الثورة نت|

نُظمت بمديرية صنعاء الجديدة، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية طوفان الأقصى.

وفي الفعالية، أشار المحافظ عبد الباسط الهادي ، إلى أن السابع من أكتوبر محطة تاريخية في حياة المقاومة الفلسطينية، التي أسقطت رهانات العدو الصهيوني، للقضاء على القضية الفلسطينية ومظلومية أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم.

وحيا المحافظ الهادي الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني العظيم في قطاع غزَّة ، والبطولات التي ينفذها رجال المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني المدعوم من أمريكا وبريطانيا ودول الغرب الكافر.

وحث على ضرورة استمرار الدعم والمساندة للمقاومة الفلسطينية والعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني باعتبار أن المظلومية الفلسطينية هي القضية الأساسية التي يجب على الجميع المشاركة فيها لرفع الظلم وتحرير الأرض.

فيما أشار مدير مديرية صنعاء الجديدة، عبد الله المروني، إلى أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان أسقطت كل عناوين وشعارات حقوق الإنسان وحرية الشعوب الخادعة التي يروج لها الغرب في الوقت الذي يرتكب أبشع جرائم العصر.

واستنكر المروني الموقف العربي والإسلامي المتخاذل عن المسؤولية الدينية والإنسانية والأخلاقية والقومية، وكذا الصمت المخزي للمجتمع الدولي والأممي تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة والضفة ولبنان.

وبارك عمليات محور المقاومة المساندة للشعبين الفلسطيني واللبناني، داعيا إلى استمرار الدعم والنصرة ومساندة الصمود ، أمام جرائم العدو الغاصب حتى يتحقق وعد الله.

وفي الفعالية، التي حضرها عدد من القيادات التربوية في المحافظة والمديرية، أشار ممثل مكتب حماس بصنعاء ، عبد الله عقيل، إلى التنسيق المستمر بين فصائل المقاومة في الداخل ومحور المقاومة الداعم في كل من العراق ولبنان واليمن ، لافتا إلى أن القضية الفلسطينية هي البوصلة التي تجمع كل الشرفاء وتدفعهم للعطاء .

تخلل الفعالية مسرحية عن عملية طوفان الأقصى وفقرات إنشادية و قصائد وزوامل عبرت عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مديرية صنعاء الجديدة

إقرأ أيضاً:

فعالية بجامعة إب بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى

الثورة نت|

نظمت كلية القانون وملتقى الطالب الجامعي بجامعة إب اليوم فعالية خطابية بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى.

وفي الفعالية أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، أن الـسابع من أكتوبر هو يوم فارق في حياة الشعب اليمني والأمة في مواجهة العدو الاسرائيلي والمشاريع الصهيونية التي جثمت على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن معركة “طوفان الأقصى” أربكت العدو الصهيوني وفضحت مزاعم ادعاءات القوة والجيش الذي لا يقهر أمام إرادة المقاومة الفلسطينية التي تخوض معركة مقدسة لنيل حقوق الشعب الفلسطيني وتحرير أرض فلسطين المحتلة.

فيما أعتبر عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد، السابع من أكتوبر “طوفان الأقصى” صدمة كبيرة أعادت للأمة وعيها الحقيقي بعد أن كان العدو قد عمل على هدم وعيها ودورها وواجبها أمام قضيتها المركزية تجاه المحتل الصهيوني.

ولفت إلى أن المقاومة الفلسطينية صمدت وكانت لها عمليات نوعية.. مشيرا إلى أن السابع من أكتوبر حرر الإنسان والشعوب العربية من الخوف وسيستمر حتى تحرير فلسطين من دنس العدو الصهيوني.

بدوره تطرق أمين ملتقى الطالب الجامعي أشرف القادري إلى أن اليمنيين جسدوا خلال عام كامل الشعار الذي أعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي،(لستم وحدكم) منذ اليوم الثاني للعدوان الإسرائيلي على غزة قبل عام .

وبيّن أن القوات المسلحة اليمنية استهدفت قلب الكيان الصهيوني فيما الأنظمة العربية المتخاذلة تنازلت عن الشرف والكرامة والأخلاق والعروبة والدين من أجل رضى العدو الإجرامي الغاصب.

وفي ختام الفعالية تم تكريم الفائزين في المسابقة الإلكترونية الاسبوعية بالشهادات التقديرية والجوائز العينية.

مقالات مشابهة

  • أبناء مديرية بني حشيش بصنعاء يحيون الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • فعالية خطابية في بني مطر بصنعاء بمناسبة ذكرى انطلاق عملية طوفان الأقصى
  • فعالية بجامعة إب بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • فعالية خطابية في جامعة حجة بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • أبناء مديرية صعفان بصنعاء ينظمون فعالية خطابية بالذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • صنعاء.. أبناء مديرية صعفان يُحيون الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • صنعاء.. فعالية خطابية في مديرية أرحب إحياءً للذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • مدينة البيضاء تشهد وقفات بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية طوفان الأقصى