عادت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، لتقديم شكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لدى المفوضية الأوروبية، بزعم حصوله على موارد مالية خارجية، وهذا يتكرر للعام الثاني على التوالي بعدما اشتكت على خرق قواعد اللعب المالي النظيف بتجديد عقد كيليان مبابي في 2022.

وقالت الرابطة، التي يرأسها خافيير تيباس، إنها "تقدمت بشكوى إلى المفوضية الأوروبية للتنديد بحقيقة أن آليات تمويل باريس سان جيرمان تولد تشويها خطيرا في السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي"، بحسب فرانس برس.



وأضافت أن "باريس سان جيرمان تلقى مساعدات أجنبية من دولة قطر، ما سمح له بتحسين وضعه التنافسي وإحداث تشوهات كبيرة في العديد من الأسواق الوطنية والاتحاد الأوروبي". 


ويستند هذا الإجراء إلى لائحة جديدة للدعم الأجنبي دخلت حيز التنفيذ، في تموز/ يوليو الماضي، والتي تستهدف "الموارد الأجنبية التي تشوه السوق الداخلية".

وذكرت الرابطة أن النادي الفرنسي تحصل على الموارد، التي سمحت له بالتعاقد مع لاعبين ومدربين "بما يتجاوز إمكاناته في سيناريو السوق العادية، كما أنه يتحصل على دخل من الرعاية الرياضية بمبالغ لا تتوافق مع قيم السوق". 

يذكر أن هذه الشكوى، تأتي بعدما اشتكت الرابطة ناديي سان جيرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى الاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا" بحجة "انتهاكهما قواعد اللعب المالي النظيف".

وفي شكوى 2022، قالت الرابطة: "إنها فضيحة أن ناديا مثل باريس سان جيرمان خسر الموسم الماضي أكثر من 220 مليون يورو، بعد أن تكبد خسائر بلغت 700 مليون يورو في المواسم الأخيرة بتكلفة فريق رياضي حوالي 650 مليون دولار لموسم (2021-2022)".

وحينها رد رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، فينسن لابرون، بقوة على نظيره خافيير تيباس، قائلا: "نشعر بصدمة أكبر لأنك تقوم بهذا الهجوم مستغلا منصبك كرئيس لرابطة بطولات الدوري الأوروبية وكعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رابطة الدوري الإسباني شكوى باريس سان جرمان شكوى ليغا رابطة الدوري الإسباني سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين

مهدت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي السبيل، اليوم الجمعة، أمام فرض رسوم جمركية إضافية، مثيرة للجدل، تصل إلى 35.5% على السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، وارد الصين، بحسب تصريحات دبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي.

وكانت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد، أعلنت في وقت سابق عن خطة فرض الرسوم الإضافية، بعد أن اتهم تحقيق أجرته الصين بدعم شركات صناعة السيارات الكهربائية المحلية، وبالتالي تشوه السوق في الاتحاد الأوروبي.

EU greenlights tariffs for Chinese electric vehicles https://t.co/2JJmWQzU7f

— DW Europe (@dw_europe) October 4, 2024

ومازال أمر تحديد موعد فرض الرسوم الجديدة اعتباراً من أول نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، متروكاً للمفوضية.

وفي الوقت نفسه، يمكن إلغاء هذه الخطة التي سببت خلافات في عواصم الاتحاد الأوروبي، واستياء بين شركات السيارات، إذا تمكنت المفوضية من الوصول إلى اتفاق تفاوضي مع الصين.

وتدعو ألمانيا، التي صوتت ضد الخطة، إلى إجراء المزيد من المحادثات مع بكين، في ظل المخاوف من إجراءات تجارية انتقامية من الصين، يمكن أن تضر بصناعة السيارات الألمانية الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. باريس سان جيرمان يصدم صلاح
  • الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين
  • غادة عبدالرازق تودع أسبوع باريس للموضة بصور جديدة
  • «أم كلثوم في باريس».. مواقع التواصل تنتفض بعد حلقة الدحيح
  • بعد معاقبته التأديبية.. ديمبلي يقود باريس سان جيرمان أمام نيس
  • ترقب السوق المحلية وسط تقلبات جديدة في أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك للمستهلكين؟
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر: آفاق جديدة لقطاع البناء في أكتوبر 2024
  • أرسنال يهزم باريس سان جيرمان بـ”ربع ساعة”
  • فيديو.. لاعب آرسنال يُدخن أثناء مواجهة باريس سان جيرمان