بوابة الفجر:
2024-10-13@16:31:08 GMT

الفجر تنشر صور تدمير حادث قطار المنيا

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

رصدت عدسة "الفجر" أثار حادث تصادم قطارين وسقوط عرباتان في ترعة الإبراهيمية امام قرية ماقوسة التابعة إداريا لمركز المنيا حيث نتج عنها حالة وفاة و22 مصابا.

الفجر تنشر صور تدمير حادث قطار المنيا

وقد رصدنا تدمر العرباتان بالكامل حيث انشطرت منهم عربة إلى نصفين في الوقت الذي نجحت فيه قوات الحماية المدنية في انتشال جرار القطار فيما يتم العمل في الوقت الحالي على انتشال العربة المنشطرة.


وكان اللواء مجدي سالم، مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا صباح اليوم بحادث تصادم قطارين أمام قرية ماقوسة التابعة إداريا لمركز المنيا.


وبالانتقال والفحص من خلال الأجهزة الأمنية وسيارات الحماية المدنية والإسعاف، تبين حدوث تصادم جرار قطار بعربات قطار النوم رقم 1087 أثناء تخزينه بمنطقة ماقوسة، وهو ما تسبب في سقوط عربتين بترعة الإبراهيمية، ووفاة مجند وإصابة 21 آخرين.

 


وكانت  هيئة السكك الحديدية قد اصدرت، الأحد، بيانًا إعلاميًا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى)، القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.


وعلى الفور، تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث، وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطار المنيا حادث قطار المنيا مركز المنيا

إقرأ أيضاً:

عاجل - مصادر لـ"الفجر": ارتفاع وفيات حادث قطار المنيا إلى شخصين

 

أفادت مصادر بمحافظة المنيا، منذ قليل، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، بارتفاع وفيات حادث قطاري المنيا إلى شخصين.

وكان انتشل أحد الصيادين بالتعاون مع رجال الانقاذ النهري، جثمان أول حالة وفاة فى حادث قطار المنيا من ترعة الابراهيمية، وذلك على مسافة 30 مترا من مكان التصادم.

وكان الحادث أسفر عن 20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، وجرى الدفع ب 23 سيارة إسعاف ورفع حالة التاهب الطبي فى جميع مستشفيات المحافظة.

وكانت هيئة السكك الحديدية، قد أصدرت بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم ( عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وجرى الدفع بمعدات واوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي ادت إلى وقوع الحادث.

إجراءات صرف مقابل الحصص الدراسية للعاملين بالمدارس

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة جديدة في حادث قطار المنيا
  • حادث قطار المنيا.. خروج ١٩ من المصابين بعد تلقى العلاج بالمستشفى
  • عاجل - عودة حركة القطارات بعد رفع آثار حادث قطار المنيا
  • الفجر تنشر أسماء والحالة الصحية لمصابي حادث قطار المنيا
  • عاجل - مصادر لـ"الفجر": ارتفاع وفيات حادث قطار المنيا إلى شخصين
  • فريق من النيابة يعاين موقع حادث تصادم قطار المنيا
  • عاجل - بيان مهم من "السكة الحديد" حول حادث قطار المنيا.. ماذا قالت؟
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم جرار بمؤخرة قطار في المنيا.. وقرار عاجل من وزير النقل
  • السكة الحديد تكشف تفاصيل حادث تصادم قطار أسوان