يواصل مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري برئاسة د. أشرف زكي، انطلاقا من كونه حدث للشباب في المقام الأول، وفي إطار فلسفة "التدريب المستمر"،  تنفيذ ثمانية ورش للتدريب على فنون المسرح المختلفة، تحت إشراف مدربين من الطراز الأول.

بدأت الورش يوم 10 أكتوبر وتستمر حتى 20 من الشهر نفسه، وتقام في القاهرة و الإسكندرية وهي متاحة لأعضاء النقابة وطلبة المعهد العالي للفنون المسرحية والكليات المتخصصة.

في القاهرة تقام تسع ورشات تدريبية في قاعات المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون،
الأولى في الإلقاء ويؤطرها الدكتور سيد خاطر أيام 14،13،12 من أكتوبر الجاري من الواحدة وحتى الرابعة في "مدرج مندور"، ومن الواحدة إلى الرابعة أيضا لكن في قاعة كرم مطاوع تشرف الدكتورة إيمان حسني على ورشة تدريب الصوت، أيام 16 ،15 ،14 أكتوبر .

وورشة الإخراج يؤطرها دكتور أيمن الشيوي على مدار أيام 19،17،15 أكتوبر من الواحدة للرابعة عصراً بمسرح المعهد، وتؤطر المخرجة كريمة بدير ورشة الرقص المعاصر، التي تقام في جيمانيزيوم المعهد أيام 14،12،11 أكتوبر من الثانية للخامسة، في يوميها الأول والأخير ومن الواحدة للرابعة في يوم المتصف.

أما متدربو ورشة الإضاءة هم على موعد مع دكتور صبحي السيد، أيام 14،13،12 أكتوبر من الواحدة إلى الرابعة.

وفي قاعة جورج أبيض أقيمت ورشة التمثيل بإشراف الفنان علاء حسني، أيام 12،11،10 أكتوبر، من الواحد للرابعة عصراً.

ويؤطر دكتور حمدي عطية ورشة متخصصة في فن المناظر المسرحية أيام 20،19،17 أكتوبر الجاري بمرسم مجمع قاعات كتور فوزي فهمي بالمعهد، من الواحدة للرابعة.

اما ورشة رقصة الصالصا مع المدرب كريم مغاوري فتقام على مسرح النهار أيام 17،16،15 من أكتوبر من الواحدة للرابعة.

وأخيراً يؤطر الكاتب د. ياسر علام ورشة الكتابة المسرحية من الواحدة للرابعة أيام 17،13،12 بقاعة دكتور محسن مصيلحي.

وفي الإسكندرية تتواصل فعاليات الورش التدريبية التي ينظمها المهرجان والبداية مع ورشة التمثيل والمدرب الدكتور علاء قوقة أحد ألمع الأسماء في مجاله، و نفذت الورشة أيام 12،11،10 أكتوبر بقاعة الباليه، من الخامسة للثامنة مساءاً.

وفي القاعة نفسها أيام 16،11،10 أكتوبر تقام ورشة الرقص بإشراف د. حكمت عاطف. 

ويؤطر دكتور محمد الهجرسي ورشة الإخراج، التي تقام في قاعة 3 أيام 14،13،12 من الواحدة ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

بينما يؤطر دكتور مدحت عيسى ورشة التدقيق اللغوي والتي تقام أيام 16،15،14 بقاعة 4 من الخامسة وحتى الثامنة مساءاً.

والراغبون في تطوير مهارة الإلقاء على موعد والدكتور محمود زكي أيام 19،14،12 من الشهر الجاري في قاعة الباليه من الواحدة وحتى الرابعة.

أما ورشة تدريب الصوت فيؤطرها دكتور محمد عبد العزيز، وتقام أيام 19،15،10 أكتوبر بقاعة البيانو من الثانية ظهرا وحتى الخامسة عصراً.

والدكتور أحمد شوقي كان على موعد ومتدربي ورشة الديكور على مدار أيام 14،11،10 من أكتوبر الجاري بقاعة الديكور من الواحدة وحتى الرابعة.

وأخيرا تؤطر دكتورة داليا فؤاد ورشة الأزياء، من الخامسة وحتي الثامنة مساءا أيام 20،19،18 من أكتوبر الجاري بقاعة الديكور بفرع المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان نقابة المهن التمثيلية نقابة المهن التمثيلية اشرف زكي نجوم الفن

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير على عروض مهرجان المهن التمثيلية.. وأشرف زكي للجنة التحكيم: تعبناكم

تنطلق اليوم، السبت، ست ورش تدريبية د، ضمن ورش مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري، التي تشرف عليها الدكتورة عبير فوزي، حيث يشهد المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة أربع ورش، الأولى في الإخراج للدكتور سيد خاطر، والثانية في الإضاءة للدكتور صبحى السيد، والثالثة في التمثيل لعلاء حسني، بينما تختص الرابعة بالرقص المسرحي للمخرجة والمصممة كريمة بدير.

وبالمعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية يواصل الدكتور علاء قوقة، ورشة التمثيل، التي بدأها أمس، الجمعة، وورشة للرقص بإشراف الدكتورة حكمت عاطف. 

ويشهد المهرجان اليوم تقديم ثلاثة عروض هي: الشقة، تأليف محمد عز، إخراج يوركا، ويبدأ في السادسة مساءً على مسرح النهار.

وفي الثامنة مساءً يشهد مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون، تقديم العرض المسرحي السد، تأليف إسراء محبوب، إخراج محمد عبد الوارث.

آخر عروض اليوم هو “آل ويلر”، يقدم في العاشرة مساءً، على مسرح الهوسابير، وهو من تأليف وإخراج أمنية حسني.

وشهد المهرجان أمس عرضى “غرباء تماما”، من إخراج مينا نبيل، على مسرح النهار ، و"مغلق للتحسينات"، تأليف وإخراج أنس النيلي، على مسرح نهاد صليحة.

وحظيت عروض المهرجان أمس بإقبال جماهيري كبير، وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية رئيس المهرجان، إنه يتابع فعاليات المهرجان أولا بأول، لحل أي مشكلة قد تواجه الشباب، وتقديم كل الدعم لهم، واصفا هؤلاء بأنهم نجوم المستقبل، الذين يجب أن نعمل جميعاً على رعايتهم، وتقديم كل الدعم والتشجيع لهم.

ووجه الدكتور أشرف زكى الشكر لأعضاء لجنة التحكيم برئاسة الدكتورة هدى وصفي، وعضوية كل من: الدكتور جمال ياقوت،  والدكتور محمود سامي، والمخرج السينمائي إسماعيل فاروق، والمخرج السينمائي وائل إحسان، والمنتج محمد رشيدي، والفنان هشام عطوة، والمخرج رؤوف عبد العزيز ، والسيناريست محمود حمدان، والمخرج المسرحي محمد جبر، والمخرج السينمائي كريم الشناوي، ومقرر اللجنة الفنانة إيمان رجائي، وذلك على الجهد الذي يبذلونه، والمشقة التي يتكبدونها، في متابعة العروض والانتقال بين المسارح، مشيراً إلى أنهم يدفعون ضريبة دعمهم للشباب وتشجيعهم لهم.

وقال المخرج سامح بسيوني، مدير المهرجان، إن هذا الإقبال دليل نجاح المهرجان، ويعبر عن ثقة الناس في نقابة المهن التمثيلية، ودقة اختيارها للعروض المشاركة.

وقالت الفنانة منة بدر تيسير، نائب مدير المهرجان، إن فعاليات المهرجان، سواء من حيث العروض أو الورش التدريبية، أحدثت حراكا مسرحيا كبيراً، وهو ما نلمسه من الاهتمام الشديد بمتابعة المهرجان، سواء من الجمهور أو وسائل الإعلام.
 

مقالات مشابهة

  • هند عاكف لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح عظيم
  • إقبال كبير على عروض مهرجان المهن التمثيلية.. وأشرف زكي للجنة التحكيم: تعبناكم
  • مدحت تيخا لـ«صدى البلد»: مهرجان نقابة المهن التمثيلية «يوم فرح»
  • ضياء عبد الخالق لـ«صدى البلد»: مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح «شيء عظيم»
  • زينب العبد لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية "عظيم"
  • منافسات مهرجان نقابة المهن التمثيلية.. 8 عروض تنتقل إلى مسرح نهاد صليحة
  • سهير المرشدي لـ صدى البلد: مهرجان نقابة المهن التمثيلية عظيم
  • أشرف زكي يعلن عن 3 مهرجانات جديدة تنظمها المهن التمثيلية
  • رضا إدريس لـ صدى البلد: تكريمي في مهرجان الإسكندرية فخر ليا