موقع 24:
2024-10-13@14:20:36 GMT

فوراً..نتانياهو يطالب غوتيريش بإبعاد قوات يونيفيل

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

فوراً..نتانياهو يطالب غوتيريش بإبعاد قوات يونيفيل

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بإبعاد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان عن "الخطر فوراً".

وقال نتانياهو في مقطع مصور متوجهاً إلى غوتيريش: "أبعدوا قوات يونيفيل عن الخطر. يجب عمل ذلك الآن وفوراً"، وذلك بعدما أصيب 5 على الأقل من عناصر يونيفيل في الأيام الماضية، في المعارك بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في جنوب لبنان.

وحسب نتانياهو، فإن القوات الإسرائيلية طلبت من يونيفيل عدة مرات المغادرة، لكنها "قوبلت برفض متكرر"، ما يجعلها تؤمن "درعاً بشرية لإرهابيي حزب الله". وأضاف "رفضكم إجلاء جنود يونيفيل يجعلهم رهائن لحزب الله. ويعرضهم وحياة جنودنا للخطر".

יש לי מסר ברור למזכ״ל האו״ם >> pic.twitter.com/rzRwHnXOTh

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) October 13, 2024

وتابع "نأسف لإصابة جنود يونيفيل، ونحن نفعل كل ما في وسعنا لمنع هذه الإصابة. ولكن الطريقة البسيطة والواضحة لضمان ذلك، هي إخراجهم من منطقة الخطر".

ورفضت يونيفيل، الانسحاب من مواقعها في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان، رغم الهجمات التي أوقعت 5 جرحى في صفوفها خلال يومين، حسب المتحدث باسمها أمس السبت.

وقال المتحدث أندريا تيننتي: "الجيش الإسرائيلي طلب إخلاء بعض مواقعنا على الخط الأزرق، وحتى على بعد 5 كيلومترات من الخط الأزرق في جنوب لبنان".

40 دولة تؤكد دعم اليونيفيل وترفض استهدافها - موقع 24قدمت 40 دولة على الأقل، السبت، دعمها "الكامل" لقوة الأمم المتحدة الموقتة المنتشرة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، وحثّت على حماية عناصرها الذين أصيب 5 منهم خلال 48 ساعة.

وأدانت 40 دولة مشاركة في القوة، بينها إندونيسيا، وإيطاليا، والهند، أمس السبت، في بيان مشترك "بشدة الهجمات الأخيرة ضد حفظة السلام"، وشددت على "وتوقف أفعال مماثلة فوراً، والتحقيق فيها بشكل مناسب".

وتنتشر قوة اليونيفيل في جنوب لبنان على الحدود مع إسرائيل منذ  1978. وتضم أكثر من 9500 جندي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غوتيريش يونيفيل حزب الله إسرائيل وحزب الله الأمم المتحدة اليونيفيل فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات يونيفيل من مناطق القتال في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "رويترز"، اليوم الأحد، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، بنقل قوات "اليونيفيل" من مناطق القتال في لبنان.

وقال نتنياهو في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه "حان الوقت لإخراج قوات اليونيفيل من معاقل حزب الله ومن مناطق القتال، وقد طلبنا ذلك مرارًا".

وتابع: "رفضكم إجلاء جنود اليونيفيل يجعلهم رهائن لدى حزب الله، ويعرض حياتهم وحياة جنودنا للخطر، ونأسف لإصابة الجنود ونبذل ما في وسعنا لمنع ذلك".

وكان عدد من دول العالم والمنظمات الأممية، أدانت الضربات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة "اليونيفيل" في لبنان، إذ إنّ مدفعية الاحتلال أطلقت النار على برج مراقبة في مقر اليونيفيل الرئيسي بالناقور، أسفر عن سقوط فردين من قوات حفظ السلام.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يطالب بإخراج اليونيفيل فورا من لبنان وميقاتي يرد
  • نتنياهو يدعو غوتيريش لإخلاء قوات اليونيفيل من لبنان.. يجب إخراجهم فورا
  • نتنياهو يدعو غوتيريش لإخلاء قوات اليونيفيل من لبنان.. يجب الخروج فورا
  • لبنان يدين طلب نتانياهو إبعاد "اليونيفيل"
  • رويترز: نتنياهو يطالب الأمين العام للأمم المتحدة بإخراج قوات يونيفيل من مناطق القتال في لبنان
  • نتانياهو يطالب بإبعاد قوات اليونيفيل عن جنوب لبنان
  • نتنياهو يطالب جوتيريش بإجلاء قوات اليونيفيل من جنوب لبنان فورًا
  • نتنياهو يطالب بسحب قوات اليونيفيل من جنوب لبنان
  • غوتيريش: الاعتداء على اليونيفيل في جنوب لبنان غير مقبول