مقالات مشابهة الطلب على السيارات الكهربائية في 2024 يتراجع.. والسوق تختار البديل

‏9 دقائق مضت

هاتف Redmi K80 قيد التطوير بالشراكة بين شاومي وTCL

‏16 دقيقة مضت

“نتائج المفاضلة” تنزيل تطبيق المفاضلة 2024 الرسمي على جوجل بلاي وأب ستور للأندوريد والأيفون

‏44 دقيقة مضت

رابط mohe.gov.sy pdf نتائج مفاضلات القبول الجامعي 2024-2025 سوريا ” بالاسم ورقم الاكتتاب ” موقع القبول الجامعي

‏50 دقيقة مضت

احتياطيات مصر من النفط تنتعش بـ35 مليون برميل على يد شركة واحدة

‏ساعة واحدة مضت

تسلا تكشف عن سيارة أجرة روبوتية بقيمة 30 ألف دولار بدون عجلة قيادة أو دواسات

‏ساعة واحدة مضت

أعلنت شركة بوينغ، عملاق صناعة الطائرات، عن خفض كبير في عدد موظفيها بنسبة 10%، أي ما يعادل 17,000 وظيفة، تشمل تنفيذيين ومديرين.

جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس التنفيذي، كيلي أوربيرغ، إلى موظفي الشركة، حيث أوضح أن هذه الخطوة تهدف إلى إجراء “تغييرات هيكلية” تضمن قدرة بوينغ على المنافسة وتلبية احتياجات عملائها على المدى البعيد.

وتأتي هذه الخطوة في ظل إضراب واسع لعمال التجميع الذين يقدر عددهم بنحو 33,000 عامل نقابي، ما أدى إلى توقف الإنتاج في معظم مصانع بوينغ، بما في ذلك تلك المسؤولة عن تصنيع طائرة “737 ماكس” الأكثر مبيعًا.

ووفقًا لتقارير، فإن هذا الإضراب المستمر منذ منتصف سبتمبر أثر بشكل مباشر على إيرادات بوينغ، حيث تحصل الشركة على نصف قيمة الطائرة عند تسليمها للعملاء.

إلى جانب تخفيضات الوظائف، أعلنت بوينغ عن تأجيل تطوير طائرتها الجديدة من طراز “777X” إلى عام 2026 بدلًا من 2025. وأشارت الشركة إلى أن التأخير ناتج عن التحديات التي تواجهها في عملية التطوير بالإضافة إلى تأثير الإضراب المستمر.

وتعاني بوينغ منذ بداية عام 2024 من سلسلة من الأزمات، أبرزها حادثة انفصال غطاء باب طائرة من طراز “737 ماكس 9” تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز أثناء الطيران. ورغم عدم وقوع إصابات، إلا أن الطائرة كانت في الخدمة منذ أقل من عام.

كما تواجه بوينغ تداعيات قانونية بعد أن أقرت بالذنب في تهمة التآمر للاحتيال على الحكومة الأمريكية في يوليو 2024. جاء ذلك عقب حادثتي تحطم لطائرتين من طراز “737 ماكس” في عامي 2018 و2019، أسفرتا عن مقتل 346 شخصًا. هذه الحوادث ألقت بظلالها على سمعة الشركة وتسببت في خسائر مالية كبيرة.

إضافة إلى ذلك، تكبدت بوينغ خسائر بمئات الملايين بسبب تأخير عودة مركبتها الفضائية “ستارلاينر” من محطة الفضاء الدولية. وكانت المهمة المأهولة من المقرر أن تستمر لبضعة أيام فقط، ولكن مشاكل فنية أدت إلى تأخير المهمة لشهور، وعادت المركبة دون رواد الفضاء الذين أرسلتهم. ومن المقرر أن يعود الطاقم الآن على متن كبسولة “دراجون” التابعة لشركة سبيس إكس في فبراير المقبل.

المصدر


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

واشنطن تنوي نشر صواريخ ثاد في إسرائيل لصد صواريخ إيران البالستية

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إن الولايات المتحدة ستنشر في دولة الاحتلال منظومة "ثاد" (THAAD) المخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

وأفادت إذاعة الجيش عبر منصة إكس، بأن "الولايات المتحدة ستنشر منظومة الدفاع الجوي (ثاد) في إسرائيل تحسبا لتهديدات إيران".

מערכת THAAD שתוצב בארץ מבצעת את היירוטים מחוץ לאטמוספירה ונחשבת לאחת ממערכות ההגנה האווירית הטובות ביותר שיש לאמריקנים. המערכת יודעת לפעול בממשק משותף עם מערכת "חץ", ובהינתן מטח של טילים בליסטיים לישראל - מערכת חץ תדע להחליט בזמן אמת איזו מערכת מיירטת איזה טיל@Doron_Kadosh https://t.co/jd81YGqjHj — גלצ (@GLZRadio) October 12, 2024

ووصفت هذه الخطوة بأنها "الأولى" من نوعها، رغم أن الولايات المتحدة سبق أن أعلنت نشر منظومة "ثاد" أول مرة في إسرائيل خلال آذار/ مارس 2019، كجزء من تدريبات دفاعية مشتركة.

وكان نشر "ثاد" آنذاك مؤقتا، فيما لم يُعرف حتى الآن ما إذا كان النشر الجديد لها دائما؛ بما يعني دمجها في المنظومة الدفاعية الإسرائيلية.



النشر المنتظر يأتي في إطار الاستعدادات الإسرائيلية لتوجيه ضربة "كبيرة" لإيران، وذلك بعد الهجوم الصاروخي الانتقامي الذي نفذته طهران ضد تل أبيب مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومنظومة "ثاد" من صنع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، وتُعتبر سلاحا دفاعيا لإسقاط الصواريخ البالستية قصيرة ومتوسطة المدى ذات الارتفاعات العالية.

وتقول الشركة المصنعة إن "ثاد" هي "المنظومة الأمريكية الوحيدة المصممة لاعتراض الأهداف داخل وخارج الغلاف الجوي".

وقبل "ثاد"، كانت الدفاعات الجوية الإسرائيلية تعتمد على 3 منظومات هي: "آرو" بعيدة المدى، و"مقلاع داود" متوسطة المدى، و"القبة الحديدية" قصيرة المدى، وقد أخفقت جميعها في اعتراض كثير من الصواريخ الإيرانية خلال الهجوم الانتقامي الأخير.

و"ردا على اغتيال إسرائيل رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ومجازرها بغزة ولبنان"، أطلقت إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل، مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري؛ ما تسبب بإصابات بشرية وأضرار بقواعد جوية، فيما هرع ملايين الإسرائيليين للملاجئ.

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه ضرب أهدافا عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

وأضاف في بيان أن "العملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش".

وتابع أن هجومه الصاروخي ضرب "ثلاث قواعد عسكرية" في منطقة تل أبيب.

وصرّح الحرس في بيان نقلته وكالة "إيسنا" للأنباء: "استهدفنا ثلاث قواعد عسكرية حول تل أبيب" خلال العملية التي أطلق فيها عشرات الصواريخ الباليستية.

وعقب الهجوم الإيراني الانتقامي، تعهد نتنياهو وقادة إسرائيل العسكريون والسياسيون بـ"شن هجوم قوي وكبير" على طهران، دون تحديد موعد لذلك، فيما طالب بعضهم بمهاجمة المنشآت النووية والنفطية في إيران.




وقالت إيران إن هجومها الانتقامي على إسرائيل استند إلى المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، التي "تنص على حق الدول الأعضاء في استخدام القوة للدفاع عن النفس في حالة وقوع هجوم مسلح ضدها"، في إشارة إلى اغتيال هنية على أراضيها.

وتوعدت بأنها سترد بضرب "بنية إسرائيل التحتية بشكل واسع وشامل" إذا ردت الأخيرة على هجومها الانتقامي.

مقالات مشابهة

  • “بلومبرغ”: “بوينغ” تسرّح 10% من عمالها وتؤجل إنتاج أحدث طائراتها
  • بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف من موظفيها وسط استمرار اضطراباتها
  • واشنطن تنوي نشر صواريخ ثاد في إسرائيل لصد صواريخ إيران البالستية
  • «بوينغ» تسرّح الآلاف من عمالها وتؤجل إنتاج أحدث طائراتها
  • بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف موظف وتأجيل تسليم طائرة "777إكس"
  • بعد تأجيل تسليم 777 اكس.. بوينغ تقرر تسريح 10% من العاملين لديها
  • بوينج تعتزم تسريح 17 ألف موظف بما يعادل 10% من قوتها العاملة عالميا
  • بوينغ تعتزم تسريح 17 ألف موظف
  • بوينج تعتزم أقالة 17 ألف شخص وتأجيل تسليم أول طائرة 777X بسبب الإضراب