أعلنت وزارة التربية والتعليم، تفاصيل موافقة مجلس الوزراء على مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم.

وقال نائب وزير التربية والتعليم إن مجلس الوزراء وافق منذ ساعات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وقال نائب وزير التربية والتعليم إن موافقة مجلس الوزراء شديدة الأهمية، مشيرا إلى أن التعديل هنا يسمح بإصدار إعلان خاص للتعيين في وزارة التربية والتعليم للمعلمين المتعاقدين بالحصة لمسابقة مختلفة عن الإعلان العام لمسابقة الـ 30 ألف معلم السنوية.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن المعلم المتعاقد حاليا بالحصة بالمدارس الحكومية  وملتزم بعمله ويقدم فيه أداءً جيدا، ستكون له فرصة خاصة للتعيين منفصلة عن الإعلان العام، وذلك تقديرا لجهودهم واعترافا بالخبرة التي يكتسبونها من عملهم الفعلي بالتدريس، مشددا على ضرورة انطباق باقي شروط التقدم من مؤهلات وسن واجتياز الاختبارات الخاصة بهذا الإعلان.

وأكد أن التعديل الثاني المهم جدا أن التقدم للمسابقات في المستقبل سيكون على أساس الإدارة التعليمية وليس المحافظة، كما سيمنع الكثير من مشاكل التوزيع على إدارات بعيدة عن محل سكن المعلم، وكذلك لسد العجز في المواد المختلفة بصورة أكثر دقة وموجهة بشكل أفضل.

-أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

-لا يكون المتقدم قد فصل من الخدمة بحكم تأديبي نهائي إلا إذا مضت 4 سنوات على الأقل.

-لا يزيد عمر المتقدم على 40 عامًا.

-الحصول على مؤهل عال تربوي أو دبلوم تربوي لمن ليس خريج كلية التربية.

-لا يقل التقدير العام عن مقبول.

-اجتياز الاختبارات المطلوبة والتدريبات التي تقررها وزارة التربية والتعليم.

-اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات.

-التقديم في محافظة محل الإقامة وفقا لبطاقة الرقم القومي.

وللتقديم على المسابقة من خلال الرابط التالي (هنـــــا)

مسابقة 30 ألف معلم

تُعد مسابقة 30 ألف معلم، التي طرحتها وزارة التربية والتعليم، جزء من خطة الحكومة لتحسين جودة التعليم في مصر، من خلال اختيار معلمين ذوى أهلية كافية لتعليم النشأ من الصفوف الابتدائية، نظرا لأهمية تلك المرحلة في تكوين الاستيعاب العقلي لدى الطفل.

كما تعمل الحكومة، على تطوير المنظومة التعليمية ككل، فبدأت من المرحلة الابتدائية، باعتبارها مرحلة التعليم الأساسي وحجر الأساس في إعداد الأجيال القادمة.

تطوير كامل لجوانب المنظومة التعليمية

وفي سياق آخر، تعمل وزارة التربية والتعليم على بالنهوض بالدولة من خلال تنفيذ مجموعة من الإصلاحات الهيكلية في قطاع التعليم، تشمل تحديث المناهج الدراسية، وتطوير أساليب التدريس، وتوفير الإمكانات اللازمة لتحسين أداء المعلمين، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

امتحانات مسابقة معلم لغة إنجليزية 2024

طريقة الاستعلام عن القبول المبدئي لامتحانات مسابقة معلم لغة إنجليزية 2024:

- تسجيل الدخول إلى موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بوابة الوظائف الحكومية استعلام عن مسابقة معلم مادة 2024

- كتابة البيانات كاملة ثم الضغط على أيقونة استعلام.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وظائف معلم مساعد وظائف معلم مساعد بالتربية والتعليم نائب وزیر التربیة والتعلیم وزارة التربیة والتعلیم مجلس الوزراء من خلال

إقرأ أيضاً:

هنا .. رابط الولوج الى نتائج مباراة التعليم 2024 الاختبار الكتابي والشفوي عبر men gov ma وزارة التربية والتعليم

مقالات مشابهة توقيع أول اتفاق لشراء الكهرباء في سلوفينيا لمدة 5 سنوات

‏45 دقيقة مضت

التحديات تطارد خط أنابيب ترانس ماونتن الكندي.. انسحاب وعقد مثير للجدل

‏ساعتين مضت

مفاجأة كأس موسم الرياض رونالدو وميسي وجهأ لوجه؟ موعد المباريات والقنوات الناقلة

‏ساعتين مضت

ارتفاع صادرات روسيا من الغاز المسال.. و3 دول أوروبية بقائمة كبار المستوردين

‏3 ساعات مضت

متى مباراة ريال مدريد ضد النصر؟ المستشار ترك آل شيخ يكشف الموعد الرسمي

‏4 ساعات مضت

توضيح هام من “منصة مساند” بشأن خطوات تقديم شكوى على مكتب الاستقدام

‏4 ساعات مضت

مع اقتراب نهاية العام الدراسي يترقب المترشحون لمباراة التعليم 2024 في المغرب الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024 منخلال وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربية قد أطلقت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي men.gov.ma منصة خاصة تمكن المترشحين من الاستعلام عن نتائج مباراة التعليم والتي تعد خطوة حاسمة نحو الولوج إلى سلك تأهيل أطر التدريس بالمؤسسات التربوية.

الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024

تم في بداية أكتوبر الإعلان عن نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024، حيث تم تحديد لائحة المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023. بعد اجتياز هذا الاختبار، ينتظر المترشحون بفارغ الصبر نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2024 والتي تعد الخطوة التالية نحو الوصول إلى المرحلة الشفوية من المباراة.

وقد كان هذا الانتقاء مبنيًا على مجموعة من المعايير التي وضعتها الوزارة، بهدف اختيار الأكفأ من بين الآلاف من المترشحين الذين تطلعوا إلى الانضمام إلى سلك التعليم، بعد الإعلان عن نتائج مباراة التعليم 2024 أتيح للمترشحين إمكانية التحقق من أسمائهم عبر منصة الوزارة الرسمية men.gov.ma.

الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2024

في يومي 6 و7 أكتوبر 2024، تم إجراء الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023، والذي يعد المرحلة الثانية والأكثر أهمية في هذه المباراة هذا الاختبار يغطي مجموعة من المواضيع التي تهم مجال التعليم والمهارات الأكاديمية التي يجب أن يتمتع بها المعلم بعد الانتهاء من الاختبار، ينتظر المترشحون نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023 والتي ستحدد ما إذا كانوا مؤهلين للانتقال إلى المرحلة الشفوية.

من المتوقع أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج كتابي مباراة التعليم 2023 عبر منصتها الإلكترونية الرسمية tawdif.men.gov.ma حيث سيتعين على المترشحين إدخال معلوماتهم الشخصية كرقم البطاقة الوطنية أو رقم التسجيل للحصول على نتائجهم.

رابط نتائج مباراة التعليم عبر men gov ma

للحصول على نتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعليم 2024 ونتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم يجب على المترشحين زيارة الموقع الرسمي للوزارة men.gov.ma بمجرد الدخول إلى الموقع، يجب على المترشحين اختيار القسم المخصص للاستعلام عن نتائج مباراة التعليم 2024، ثم إدخال المعلومات المطلوبة مثل رقم التسجيل أو الرقم الوطني، والضغط على زر “استعلام” لعرض النتائج.

يُذكر أن نتائج مباراة التعليم 2024 ستعلن عبر نفس المنصة لجميع الجهات بما في ذلك جهة طنجة تطوان الحسيمة، جهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة الدار البيضاء سطات، وذلك بعد الانتهاء من المداولات النهائية التي تجريها الوزارة.

المرحلة الشفوية لمباراة التعليم 2024

بعد الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي لمباراة التعليم 2023، ستبدأ التحضيرات للمرحلة الشفوية، التي تعد الفرصة الأخيرة للمترشحين لتحقيق النجاح في هذه المباراة نتائج مباراة التعليم الشفوي ستحدد المترشحين الناجحين الذين سيحصلون على فرصة الانضمام إلى سلك تأهيل أطر التدريس.

من المهم للمترشحين أن يظلوا على اطلاع بآخر المستجدات من خلال متابعة موقع الوزارة الرسمي tawdif.men.gov.ma للتأكد من تحديثات النتائج وتواريخ الاختبارات الشفوية.

مع انتظار نتائج كتابي مباراة التعليم ونتائج مباراة التعليم الشفوي، يتطلع الآلاف من المترشحين في المغرب إلى فرصة تحقيق حلمهم بالانضمام إلى سلك التعليم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم عبر tawdif.men.gov.ma يمكن لجميع المتقدمين متابعة آخر المستجدات والحصول على نتائجهم فور الإعلان عنها.


Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • فرص ذهبية للمعلمين بالحصة.. التعاقد الرسمي يبدأ يناير المقبل
  • مسابقات المعلمين بالحصة.. تفاصيل الإعلان والاختبارات والشروط
  • فرصة استثنائية للمعلمين بالحصة.. تعيين رسمي بشروط خاصة وتقدير للخبرات
  • هل حقًا تمَّ الإعلان عن نتائج مسابقة نائب مقتصد؟ وزارة التربية في الجزائر تصرح
  • هنا .. رابط الولوج الى نتائج مباراة التعليم 2024 الاختبار الكتابي والشفوي عبر men gov ma وزارة التربية والتعليم
  • آلية تعيين المعلمين بالحصة في المدارس الحكومية
  • تعرف على شروط التعاقد بالحصة للمعلمين في المدارس الحكومية
  • عاجل.. مدرب «نيس» يحسم جدل رحيل محمد عبدالمنعم في يناير: الأمر يتعلق بالتأقلم
  • وكيل تعليم قنا يشهد فعاليات تدريبات المعلمين على مستوى الادارات التعليمية