في إطار حملة "معك يا لبنان" التي أطلقتها الإمارات، جرى تجهيز 200 طن من المواد الإغاثية في معرض إكسبو دبي أمس السبت.  

وتأتي المساعدات كجزء من حملة جماهيرية بدأت في 17 تشرين الأول/أكتوبر وتستمر حتى 21 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.
متطوعون من المواطنين والمقيمين يسطرون ملحمة في التكاتف والتعاضد لدعم الشعب اللبناني، ضمن حملة #الإمارات_معك_يا_لبنان بمدينة اكسبو دبي.

#الإمارات_معك_يا_لبنان#الإمارات_اليوم pic.twitter.com/BJWekCuQx4 — الإمارات اليوم (@emaratalyoum) October 12, 2024
وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن حوالي 4 آلاف متطوع ساهموا في تجهيز 10 آلاف حزمة إغاثية ضمن هذه الجهود الإنسانية.
 


وجاء ذلك كجزء من الجهود الإغاثية المستمرة للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يمر بها لبنان.
 
وابتداءً من الرابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، تم تسيير 9 طائرات محمّلة بـ375 طنًا من المساعدات الغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء الضرورية.

وأكدت الوكالة أن الإمارات ستستمر في إرسال رحلات إنسانية منتظمة إلى بيروت خلال الأيام المقبلة.


منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، قام الاحتلال الإسرائيلي بتوسيع نطاق عدوانه على غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ليشمل مناطق واسعة في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت.

وكانت الغارات الجوية التي نفذتها الاحتلال غير مسبوقة من حيث العنف والكثافة، بالإضافة إلى توغل بري في جنوب لبنان، دون مراعاة للتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية لبنان الإمارات الاحتلال سوريا لبنان الاحتلال الإمارات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشرین الأول أکتوبر معک یا لبنان

إقرأ أيضاً:

صور| مشاركون في حملة "الإمارات معك يا لبنان": تعكس نهج القيادة الإنساني

بدأت صباح اليوم السبت، حملة جمع وتعبئة حِزم الإغاثة الإنسانية للشعب اللبناني في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي، ضمن حملة "الإمارات معك يا لبنان"، بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع.

إلى ذلك، أثنى عدد من المشاركين في الحملة، بالجهود الإنسانية الإماراتية لدعم الشعب اللبناني، مؤكدين أنها "تعبر عن النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة حكومة الإمارات، بالاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية الصعبة والاحتياجات الملحة التي فرضتها الظروف الراهنة، وتجسد القيم الإنسانية التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في نفوس أبناء الإمارات، وتعكس قيم البذل والعطاء للقيادة". تعاضد وتضامن

بدورها، قالت المواطنة جميلة الأنصاري، إحدى المشاركات في الحملة، إن "الاقبال الكبير والمشاركة الواسعة في الحملة تعكس الروح الإنسانية في المجتمع الإماراتي، ومن خلال المشاركة نؤكد على القيم الإنسانية التي غرستها القيادة الرشيدة بأبناء الإمارات، وبات التعاضد والتضامن سمة حقيقية متأصلة في نفوس أبناء وبنات زايد الخير"، مؤكدة أن دعم الشعب اللبناني هو واجب إنساني لا يمكن التخلي عنه.

مبادرة رائدة وأوضح المقيم اللبناني عمرو عيسى، على هامش مشاركته في الحملة، أن "حملة الإمارات معك يا لبنان، واحدة من المبادرات الإنسانية الرائدة التي تظهر تلاحم الإمارات قيادة وشعباً مع الشعب اللبناني، وفي ظل الدعم السخي والمشاركة الفعالة، يبقى الأمل في التخفيف من معاناة المحتاجين، وتوفير حياة أفضل لهم وسط هذه الظروف القاسية". نموذج ملهم

وأكدت ريان صبري، أن "الإمارات تقدم نموذجاً ملهماً ورائداً في دعم القضايا الإنسانية العالمية ومساعدة المحتاجين، وهذه ليست المرة الأولى التي تقف شامخة لدعم الأشقاء العرب في محنتهم، إذ تعودنا على مواقفها الإنسانية الكثيرة".

#بث_مباشر| انطلاق حملة #الإمارات_معك_يا_لبنان لجمع التبرعات في #الإمارات#الإمارات_لبنان https://t.co/i7rdkTFjoG pic.twitter.com/648BEQT6pi

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 11, 2024

مقالات مشابهة

  • إقبال كبير في أبوظبي للمشاركة في الحملة الوطنية لإغاثة لبنان
  • فزعة إماراتية لنصرة لبنان
  • تقرير يكشف.. حماس حاولت إقناع حزب الله وإيران بهجوم 7 تشرين الأول
  • حمدان بن زايد: «الهلال الأحمر الإماراتي» تضاعف الجهود دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • حمدان بن زايد: هيئة الهلال الأحمر تضاعف الجهود دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • حمدان بن زايد: هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تضاعف الجهود دعماً للأشقاء اللبنانيين
  • صور| مشاركون في حملة "الإمارات معك يا لبنان": تعكس نهج القيادة الإنساني
  • ريم الهاشمي: الإمارات تسخّر إمكاناتها المادية واللوجستية لدعم الجهود الإغاثية
  • استعدوا للمنخفض الجوي الأول لهذا الموسم.. هذا ما ينتظرنا بعد 16 تشرين الاوّل الأب خنيصر يكشف