شهدت الأيام الماضية ارتفاعا جنونيا في أسعار السجائر بالأسواق، وذلك بالتزامن مع اختفاء بعض الأنواع في عدد من المناطق، حيث نشر التجار شائعات حول تحرك أسعار السجائر ، الأمر الذي طرح تساؤلات: “هل تنخفض أسعار السجائر مرة أخرى؟”.
 

السجائر 
السعر الحقيقي للسجائر

قال الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، هاني أمان، إن ثمن علبة السجائر الحقيقي يبلغ 7 جنيهات، وذلك دون الضرائب والتأمينات الصحية.

وأضاف أمان ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج آخر النهار، عبر قناة النهار، أن الشركة مازالت تبيع السجائر بـ24 جنيهًا، نافيًا زيادة الشركة للأسعار.

قصة حقيقية.. انفصلت عن زوجها منذ 8 سنين وعاشت أم وأب لتوأميها فتاوى تشغل الأذهان.. معنى الربا في القرآن ومثال حي عليه.. صيغة التهنئة بالزواج واللفظ الوارد عنها جشع التجار بأزمة السجائر

وتابع أمان، ثمن العلبة الحقيقي 7 جنيهات، شاملة كل شيء مرتبات ومصاريف واستيراد، وبنضيف عليها الضرائب تبقى 24 جنيهًا، يقوم ييجي تاجر ياخد مكسب تقريبًا ثمن العلبة 3 أو 4 مرات من غير سبب.

أزمة السجائر بمصر

واختتم أمان، أن وصول سعر السجائر إلى 50 أو 55 جنيهًا، أمر غير منطقي وغير مبرر، لابد أن تكون هناك استفادة من أشياء أخرى من وراء هذا الأمر، الزيادة فيها حاجة مريبة، دي مش زيادات تجار، مش دي الزيادات الطبيعية، في أحلك الأوقات الزيادة كانت بتكون من 2 إلى 5 جنيهات.

إجراءات ضبط سوق السجائر

وكشف عن اتخاذ الشركة بعض الإجراءات من أجل ضبط السوق، عبر طرح كميات سجائر إضافية في السوق بداية من الأسبوع المقبل، إذ سيتم طرح نحو 150 مليون سيجارة في اليوم، أي 8 ملايين علبة سجائر، بزيادة نحو 20-30% عما يطرح حاليًا في الأسواق.

السجائر عدد المدخنين في مصر

وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن 16.8% من إجمالي السكان 15 سنة فأكثر مدخنون، وهو ما يمثل حوالى 18 مليون نسمة، وتبلغ نسبة المدخنين من الذكور 33.8%، مقابل 0.3٪ فقط بين الإناث، بما يشير إلى أن ظاهرة التدخين في مصر هي ظاهرة ذكورية بالأساس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجائر أسعار السجائر

إقرأ أيضاً:

النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع

بغداد اليوم -  متابعة

افتتحت أسعار النفط العراقي تعاملات الأسبوع، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، على ارتفاع في العقود الآجلة تسليم تشرين الثاني بينما شهدت أسعار برنت وتكساس تقلبا في الأسعار.

وبحسب موقع "أويل برايس"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 67.42 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 70.42 دولارا للبرميل بانخفاض بنسبة تغيير 0.88+.

كما أظهرت البيانات انخفاضا بأسعار الخام عالمياُ، حيث سجل خام برنت البريطاني 71.51 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.71 دولارا للبرميل، بنسبة تغيير 0.05- و0.06+ على التوالي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مفاجأة عن الشركة الموردة لـ بيجر حزب الله.. ماذا فعلت بعد يوم من الحادثة؟
  • اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم.. ماذا سيحدث لسعر الفائدة؟
  • أسعار السجائر اليوم الأربعاء18-9-2024فى المنيا
  • دولار جديد يضاف لأسعار النفط
  • «القاهرة الإخبارية»: لويد أوستن يصل إسرائيل مطلع الأسبوع المقبل
  • أسعار السجائر اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في المنيا
  • أسعار الكشاكيل في معرض أهلا مدارس بمدينة نصر.. تبدأ من 5 جنيهات
  • الذهب يسطر تاريخ جديدًا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • استقرار أسعار الذهب في بداية تعاملات الأسبوع.. سعر الذهب اليوم 16 سبتمبر
  • النفط العراقي يفتتح تعاملات الأسبوع على ارتفاع