الجزيرة – وهيب الوهيبي

انطلقت اليوم الأحد البرامج التدريبية المتزامنة مع عودة الهيئتين الإدارية والتعليمية في المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الرياض عبدالسلام الثميري، أن الإدارة وضعت خطة تدريبية متكاملة ومتنوعة تستهدف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية، مشيراً إلى أن الخطة التدريبية تضمنت 81 برنامجاً تدريبياً متنوعاً يشمل الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد وبرامج إدارة الإشراف التربوي ومنها مهام وأدوار الإشراف التربوي والأساليب الإشرافية والإشراف الالكتروني.

اقرأ أيضاًالمجتمعمكافحة المخدرات تحتفي بتخريج (512) فردًا من الدورة التأهيلية للفرد الأساسي

وأوضح الثميري أن مدارس منطقة الرياض والتي يتجاوز عددها ستة آلاف مدرسة للبنين والبنات جاهزة لاستقبال الطلاب والطالبات الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن جميع قيادات الإدارة ومشرفيها شاركوا زملاءهم في المدارس في اليوم الأول لعودة الهيئة التعليمية والإدارية، حيث وقفوا على برنامج العودة التي تضمن البرامج التدريبية، بالإضافة إلى التأكد من جاهزية المدرسة.

وأشار إلى أن الإدارات وفرق العمل المعنية بتعليم المنطقة قامت بتفعيل خطة البرامج التي تعنى بانطلاق العام الدراسي الجديد مع باكورة الأسبوع المقبل كبرامج القبول في الصف الأول الابتدائي إلى جانب رياض الأطفال، تفعيل برنامج الأسبوع التمهيدي للطلبة بالصفوف المبكرة، وتفعيل الهاتف الإرشادي والذي يعنى بتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والاجتماعية والمهنية للطلبة وأولياء أمورهم من قبل المختصين، كذلك برامج التهيئة الإرشادية، وخطط الدعم الفني والتجهيزات التقنية للمدارس، إضافة لسلسلة البرامج الصحية المدرسية والتي تعنى بالسلوكيات الصحية السليمة بين أوساط الطلبة عبر عدة وسائل توعوية وقنوات إعلامية، وصولاً للخطط التشغيلية لخدمة النقل المدرسي، إضافة للوقوف على خطة ومتطلبات المباني والوقوف على أعمال الصيانة، إضافة لما يتعلق بشؤون المعلمين من برامج وتسديد الاحتياج، إلى جانب المشرفين التربويين والمهام المسندة لهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة

الوطن|متابعات

وصل رئيس الوزراء بالحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة إلى بلدية زوارة في زيارة رسمية لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة.

وكان في استقباله عند وصوله عميد بلدية زوارة حاجي إدريس أبوعجاجة و أعضاء المجلس البلدي بالإضافة  إلى عدد من المسؤولين من أبناء البلدية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الحكومة للملفات الحيوية والهامة في المنطقة، من بينها كافة المطالب الخدمية التي طالب بها أهالي البلدية كما تطرق الإجتماع إلى ملف افتتاح معبر رأس أجدير الحدودي، الذي كان أحد محاور هذه الزيارة الرسمية.

ويهدف الدبيبة من خلال هذه الزيارة إلى الوقوف على احتياجات المنطقة ومتابعة سير العمل في المشاريع والخدمات الحيوية، وذالك لتحسين الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين.

الوسومأعضاء المجلس البلدي الدبيبة بلدية زوارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • للطلبة الذين ينتظرون الفرز التجريبي للعام الأكاديمي الجديد: تحديد موعد النتائج
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • 1250 ساعة تدريبية لقضاة “المظالم”
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • ديوان المظالم ينفذ 1250 ساعة تدريبية للقضاة
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025