استقبل المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، اليوم الأحد، المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بمقر مجلس الدولة.

رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار 

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المُمكنة بين مجلس الدولة ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، على النحو الذي من شأنه أن ينعكس إيجابيًا على مناخ الاستثمار في البلاد، وإزالة أي عقبات قد تطرأ في طريق المستثمرين وأعمالهم، لا سيما فيما يتعلق بتقديم المشورة القانونية اللازمة، والقوانين ذات الصلة بالاستثمار.

وأكد المستشار أحمد عبود، رئيس مجلس الدولة، أن مجلس الدولة لا سيما من خلال قسم التشريع الذي يتولى المراجعة الدقيقة والرقابة السابقة على مشروعات القوانين التي تحال إليه وضبط صياغتها القانونية، حريص على أن تخرج مشروعات القوانين متفقة مع أحكام الدستور ومواكبة للعصر وتوجه الدولة العام نحو التيسير على المستثمرين وتسهيل دخولهم القطاعات الاستثمارية المختلفة بما يسهم في النهوض بالاقتصاد المصري.

من جانبه، أعرب المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار عن تقديره الكبير لمجلس الدولة وقضاته الأجلاء في تحقيق العدالة وإنصاف أصحاب الحقوق وإرساء مناخ مطمئن وجاذب للاستثمار عبر أحكامه العادلة والناجزة في ظل دولة القانون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الدولة وزير الاستثمار والتجارة الخارجية وزير الاستثمار المستشار أحمد عبود مجلس الدولة رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار رئیس مجلس الدولة وزیر الاستثمار

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل سفير دولة فرنسا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين..صور

 

استقبل محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، سفير دولة فرنسا بالقاهرة إريك شوفالييه والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.


وأكد السفير الفرنسي خلال اللقاء، على عمق وقوة وتاريخية العلاقات التي تربط بين مصر وفرنسا، مشيرا إلى أن محافظة الأقصر من أهم المحافظات المصرية التي تحظى بالاهتمام من الجانب الفرنسي لطبيعتها التاريخية والثقافية والسياحية وتاريخ التعاون الممتد بين فرنسا والأقصر خاصة في مجال العمل الأثري والكشوف الأثرية، كما أن مصر والأقصر من أكثر المناطق المستهدفة للزيارة بالنسبة للسائحين الفرنسيين نظرا لاهتمامهم بالسياحة الثقافية.


ومن جانبه رحب محافظ الأقصر، بالسفير الفرنسي على أرض محافظة الأقصر، مؤكدا على عمق العلاقات السياسية المصرية الفرنسية التاريخية والممتدة إلى الوقت الحالي على مستوى القيادة السياسية بين فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وأيضا علاقات الود والصداقة الطيبة التي تربط بين الشعبين المصري والفرنسي. 


كما أعرب محافظ الأقصر عن تطلعه لمزيد من أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي وزيادة أعداد السياح القادمين من فرنسا لزيارة الأقصر، والعمل على توقيع اتفاقية تآخي بين الأقصر وإحدى المدن الفرنسية ذات الطبيعة السياحية والتاريخية المشابهة.

 

IMG-20241013-WA0062 IMG-20241013-WA0061 IMG-20241013-WA0060 IMG-20241013-WA0059 IMG-20241013-WA0058 IMG-20241013-WA0057 IMG-20241013-WA0056

مقالات مشابهة

  • تعزيز مناخ الاستثمار.. رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • رئيس مجلس الدولة يستقبل وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير دولة فرنسا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين..صور
  • وزير التعليم العالي يستقبل رئيس التأمين الصحي الشامل
  • وزير التعليم العالي يستقبل رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل
  • رئيس جامعة المنوفية يلتقي بوفد ISG لبحث أوجه التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء الباكستاني يستقبل وزير الاستثمار
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة لبحث تعزيز التعاون
  • أمين «البحوث الإسلامية» ومساعد وزير الخارجية يناقشان التعاون المشترك للبعثات الأزهرية