واصل قطاع الأحوال المدنية بوزارةالداخلية ، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) .

أسفرت تلك القوافل التي اجريت بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – البحيرة - المنيا - أسيوط – شمال سيناء – الدقهلية، عن إستخراج  4775 بطاقة_رقم_قومى ، و17986 مصدراً مميكناً.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها ، وذلك إعتباراً من يوم 12/10/2024.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم  على أرقام القطاع المختصرة 15340  لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية ،  15341 لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.،حيث تم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين

وقد أسفرت عن إستخراج وتوصيل عدد (932) بطاقة رقم قومى وعدد (71) مصدراً مميكناً.  

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم) وإيفاد مأموريات (32) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية وعدد من النوادى الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لعدد (94) مواطن ومواطنة.

بالإضافة إلى مواصلة الإستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم "#قادرون_بإختلاف" لتلبية إحتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (272) مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم #حقوق_الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأحوال المدنية الأحوال المدنية الخدمات القوافل الحالات الإنسانية بطاقات الرقم القومى كبار السن وذوي الهمم بطاقات الرقم القومى

إقرأ أيضاً:

التضامن: عقد 685 لجنة لفحص تظلمات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

 تابعت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تقريراً عن عمل لجان التظلمات المشكلة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بكافة محافظات الجمهورية.

وأشار التقرير إلى أنه منذ بدء عمل لجان التظلمات وحتى تاريخه توافد عدد 71,184 مواطنا لتقديم تظلماتهم لدى مديريات التضامن الاجتماعي ومكاتب التأهيل التابعة لنطاق سكنهم الجغرافي على مستوى 27 محافظة بالجمهورية.

وأوضح التقرير أنه تم عقد عدد 685 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية وانتهت هذه اللجان من الكشف الطبي والوظيفي وفحص عدد 36,912 تظلما ،  وقد تغيب عدد 5,645 مواطنا عن الحضور، وجار العمل فى الفترة المقبلة على إيجاز عدد 34,920 تظلما ممن هم بقوائم الانتظار.

وأشار التقرير أيضًا إلى أنه تم قبول عدد 2,984 مواطنا من المتقدمين للتظلمات، وجار العمل على استخراج بطاقات إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة لهم، فى حين أنه تم رفض تظلمات عدد  23,594 مواطنا لعدم توافق حالتهم الطبية والوظيفية مع معايير الاستحقاق.

 وقد تم تأجيل النظر فى تظلمات عدد 4,689  مواطنا، وتقرر إعادة عرضهم على هذه اللجان مرة أخرى بعد استكمال المستندات وإحضار بعض الفحوصات المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • قوافل الأحوال المدنية تستخرج 4775 بطاقة رقم قومي للمواطنين
  • جھود وزارة الداخلیة للتسھیل والتیسیر على كبار السن وذوى الاحتیاجات الخاصة
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • مميزات يحظى بها ذي الهمم من كارت الخدمات المتكاملة
  • "القسام" تستهدف دبابتي ميركافا للاحتلال وجرافة عسكرية
  • طريقة تقديم التظلمات على بطاقات الخدمات المتكاملة 2024 لذوي الإعاقة
  • «التضامن» تعلن قبول 3 آلاف تظلم على استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة
  • استعلام مخالفات المرور برقم السيارة.. هل يشترط الرقم القومي؟
  • التضامن: عقد 685 لجنة لفحص تظلمات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة