أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن قطاع الطرق والكباري من المشروعات  التي يوليها الرئيس عبد الفتاح السيسي إهتماماً واسعاً لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري، بما يتناسب مع تطلعات الجمهورية الجديدة.

قطاع الطرق والكباري بالبحيرة قطاع الطرق والكباري بالبحيرة قطاع الطرق والكباري بالبحيرة قطاع الطرق والكباري بالبحيرة  نائب محافظ البحيرة يتابع تنفيذ حملات الازالة بالمدن والمراكز نجاح مشروع تعزيز الأعمال الزراعية في مضاعفة إنتاجية القمح .

. شاهد


وأشارت إلى أن هذا القطاع يشكل شرياناً رئيسياً يعزز من الربط بين المحافظات ويدعم برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بهدف دفع عجلة الاستثمار وتوفير فرص العمل وإنعاش الاقتصاد القومي.

 وقد شاركت الدكتورة جاكلين عازر أمس في افتتاح  الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الطرق والكباري، من بينها كوبري جنبواي العلوي بإيتاي البارود، المقام أعلى طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي، بهدف خدمة الأهالي والمناطق الصناعية، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

ويمتد كوبري جنبواي العلوي، الذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري، على طول 900 متر وعرض 24 مترًا، ويتكون من اتجاهين، يحتوي كل اتجاه على 3 حارات مرورية، وبلغت تكلفته الإجمالية 211 مليون جنيه.

ويهدف الكوبري إلى إلغاء التقاطعات السطحية على طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي، وتقليل الازدحام المروري الذي كان يشكل تحديًا كبيرًا في المنطقة.

كما افتتح الرئيس كوبري مزلقان أبو حمص، الذي يمتد بطول 1270 مترًا وعرض 24 مترًا، بهدف ربط طريق القاهرة -الإسكندرية الزراعي بمدينة أبو حمص، وحل مشكلة التكدس المروري، وتوفير عبور آمن للمواطنين عند مزلقان السكة الحديد.

وأشارت عازر إلى أن تلك المشروعات الحيوية تأتي في إطار رؤية الدولة لتعزيز البنية التحتية ودعم خطط التنمية المستدامة، من خلال تقليل زمن التنقل، وتعزيز الحركة التجارية والصناعية بالمنطقة، مما يسهم بشكل مباشر في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأضافت أن محافظة البحيرة تشهد طفرة كبيرة في قطاع الطرق وإنشاء الكباري الجديدة، إلى جانب إحلال وتجديد الطرق الحالية، وذلك لخلق محاور مرورية جديدة وتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة للمواطنين، وتيسير حركة المرور بما يخدم احتياجات الأهالي ويعزز من فرص التنمية المستدامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة الطرق والكباري توفير فرص العمل الهيئة العامة للطرق والكباري فخامة الرئيس الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

«الطرق والكباري»: محور بديل خزان أسوان يسهل حركة المواطنين في المحافظة

قال المهندس عيد يحيى كرومر، رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للطرق والكباري بأسوان، إن محور بديل خزان أسوان الجديد يخلق تنمية ويحقق راحة لمستخدمي الطرق في محافظة أسوان، مشيرًا إلى أن المحور بطول 5.4 كيلومترا، وبعرض 29 مترا به ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه.

وأضاف «كرومر» خلال لقاء مع رنا عبدالله مراسلة قناة «إكسترا نيوز» في أسوان، أن أهمية المحور تكمن في ربط شرق مدينة أسوان بغرب النيل لأن شرق المدينة به المنطقة الصناعية ومصنع كيما أسوان ومناطق المحاجر ومعظم الكتلة السكنية تتركز في الشرق فالمحور يساعد المستخدمين في الاتجاه للغرب بشكل أسهل وأسرع لأن غرب المدينة يقع به مطار وجامعة أسوان وطريق «أسوان - أبو سمبل» والطريق الصحراوي الغربي.

المحور ربط الشرق بالغرب في المدينة بسهولة وسرعة

وتابع: «المحور ربط الشرق بالغرب في المدينة بسهولة وسرعة الوصول فيما بينهم»، مشيرًا إلى أن المحور القديم لم يسمح به مرور النقل الثقيل، كما أن عرضه 6 أمتار، فكان دائمًا ما يقع عليه حوادث، وتكدس مروري كبير، ما يؤدي لتعطيل حركة المرور.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة: مشروعات البنية التحتية تساهم بشكل مباشر في تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • رئيس هيئة الكباري: 175 مليار جنيه تكلفة الخطة القومية للطرق
  • رئيس «هيئة الكباري»: تكلفة الخطة القومية للطرق نحو 175 مليار جنيه
  • الطرق والكباري : محطة قطارات الصعيد شريان حيوي جديد ونافذة لكل المواطنين
  • الطرق والكباري: تقليل المسافة البينية بين المحاور من أهداف محطة قطارات بشتيل
  • رئيس هيئة الطرق والكباري: المحاور الجديدة تساهم في ربط وسائل النقل وتعزز الاقتصاد
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: افتتاح محطة قطارات صعيد مصر يدعم التنمية المستدامة
  • «الطرق والكباري»: محور بديل خزان أسوان يسهل حركة المواطنين في المحافظة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال رصف طريق أبنوب – العوامر