شهد  الدكتور محمد حلمي خفاجي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالفيوم، فعاليات حفل استقبال الطلاب الجدد بالكلية، تحت رعاية  الدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم فؤاد العيسوى المشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور مسعود إسماعيل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى ربيع مساعد العميد لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد سلامة منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والسادة الإداريين بالكلية وذلك اليوم الأحد .

التخصصات النادرة

في مستهل كلمته رحب الدكتور  محمد خفاجي بالطلاب الجدد في رحاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وأكد أن الكلية تتميز بتخصصاتها النادرة والمطلوبة بكثرة في سوق العمل ولذلك فهي تعتبر كلية خالية من البطالة، كما أشار إلى أهمية صقل الخبرات العلمية والعملية للطلاب خلال سنوات الدراسة مؤكدًا أنه لن يتم ذلك إلا من خلال الحرص على حضور المؤتمرات والندوات العلمية والمشاركة في الدورات التدريبية التي تقدمها الكلية وزيارة المكتبة الخاصة بالكلية بشكل دوري.

و أوضح أن الكلية تعاقدت مع شركة هواوي لمنح دورات تدريبية باهظة الثمن تقدمها الكلية للطلاب مجانًا.

وأشار الدكتور  مسعود إسماعيل إلى أن الكلية تحرص على عقد العديد من الندوات والمؤتمرات وورش العمل للطلاب بشكل دوري ومستمر على مدار سنوات الدراسة وذلك لإثراء العلم والمعرفة لدى طلابها.

كما أكد الدكتور  مصطفى ربيع أن الدراسة في الكلية تعتمد على نظام الساعات المعتمدة مضيفًا أن الكلية تقدم عددًا من البرامج الخاصة منها برنامج علوم الحاسب، برنامج الذكاء الاصطناعي، برنامج النظم والمعلومات، برنامج المعلوماتية الحيوية.

وقام الدكتور  أحمد سلامة بشرح مفصل للأقسام والتخصصات المختلفة بالكلية، من خلال تقديم عدد من الدورات التدريبية المرتبطة بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، كما دعا الطلاب إلى ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية لما لها من دور كبير في بناء شخصية الطالب.

4 555

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعي حفل إستقبال الطلاب الجدد الفيوم أن الکلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة التابعة لقطاع خدمة المجتمع فى جامعة الفيوم، بالتعاون مع إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب، اليوم الاحد ندوة توعوية بعنوان "مناهضة العنف ضد المرأة" وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 حاضرت بالندوة الدكتورة  نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، ومقرر مناوب بفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، وبحضور إيمان أحمد زكي أمين مساعد فرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم، و لمياء كساب مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب فى بالمكتبة المركزية.

حملات توعوية

في كلمتها أكدت إيمان زكي على أهمية حقوق المرأة ودورها المحوري في المجتمع، مشيرة إلى أن المجلس القومي للمرأة يقدم كافة أوجه الدعم لمناهضة أشكال العنف المختلفة التي تمارس ضد المرأة، كما يقوم المجلس بحملات توعوية واستشارية داخل المراكز والقرى تشمل التوعية بمخاطر العنف والزواج المبكر والتسرب من التعليم وختان الإناث والإرشاد الأسري ورعاية الطفل.

وأضافت أن المجلس القومي للمرأة يستقبل على الخط الساخن رقم ١٥١١٥ كافة أنواع المشكلات الخاصة بالمرأة في سرية تامة ويقوم المجلس بالتوجيه إلى الجهة المسؤلة ويقوم بالتنسيق والمتابعة مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والوحدات الصحية، وأشارت في ختام كلمتها إلى أن المرأة هي الركيزة الأساسية في بناء الأسرة والمجتمع ويجب علينا جميعًا العمل على حمايتها ودعمها.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة  نهير الشوشاني أن العلاقة بين الرجل والمرأة يجب أن تقوم على التراحم والود والتسامح وتجاوز المشكلات، وأكدت أهمية تحقيق مبادئ المساواة بين جميع أفراد المجتمع وتحدثت خلال الندوة عن كافة أنواع العنف الممارس ضد المرأة سواء لفظي أو تعنيف أسري أو جسدي معرفه الحضور سُبل مواجهتها لأن المرأة تواجه ضغطًا من المجتمع والذي بدوره يحول الضحية إلى جاني مما يؤثر سلبًا، على الفتيات للمواجهة أو الإبلاغ لذا يجب علينا تعزيز الوعي القانوني لديهن ولتمكينهن من الدفاع عن حقوقهن.

وأضافت أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة تقدم العديد من الخدمات للطالبات، بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي، والمشورة القانونية والمساعدة في تقديم الشكاوى كما وجهت  الطالبات بضرورة الإبلاغ عن أي حالات عنف لفظي أو جسدي يتعرضن لها لضمان اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

0009 6777 00000

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: تدشين فعاليات مبادرة "بداية" بندوة "الإسعافات الأولية" بكلية دار العلوم
  • حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الألسن |صور
  • كلية الألسن بجامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • غدًا.. جامعة الفيوم تنظم ندوة انتصارات أكتوبر والجمهورية الجديدة
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن مبادرة "بداية"
  • كلية العلوم جامعة حلوان تنظم ندوة عن بطولات أكتوبر
  • جامعة الفيوم تقيم حفل استقبال للطلاب الجدد بالحاسبات والذكاء الاصطناعي
  • كلية الحاسبات بسوهاج تنظم ندوة توعوية عن تعزيز دور الطالب المصري بالمجتمع
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًّا عن الاستخدام الآمن للأجهزة الذكية