تستضيف دبي الدورة الثانية لمؤتمر ” أسماء النطاق ” يومي 5-6 نوفمبر المقبل، ، بمشاركة 40 متحدث من الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين و 200 مشارك من أكثر من 100 شركة رائدة في قطاع التكنولوجية، ويهدف الحدث البارز إلى مناقشة وتبادل الخبرات حول أحدث الاتجاهات الحالية في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز على برنامج (نطاق المستوى الأعلى العام – Gtld ) الجديد من ICANN ، والذكاء الاصطناعي في النطاقات، ويب 3، ومستقبل أسماء النطاقات واستضافة الويب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وعلق الدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتكنولوجيا البلوك تشين: “يعَد مؤتمر ” أسماء النطاق ” المنصة المثالية لتبادل الخبرات والتعاون بين الخبراء المتخصصين في هذه المجالات، بهدف تعزيز الابتكار في القطاع التكنولوجي وترسيخ مكانة دبي الريادية بوصفها مركزاً للابتكار العالمي “.
ويعَد الحدث الرائد المنصة المثالية التي تجمع الخبراء والمتخصصين في مجال أسماء النطاقات ، ومسجلي النطاقات ، حركة المرور في المواقع الإلكترونية ، ويب 3 / البلوك تشين، مزودي الاستضافة/السحابة و SaaS بمنطقة الشرق الأوسط، بهدف تعزيز التواصل والتعاون ودعم الابتكارات المتطورة في هذا المجالات الهامة.
وقال منير بدر مؤسس مؤتمر ” أسماء النطاق “: “تواصل دبي ترسيخ مكانتها الريادية عالمياً في دعم وتحفيز الابتكار والنمو في قطاعات الإنترنت والنطاق والويب 3 ، كما تحظى دولة الإمارات بمكانة ريادية بوصفها وجهة عالمية للبحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا، ولذا يسعدنا تنظيم الدورة الثانية لمؤتمر” أسماء النطاق ” في دبي، وحرصنا على أن تضم نسخة المؤتمر للعام الجاري نخبة من الخبراء المتخصصين في القطاع التكنولوجي لتعزيز التواصل والتعاون وتبادل الخبرات اللازمة لدعم مستقبل الأصول الرقمية والتكنولوجيا المتطورة في مجال النطاقات في المنطقة”.
وأضاف منير بدر : “تهدف الدورة الثانية لمؤتمر ” أسماء النطاق ” إلى تعزيز دفع عجلة النمو والتطوير في مجالات النطاقات والاستضافة السحابية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويشكل المؤتمر في نسخة العام الجاري المنصة المثالية لتحفيز الابتكار والشراكات الفعالة لتعزيز المكانة الريادية لدولة الإمارات في هذه المجالات، وسنعمل معاً لدعم المستقبل الرقمي المستدام في المنطقة”.

وستشمل المواضيع الهامة في هذه المجالات التي سيناقشها الخبراء خلال فعاليات المؤتمر : تسجيل أسماء النطاقات وإدارتها والمزادات والاستثمار واستراتيجيات تحقيق الدخل، أبرز التحديات والفرص والممارسات والاتجاهات الناشئة في هذا المجال، اتجاهات نطاقات ويب 3 والتي تعتبر على نطاق واسع مستقبل الإنترنت واستكشاف تأثيرها العالمي المتزايد. وتتضمن قائمة الخبراء المحليين والإقليميين والعالميين المشاركين في المؤتمر: الدكتور مروان الزرعوني، الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتكنولوجيا البلوك تشين . محمد مبارك الفلاسي، مدير الموارد الرقمية في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية. منير بدر مؤسس مؤتمر ” أسماء النطاق “، والعديد من المتخصصين في هذه المجالات.
ويشارك في الرعاية الذهبية للدورة الثانية لمؤتمر ” أسماء النطاق ” مجموعة من الشركات الرائدة منها : Nova Registry (.link); it.com Domains; PowerDmarc; Markmonitor; Sedo; AEserver.com، وأيضاً RightoftheDot (ROTD) .


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الدورة الثانیة لمؤتمر الرئیس التنفیذی فی هذه المجالات

إقرأ أيضاً:

خبراء أمميون: غزة تعيش أقصى أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية

أصدر خبراء الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، بيانًا، بشأن الواقع المأساوي الذي يتعرض له قطاع غزة ، وما يعيشه من أزمة إنسانية غير مسبوقة.

وجاء بيان الخبراء بعد يوم من الكشف عما توصلت إليه لجنة التحقيق الدولية التابعة للأمم المتحدة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل، والتي أكدت أن إسرائيل تسعى عمدا إلى تدمير نظام الرعاية الصحية في قطاع غزة وتسيء معاملة الأسرى الفلسطينيين.

واعتبر خبراء الأمم المتحدة بالبيان، أن قطاع غزة يعيش أقسى أزمة إنسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من عام.

وأكدوا أن القطاع "أصبح أرضا قاحلة مملوءة بالأنقاض والأشلاء البشرية".

وأشار الخبراء إلى أن حرب غزة شهدت إبادة جماعية وتطهيرا عرقيا وعقابا جماعيا للفلسطينيين، وأن القنابل الإسرائيلية لم تستثن أحدا، وأبيدت عائلات بأكملها ومحيت أجيال.

واعتبروا أن الإخفاق في وقف إطلاق النار في غزة والمحاسبة على الجرائم المرتكبة فيها أدى إلى توسع الحرب وإشعال لبنان بالعنف.

المصدر : الجزيرة نت

مقالات مشابهة

  • النائب العام يتوجه إلى فيينا للمشاركه في فعاليات الدورة الثانيه عشر لمؤتمر مكافحه الجريمه
  • انطلاق الدورة العاشرة لمؤتمر ومعرض المدن الذكية 30 أكتوبر
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يُعلنان تنظيم “قمَّة المعرفة 2024” في دورتها التاسعة 18 و19 نوفمبر المقبل
  • أحمد بن سعيد آل مكتوم يهنئ ويستقبل خريجي الدفعة الثانية من برنامج “الدبلوم التنفيذي في إدارة القيادة” لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية
  • أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من «فرق الطوارئ الطبية» 5 نوفمبر
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم الدورة العلمية الشرعية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء والدعاة بكوسوفا
  • أبوظبي تستضيف الاجتماع العالمي لفرق الطوارئ الطبية نوفمبر المقبل
  • “الرياضة للجميع” يعتمد أجندة الفعاليات المجتمعية للموسم الجديد
  • خبراء أمميون: غزة تعيش أقصى أزمة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية