أطلقت وزارة الثقافة فعاليات برنامج "مصر جميلة" المجاني لاكتشاف ورعاية الموهوبين من أبناء المحافظات، أمس السبت على بمسرح 23 يوليو بالمحلة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية.

أبرز الورش

 

أقيمت فعاليات اليوم الأول وسط إقبال كبير من الطلبة والطالبات من المراحل التعليمية المختلفة على الورش بحضور الفنانة جيهان مبارك التي قامت بتوزيع نماذج وأفكار على المتدربين لإظهار موهبتهم، مع الاستعانة بالألوان الخشب والشمع في التصميمات الناتجة من الطلاب.

 

هذا وقدم المخرج المسرحي عبد الرحمن سالم تدريبات على التركيز وقراءة لغة الجسد والتمرين على الاستماع والتفاعل مع حركة الشريك، ونبرات الصوت المختلفة والتدريب على أغنية "الحاوي" للشاعر أحمد فؤاد نجم، بأداءات تمثيلية مختلفة.

 

من جهتها، قدمت الفنانة رانيا حداد، ورشة الديكوباج وشرحت للمتدربين كيفية استخدام خامات بسيطة للحصول على لوحات فنية مميزة، وقامت بالتدريب العملي مع المتدربين.

برنامج "مصر جميلة" 

 

برنامج "مصر جميلة" تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية، بإشراف وائل شاهين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة رعاية الموهوبين وسط الدلتا الغربية التربية والتعليم مصر جمیلة

إقرأ أيضاً:

أطفال بشاير الخير في ضيافة قصر ثقافة الشاطبي ضمن مبادرة "بداية"

 

تتوالى فعاليات المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بديل العشوائيات بمحافظة الإسكندرية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، خلال شهر أكتوبر الحالي، في إطار برامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان وشروط مسابقة المبدع الصغير

واستقبل قصر ثقافة الشاطبي، السبت، عددا من أطفال مدينة بشاير الخير، في لقاء للتعريف بأهداف بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، وشروط مسابقة المبدع الصغير، تنفيذ عبير عمرو مسئول العلاقات العامة، وفقرة قراءة واطلاع تنفيذ دعاء صالح، أخصائي المكتبات وذلك ضمن فعاليات المكتبة المتنقلة المقدمة بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة.

تمكين ودعم المرأة المصرية

وتضمنت الفعاليات لقاء بعنوان "تمكين ودعم المرأة المصرية" تحدثت خلاله د. ميرڤت جاب الله، عن دور المرأة في إعداد النشء، ومواجهة التحديات المجتمعية، موضحة جهود الدولة المبذولة لدعم وتمكين المرأة ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا وفقا لأسس علمية وبرامج تنموية فعالة.

عرض فني لفرقة أطفال وطلائع الشاطبي للفنون الشعبية

واختتم اليوم مع عرض فني لفرقة أطفال وطلائع الشاطبي للفنون الشعبية أمام ساحة القصر، تضمن باقة متميزة من الفقرات الاستعراضية منها: رايات النصر، فرحة مصر، وطني، ابنك يقولك يا بطل، بقيادة الفنانة سمر القصاص.

فعاليات المشروع الثقافي بالإسكان البديل

فعاليات المشروع الثقافي بالإسكان البديل تنفذ بإشراف د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، وضمن برنامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، وتأتي استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات.

وتشهد الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات متنوعة بمختلف المحافظات، خلال الآونة الأخيرة، من بينها أنشطة مبادرة بداية، وقوافل حياة كريمة والمشروع الثقافي بمناطق الإسكان بديل العشوائيات وأنشطة المكتبات وذوي الهمم، بجانب اللقاءات الثقافية والأمسيات الشعرية ومناقشات الكتب بنوادي الأدب، ومراكز الموهوبين وجولات أتوبيس الفن الجميل، بخلاف البرنامج الخاص بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

 

مقالات مشابهة

  • ثقافة صدفا تلقي الضوء على "قدرة وتأثير التعليم على سلوكيات الطفل"
  • غدا.. وزارة الثقافة تدشن فعاليات مهرجان "أهالينا" بالقاهرة ضمن مبادرة "بداية"
  • أطفال بشاير الخير في ضيافة قصر ثقافة الشاطبي ضمن مبادرة "بداية"
  • ضمن مبادرة "بداية".. أطفال المناطق الجديدة الآمنة في ضيافة قصر ثقافة الأنفوشي
  • على مسرح سيد درويش اليوم .. حفل لـ وعد البحرى وهمام إبراهيم
  • ضمن مبادرة "بداية".. ثقافة المنيا تعقد سلسلة لقاءات توعوية للرواد
  • لطفي بوشناق ولينا شاماميان يسلطنان جمهور الموسيقى العربية
  • دعما للأشقاء.. كلمة وزير الثقافة وخالد داغر في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • وزارة الثقافة المصرية تواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ٣٢