افتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، اليوم الأحد، معرض ”اليوم الدولي للحد من الكوارث“ تحت شعار ”تمكين الشباب من أجل مستقبل خالٍ من الكوارث“، والذي تنظمه أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بمركز الأزمات والمخاطر، في وكالة التعمير والمشاريع.
ويأتي المعرض بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث، وبمشاركة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وأمانات المناطق، لمناقشة قضايا الحد من الكوارث.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يعزي أسرة آل حسن الدوسريمستشفى الملك فيصل ينهي معاناة طفلة من عدم التوازن أثناء المشي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض للتوعية بمخاطر الكوارث وتمكين الشباب بالشرقيةالوقاية من الكوارثوأكد الجبير خلال الافتتاح، حرص القيادة الرشيدة على سلامة المواطنين وحماية الممتلكات والأرواح والحد من المخاطر والكوارث، بما يتوافق مع التوجهات الوطنية والدولية، مشيراً إلى أن الأمانة تحرص على تفعيل هذا اليوم لمواكبة الجهود العالمية في تعزيز الثقافة العالمية للوقاية من الكوارث والتأهب لها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأوضح أن المعرض يهدف إلى رفع مستوى الوعي حول مخاطر الكوارث لدى منسوبي المركز والأمانة، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة والمجتمع المحلي بالمنطقة الشرقية.
ولفت إلى أن شعار هذا العام ”تمكين الجيل القادم من أجل مستقبل مرن“ يعكس أهمية الاستثمار في الشباب وتعليمهم وتزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لمواجهة التحديات المستقبلية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض للتوعية بمخاطر الكوارث وتمكين الشباب بالشرقيةبناء مستقبل مستدامكما يهدف إلى تعزيز الجهود الجماعية لتمكين الجيل القادم وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لبناء مستقبل مرن ومستدام للجميع.
حيث يتناول هذا الشعار عدة جوانب مهمة: الاستدامة من خلال تمكين الجيل القادم، لبناء مجتمعات مستدامة وقادرة على الصمود أمام الكوارث والتحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية، والتعليم والمعرفة، لتأكيد أهمية التعليم ونشر الوعي بين الشباب حول مخاطر الكوارث وكيفية الاستعداد لها والتعامل معها بفعالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
إضافة إلى الشراكة والمشاركة، لتعزيز دور الشباب كعناصر فاعلة في المجتمع، وتشجيعهم على المشاركة في جهود الحد من مخاطر الكوارث وبناء مجتمعات أكثر أمانا، والابتكار، لتمكين الشباب من تطوير حلول مبتكرة وإبداعية للتحديات التي تواجههم، مما يساهم في تعزيز المرونة المجتمعية. إضافة إلى المسؤولية الاجتماعية، لتشجيع الشباب على تحمل المسؤولية والمساهمة في تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم، من خلال المشاركة الفعالة في المبادرات والبرامج المجتمعية.
ويستهدف مركز الأزمات والمخاطر من إقامة المعرض، التوعية بأهمية المرونة المجتمعية، وتمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم، وتعزيز القدرات المحلية في إدارة الكوارث، إضافة إلى تطوير الشراكات المحلية والإقليمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الشرقية تمكين الشباب أمانة الشرقية الحد من الكوارث مخاطر الکوارث وتمکین الشباب article img ratio img من الکوارث object position

إقرأ أيضاً:

الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق

أتاحت أمانة محافظة الأحساء 13 حاضنة بلدية جديدة موزعةً في مختلف مدن وقرى المحافظة، مُتضمنةً 650 منفذ بيع مُجهّز بالكامل، وذلك لتنظيم الأسواق ودعم النشاط التجاري.
وأكدت الأمانة أن هذه المبادرة تأتي ضمن توفير بيئة عمل مثالية تُحفّز الشباب السعودي على الانخراط في العمل الحرّ، وتُسهم في الحدّ من ظاهرة الباعة الجائلين، كما تُعزز من جاذبية المظهر الحضري للمدن.
أخبار متعلقة "أبصر": إهمال فحص البصر الدوري للأطفال قد يؤدي لمشاكل صحية خطيرة15 جهة تشارك في فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بجامعة الإمام عبدالرحمنوأوضحت أنها حرصت على اختيار مواقع الحاضنات بعنايةٍ فائقة، بحيث تكون قريبةً من الأحياء السكنية ويسهل الوصول إليها، كما زوّدتها بكافة الخدمات الأساسية لتُلبّي احتياجات الباعة وتضمن راحة المتسوقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواقبيئة منظمةوعبّر العديد من الباعة عن سعادتهم بهذه الفرصة، التي أتاحت لهم عرض منتجاتهم في بيئة منظمة ومجهزة، بعيدًا عن الأسواق العشوائية، مشيدين بالدعم الذي تقدمه الأمانة من خلال توفير الخدمات الأساسية وتنظيم الأسواق، بما يسهم في زيادة الإقبال على منتجاتهم.
وقال البائع محمد العمران: ”الحمد لله.. الآن أصبحتُ بائعاً نظامياً لديّ محلّي الخاص في بيئة منظمة ونظيفة، بعد ما كنتُ أعاني من مُلاحقة البلدية ومُصادرة بضاعتي، الحاضنات البلدية وفرّت لي مكاناً مُناسباً لعرض بضاعتي بكُلّ أريحية وبدون خوف، الله يوفق القائمين عليها“
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق
وقال البائع أحمد الدوخي، "إن الحاضنات البلدية فتحت لنا باب رزق جديد، مشيرا إلى أن الحاضنة أتاحت له فرصة لعرض بضاعته بتكلفة مُنخفضة".
وأعرب مواطنون عن ارتياحهم لهذه المبادرة التي تسهم في تنظيم الأسواق، وتحسين المظهر الحضاري للمدن، وأن الحاضنات البلدية توفر لهم مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار مناسبة، مثمنين بمواقع الحاضنات التي تم اختيارها بعناية لتكون قريبة من الأحياء السكنية وسهلة الوصول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق
وقال المواطن عبدالله البقشي "الحاضنات البلدية خدمة مُميزة للمواطنين، نحنُ الآن نستطيع شراء ما نحتاجه من مكان نظيف ومُرتّب، بدلاً من الأسواق العشوائية التي كانت تُسبّب الفوضى وتُشوّه منظر المدينة.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل سفير جمهورية الجزائر لدى المملكة
  • 120 متطوعاً ينظفون كورنيش سنابس ويجمعون 135 كيساً من النفايات
  • جدة.. مداهمة 3 مواقع مخالفة لتصنيع "المعسل" في الحمدانية
  • أشهرها القمري.. المملكة تحتضن 27 نوعًا من الطيور المهدّدة بالانقراض
  • الأحساء.. 13 حاضنة بلدية جديدة لدعم الباعة وتنظيم الأسواق
  • شاهد| بصيرة مبدعة.. حرفي كفيف يروي قصة 30 عامًا مع شباك طرح الصقور
  • شاهد| التربيع الأول لقمر ربيع الآخر يزين سماء المملكة
  • الشرطة الألمانية تطلق النار على مشتبه به بإشعال 3 حرائق
  • "الهجّانة".. موروث شعبي يتألق في معرض الصقور والصيد السعودي