائية للانتخابات.


ويأتي ذلك بعد موافقة أعضاء المجلس، علي القوائم النهائية لعضوية اللجان النوعية، وسبقها أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عدم تقدم أي نائب باعتراض علي القوائم المبدئية، واعتمدها مكتب المجلس.


وتلا مقرر الجلسة الشروط والمواعيد، التي حددها مكتب المجلس، والتي ستجرى طبقا لها الانتخابات علي هيئات مكاتب اللجان النوعية، ومنها أن تجري الانتخابات في المقرر المحدد برئاسة أكبر الأعضاء الحاضرين سنا، ويعاونها اصغرها سنا من غير المتقدمين للانتخابات علي أي منصب، ويشرفان علي عملية الانتخابات ويعاونها أمانة فنية برئاسة أمين اللجنة، وتقدم طلبات الترشح لأي منصب بهيئة المكتب كتابا باسم رئيس المجلس ويُسلم لرئيس لجنة الإشراف علي الانتخابات بعد فتح باب الترشح، ويتسلم أمين اللجنة البطاقات الكافية لعملية الاقتراع وإثبات العدد.


ووفقا للقواعد، فإنه حال ترشح جميع أعضاء اللجنة بحيث لا يتبقى من لا يتولى رئاستها والإشراف علي الانتخابات فيها، تؤجل لحين انتهاء إحدى اللجان الأخري علي أن ينتدب رئيس المجلس لجنة منها، وذلك بالإضافة إلي شمول القواعد أن يدلي كل عضو برأيه في انتخاب هيئة مكتب اللجنة المنضم إليها كرغبة أولى فقط.


كما استعرض مقرر الجلسة، قواعد التظلم، فى نتيجة انتخابات هيئات المكاتب والتي تقدم إلي رئيس المجلس كتابيا مبينا فيه سبب التظلم ويترتب عليه وقف النتيجة المبدئية لحين البت فيه.

مقالات مشابهة

  • لجنة حكومية توافق على الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي في العراق
  • مراسلة سانا: مجلس التعليم العالي يوافق على منح الخريجين الأوائل من الجامعات للعام الدراسي 2022-2023 مدة ستة أشهر إضافية لاستكمال إجراءات تعيينهم معيدين
  • مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية يناقش تقارير الأداء المالي والمؤسسي للنصف الأول من 2024
  • مجلس النواب يوافق على 4 قرارات للرئيس بشأن اتفاقيات دولية.. تعرف عليها
  • تقرير يكشف.. حماس حاولت إقناع حزب الله وإيران بهجوم 7 تشرين الأول
  • مجلس الوزراء التونسي يوافق على الغاء الفصل 16 لقانون المالية التكميلي
  • ماذا ينتظر مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة الأسبوع القادم؟ (تفاصيل)
  • منتخب سورية الأول لكرة القدم يفوز على المنتخب الطاجيكي ببطولة كأس ملك تايلاندا الودية
  • استعدوا للمنخفض الجوي الأول لهذا الموسم.. هذا ما ينتظرنا بعد 16 تشرين الاوّل الأب خنيصر يكشف