قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بأن الولايات المتحدة الآن "تخاطر بحياة جنودها من خلال نشرهم لتشغيل أنظمة الصواريخ الأمريكية في إسرائيل".

ومن خلال نشره رسم بياني للزيادة غير المسبوقة في المساعدات العسكرية الأمريكية لـ"إسرائيل" أوضح عراقجي بأن واشنطن "ترسل أسلحة غير مسبوقة إلى إسرائيل".

وتابع أنه "في حين أن إيران بذلت جهودا هائلة في الأيام الأخيرة لاحتواء حرب شاملة في المنطقة، إلا أننا نقول وبكل وضوح أنه ليس لدينا خطوط حمراء في الدفاع عن شعبنا ومصالحنا الوطنية".


The US has been delivering record amount of arms to Israel. It is now also putting lives of its troops at risk by deploying them to operate US missile systems in Israel.

While we have made tremendous efforts in recent days to contain an all-out war in our region, I say it… pic.twitter.com/wX16CnhT1A

— Seyed Abbas Araghchi (@araghchi) October 13, 2024
والسبت، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الولايات المتحدة نشرت في البلاد منظومة "ثاد" المخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

من جانبها، قالت القناة الـ"12" العبرية (خاصة)، السبت، إن جنودا أمريكيين "سيديرون للمرة الأولى" بطاريات هذه المنظومة في "إسرائيل".

وأفادت إذاعة الجيش، عبر منصة "إكس"، بأن "الولايات المتحدة قامت بنشر منظومة الدفاع الجوي (ثاد) في إسرائيل تحسبا لتهديدات إيران".

ووصفت هذه الخطوة بأنها "الأولى" من نوعها، رغم أن الولايات المتحدة سبق أن أعلنت نشر منظومة "ثاد" أول مرة في "إسرائيل" خلال مارس/ آذار 2019، كجزء من تدريبات دفاعية مشتركة.

وكان نشر "ثاد" آنذاك مؤقتا، فيما لم يُعرف بعد ما إذا كان النشر الجديد لها دائما؛ بما يعني دمجها في المنظومة الدفاعية الإسرائيلية.

النشر الحالي يأتي في إطار الاستعدادات الإسرائيلية لتوجيه ضربة "كبيرة" لإيران، وذلك بعد الهجوم الصاروخي الانتقامي الذي نفذته طهران ضد تل أبيب مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.


من جانب آخر قال عراقجي، الأحد، إن بلاده لا تريد حربا أو استفزازات، لكنها مستعدة لمواجهة كل هذه الاحتمالات.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحافة الإيرانية، إثر وصوله لمطار بغداد الدولي، في زيارة رسمية إلى العراق.

وأضاف: "سنواصل جهودنا للتشاور مع الحكومة العراقية بهدف إبعاد المنطقة عن أي كارثة حرب".

وأشار الوزير الإيراني إلى أن طهران ترحب بموقف العراق الرافض للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإيراني عراقجي إيران امريكا عراقجي منظومة ثاد المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على الأسطول الشبحي الإيراني بسبب قصف إسرائيل

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على الأسطول الشبحي الإيراني بسبب قصف إسرائيل

مقالات مشابهة

  • نفي إيراني بخصوص تزويد طهران لروسيا بصواريخ باليستية.. عراقجي: إذا كانت أوروبا بحاجة إلى ذريعة للاستسلام لابتزاز إسرائيل فعليها أن تجد قصة أخرى
  • إيران: أميركا تعرض حياة جنودها للخطر بنشرهم في إسرائيل
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على الأسطول الشبحي الإيراني بسبب قصف إسرائيل
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط
  • «البث الإسرائيلية»: تقليص الخلاف مع أمريكا حول الرد على الهجوم الإيراني
  • غوتيريش يستنكر هجمات إسرائيل على "اليونيفيل" في لبنان
  • إندونيسيا تهاجم إسرائيل بعد إصابة اثنين من جنودها في "اليونيفيل"
  • نيبينزيا: الولايات المتحدة تتغاضى عن الجرائم الإسرائيلية وتعرقل إصدار قرار بوقف إطلاق النار
  • نيبينزيا يتهم الولايات المتحدة بالتغاضي عن الجرائم الإسرائيلية