تمكّن فريق طبي متخصص في قسم الطوارئ والتدخل السريع بمستشفى الكامل العام، التابع لتجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة شاب في العقد الثاني من عمره بعد إصابته بكسر في الجمجمة نتيجة حادث مروري مروّع.

وأوضح تجمع مكة الصحي أن الشاب وصل إلى قسم الطوارئ بحالة خطيرة، مصابًا بفقدان الوعي وجروح قطعية في الجبهة ومناطق مختلفة من الجسم، إلى جانب نزيف من الأنف والفم ورضوض على العينين، مع تشنجات واضطراب حاد في الوعي.

أخبار متعلقة المملكة تدعو الدول والمنظمات للمشاركة الفعّالة في «16UNCCD COP»40 جهة حكومية وخاصة تقدم خدماتها لرواد الأعمال في ”بيبان 24“رعاية طبية عاجلة

وقد بادر الطاقم الطبي فور استلام الحالة، عبر إسعاف الهلال الأحمر، بنقل الشاب إلى غرفة الإنعاش القلبي الرئوي، حيث أجريت له فحوصات مخبرية وأشعة سينية وتقييم شامل لوضعه الصحي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشفى الكامل ينقذ حياة شاب تعرض لكسر في الجمجمة إثر حادث مروري

وأضاف التجمع أنه تم تشخيص الشاب بارتفاع في حموضة الدم وكسر في قاع الجمجمة، مع انخفاض مستوى الوعي إلى 8/15، مما استدعى تدخل أخصائي التخدير لتركيب أنبوب تنفس صناعي.
كما جرى التنسيق مع الخط الساخن 1937 لاستشارة الاستشاري المناوب، حيث تم اتخاذ قرار بنقل المريض كحالة إنقاذ حياة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة بمرافقة استشارية العناية المركزة وفريق طبي متخصص.

يُذكر أن مستشفى الكامل العام قد استقبل خلال الربع الثالث من العام الحالي 2024 نحو 4261 مستفيدًا من خدمات الطوارئ، مما يعكس جهوده المستمرة في تقديم الرعاية الطبية العاجلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة تجمع مكة المكرمة الصحي مستشفى الكامل الحوادث المرورية مستشفى الکامل

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص إثر حادث مروري مروع بالصف

أصيب 3 أشخاص، السبت، إثر حادث تصادم مروع بين سيارة ميكروباص وموتوسيكل بمنطقة الصف في الجيزة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بوقوع حادث مروري ووقوع مصابين أعلى الطريق السريع بمنطقة الصف في الجيزة.

وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية إلى محل الواقعة وتبين بالفحص اختلال عجلة القيادة بيد سائق سيارة ميكروباص أعلى الطريق السريع بمنطقة الصف في الجيزة مما تسبب عن أصطدامه بموتوسيكل، وأدى ذلك الأمر إلى إصابة 3 أشخاص بإصابات بسيطة.

وحرر رجال المباحث محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • استئناف حركة القطارات في المنيا بعد حادث التصادم.. صور
  • استئناف حركة القطارات في المنيا بعد حادث التصادم
  • محافظ المنيا يزور مصابي حادث تصادم قطار النوم
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث مروري مروع بالصف
  • ندوات تثقيفية في سيناء للتعريف بالمبادرات الرئاسية وتعزيز الوعي الصحي
  • الشرقية.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة "الحيّ يحييك" لتعزيز الوعي البيئي
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم بطريق أسيوط الغربي
  • حادث مروري ينهي حياة شخص ويصيب آخر
  • مصرع شخص وإصابة آخر في حادث مروري بالشيخ زايد