الوطن:
2024-10-05@00:44:36 GMT

تفاصيل اختبارات كلية الشرطة 2023 _ 2024

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

تفاصيل اختبارات كلية الشرطة 2023 _ 2024

تحظى اختبارات كلية الشرطة بحالة كبيرة من الاهتمام لدى طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، خاصة بعد انتهاء مرحلة التقديم للكلية عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

وترصد «الوطن» خلال التقرير التالي، تفاصيل اختبارات كلية الشرطة وشروط القبول، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي عقد بأكاديمية الشرطة.

اختبارات كلية الشرطة 2023 _ 2024

تتنوع اختبارات كلية الشرطة 2023 _ 2024  والتي يخوضها المتقدمين، بداية من اختبارات الطول ومرورا باختبارات القوام والطبي والنفسي والرياضي والقدرات والسمات الشخصية والهيئة والكشف الطبي المتقدم.

وتتضمن اختبارات كلية الشرطة خضوع الطالب لاختبار مقاس الطول، فضلًا عن اختبار القوام «الوزن المثالي = طول الطالب – 90»، ثم الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية «العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان- وغيرها».

كما تتضمن اختبار نفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية، ويشرف عليه أطباء نفسيين.

كما يخضع الطالب لاختبار رياضي يتضمن قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجري والوثب وتمارين البطن والعقلة، ومهارات السباحة.

كما يخضع المتقدمين لاختبار القدرات الذي يشمل مجموعة من المعلومات العامة (ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية) ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة في طالب الكلية.

وتحوى اختبارات كلية الشرطة كشف هيئة، عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع؛ وذلك قبل أن يخضع الطالب للكشف الطبي المتقدم، وهو عبارة عن مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن- موجات صوتية قلب – معمل «تحاليل مخدرات وفيروسات».

انتهاء موعد التقديم لكلية الشرطة

حددت وزارة الداخلية موعد التقديم فى كلية الشرطة، والذي بدأ في 18 يوليو الماضي وانتهى 10 أغسطس الجاري، من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية الشرطة أكاديمية الشرطة

إقرأ أيضاً:

ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة

كشفت وزارة الداخلية، عن تفاصيل واقعة مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة.

مشاجرة ووجود مصابين

وأفادت الوزارة، أن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه تبلغ لقسم شرطة الجيزة بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بأحد الشوارع بدائرة القسم أمكن ضبط مرتكبى الواقعة والسلاح النارى المستخدم فى الواقعة 

الداخلية ردًا على الفجر

بالإشارة لما سبق وبثه موقعكم الموقر بتاريخ (۲۳) سبتمبر الماضي، تحت عنوان (تفاصيل مقتل شاب بطلق نارى فى الجيزة. نود الإحاطة أنه بالفحص تبين عدم صحة الواقعة وأن حقيقة الواقعة تتمثل في أنه تبلغ لقسم شرطة الجيزة بوجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومصابين بأحد الشوارع بدائرة القسم أمكن ضبط مرتكبى الواقعة والسلاح النارى المستخدم فى الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

كما نود الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لا تدخر جهدًا في مجال التعامل الفورى مع كل ما ينشر بالمواقع الإخبارية

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها
  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • ردًا على الفجر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري خلال مشاجرة في الجيزة
  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات
  • أستاذ بجامعة المنوفية يسب طلابه بألفاظ نابية.. وعميد كلية الحقوق يكشف تفاصيل الواقعة
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024