أكد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، أن المنطقة تواجه تحديات مصيرية لا سيما مع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

 

وتابع وزير الخارجية العراقي، : “نتضامن مع لبنان وشعبه في الأزمة الراهنة جراء العدوان الإسرائيلي”، موضحًا أنه يحذرون من توسيع رقعة الصراع ونؤكد أن العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة ويهدد الأمن والاستقرار.

 

وقال وزير الخارجية العراقي، : “نرفض استغلال الأجواء العراقية كجزء من الحرب ونعمل بقوة لتخفيف حدة الصراع”، موضحًا أن الهجمات الإسرائيلية تسببت في نزوح عشرات الآلاف من لبنان إلى سوريا والعراق.

 

وشدد على أن وقوع الحرب في المنطقة يؤثر على ممرات الملاحة ويهدد عمليات تصدير الطاقة ويحقق أزمة دولية كبيرة في مجال الاقتصاد.

 

وأختتم حديثه، :"ندعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ولبنان ونؤكد ضرورة دعم الشعبين اللبناني والفلسطيني".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية العدوان الإسرائيلى غزة لبنان غزة ولبنان وزير الخارجية العراقي العدوان وزیر الخارجیة العراقی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع المنسقة الأممية بلاسخارت التصعيد الإسرائيلي المتواصل في بلاده

جدد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الى مضاعفة جهودهما وممارسة أقصى الضغوط على اسرائيل لتوقف عداونها وانتهاكها لسيادة لبنان واستهدافها المتعمد للمدنيين ولمراكز للجيش اللبناني ولقوات اليونيفيل، ولدفعها الى تنفيذ القرار 1701 والانسحاب من الأراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها.

جاء ذلك خلال لقاء "بوحبيب"، فور عودته إلى بيروت، اليوم الخميس، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هنيس-بلاسخارت، حيث تم البحث في تصعيد إسرائيل الخطير والمتواصل ومحاولتها تنفيذ اجتياح بري في انتهاك واضح وسافر لسيادة لبنان وحرمة أراضيه، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

كما التقى وزير الخارجية اللبناني، سفير فرنسا هيرفي ماجرو، حيث تم عرض مستجدات العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وسبل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، في ضوء المساعي التي تقوم بها فرنسا ودول أخرى في هذا الشأن، إلى جانب التطرق إلى مؤتمر باريس المخصص للبنان والمزمع عقده في 24 أكتوبر الجاري.

وأعاد "بو حبيب" تأكيد تمسك لبنان بقرار مجلس الأمن رقم 1701 وبالمبادرة الأمريكية - الفرنسية الهادفة إلى وقف إطلاق النار وإعادة إرساء الهدوء على حدوده الجنوبية بالسبل الديبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية العراقي: العدوان الإسرائيلي على لبنان سيؤدي إلى حرب أخرى في المنطقة
  • بالأرقام.. كيف أثر العدوان الإسرائيلي على اقتصاد لبنان وفلسطين؟
  • بلينكن يبحث مع بري الأوضاع الراهنة في لبنان
  • عاجل - وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي في لبنان ينذر بعواقب وخيمة
  • الخارجية الأردنية تدين الاستهداف الإسرائيلي لمركز للجيش: انتهاك للقانون الدولي
  • رئيس البرلمان اللبناني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي الأوضاع الراهنة في بيروت
  • رئيس النواب اللبناني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي تطورات الأوضاع الراهنة
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يؤكدان ضرورة إنهاء التصعيد الذي تشهده المنطقة
  • وزير الخارجية اللبناني يبحث مع المنسقة الأممية بلاسخارت التصعيد الإسرائيلي المتواصل في بلاده