التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة مكتب دار الهندسة، المكتب الاستشاري المسئول عن متابعة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لمتابعة موقف المرحلة الأولى من المبادرة، واستعدادات المرحلة الثانية.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل اللقاء الأهمية التي توليها الدولة لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، نظرًا لدورها المحوري في تحسين مستوى المعيشة، لا سيما لأهالينا في الريف المصري بالمحافظات المختلفة.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء تناول الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تتم في القرى المستهدفة ضمن تلك المرحلة، في 20 محافظة، ويزيد عدد مستفيديها على 18 مليون مواطن، حيث تمت الإشارة إلى انتهاء آلاف المشروعات، ودخولها الخدمة، بينما يتم حالياً الانتهاء من باقي المشروعات المستهدفة في المرحلة الأولى.

وأشار "الحمصاني" إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن الموقف التنفيذي للمرحلة الأولى من "حياة كريمة" أدى، حتى الآن، إلى تحسن مؤشر معدل إتاحة الخدمات الأساسية بدرجة كبيرة، وهو ما يدعم جهود الدولة في المجالات المختلفة، التي تستهدف بدورها تحسين حياة المواطنين في إطار تحقيق التنمية المستدامة والشاملة وتعزيزها.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن اللقاء تطرق إلى الاستعدادات والتجهيزات التي تتم بصدد المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية؛ حيث تستهدف تلك المرحلة تعزيز عدد من محاور التنمية، وتحسين مزيدٍ من الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية في قطاعات عديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة المرحلة الثانية مجلس الوزراء مصطفى مدبولي المرحلة الأولى حیاة کریمة الأولى من

إقرأ أيضاً:

مدبولي يتابع عمليات اختبار عينات المياه بمحطة الهنادي للتأكد من سلامتها.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جولة داخل محطة مياه الشرب الجديدة بقرية الهنادي شرق إسنا، على هامش جولته بعدد من المشروعات بمحافظة الأقصر، يرافقه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، والدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وحرص رئيس الوزراء خلال الجولة، على متابعة عمليات اختبار عينات المياه بأحد المعامل الخاصة بفحص المياه والتأكد الدائم من نقائها وسلامتها، كما زار مبنى الفلاتر، واستمع لشرح حول مكونات لوحة التحكم الرئيسية، ثم شاهد من نقطة مشاهدة أحواض الترسيب، حيث استمع أيضاً إلى شرح حول مراحل فلترة المياه بداية من دخولها في خط المياه العكرة القادم من النيل وصولاً إلى إنتاج مياه الشرب النقية. 

رئيس الوزراء يستمع إلى موقف خدمة مياه الشرب بمحافظة الأقصر 

وخلال جولته بالمحطة، استمع رئيس الوزراء إلى شرح من محافظ الأقصر، حول موقف خدمة مياه الشرب بالمحافظة، والذي أشار إلى أن متوسط الطاقة الإنتاجية لمحطات المياه بها يبلغ نحو 380 ألف م3/يوم، بنسبة تغطية للمستفيدين تصل إلى نحو 99.5%. 

وزير الإسكان يشرح مكونات محطة مياه الشرب بالهنادي

كما شرح وزير الاسكان مكونات محطة مياه الشرب الجديدة بقرية الهنادي شرق إسنا، مشيرا إلى أن المحطة تعمل بطاقة 17 ألف متر مكعب/ يوم، ومزودة بخط ناقل بطول 23 كم، يربط 10 قرى يتم تغذيتها من خلال المحطة، حيث يستفيد منها نحو 130 ألف نسمة.

فيما أوضح مدير المحطة أنها تتضمن عنبر الطلمبات، بواقع 3 طلمبات مياه عكرة، إلى جانب خزان مياه شرب سعة 5 آلاف متر مكعب، وغرفة محولات، وخزان الوقود.

جولة محطة الهنادي (1) جولة محطة الهنادي (2) جولة محطة الهنادي (3) جولة محطة الهنادي (4) جولة محطة الهنادي (5) جولة محطة الهنادي (6) جولة محطة الهنادي (7) جولة محطة الهنادي (8) جولة محطة الهنادي (9) جولة محطة الهنادي (10) جولة محطة الهنادي (11) جولة محطة الهنادي (12) جولة محطة الهنادي (13) جولة محطة الهنادي (14) جولة محطة الهنادي (15)

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يكشف تكلفة المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة
  • رئيس الوزراء: الحضري العالمي فرصة للاستفادة من تجارب الدول في التنمية
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • رئيس الوزراء يتابع موقف المرحلة الأولى من «حياة كريمة» واستعدادات الثانية
  • المرحلة الأولى 20 منفذًا.. تعاون بين "التموين" و"حياة كريمة" لتوفير المواد الغذائية للمواطنين
  • «إكسترا نيوز»: أول مرحلة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم تضم 8 محافظات
  • وزارة الشباب تستعد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة " نور فكرك ٠٠ ابنِ وعيك"
  • مدبولي يتابع عمليات اختبار عينات المياه بمحطة الهنادي للتأكد من سلامتها.. صور