أطلقت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي المبادرة المجتمعية “ساند” عبر منصة دبي للمساهمات المجتمعية “جود” لدعم محدودي الدخل من خلال إنشاء وقف خيري مستدام يُخصص ريعه لدعم الاحتياجات التموينية للأسر المستفيدة من منافع الهيئة.
يتكون المشروع الوقفي المستهدف إنشاؤه من مبنى سكني في منطقة دبي الجنوب، يتألف من خمسة طوابق تتضمن 40 شقة سكنية ومواقف للسيارات وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء المبنى مع قيمة الأرض نحو 30 مليون درهم فيما تقدر عوائد الوقف بنحو 8% من إجمالي تكاليف الإنشاء ستُستخدم لاستصدار بطاقات ساند بقيمة ألف درهم لكل بطاقة.


وتتيح مبادرة ساند للجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء فرصة المشاركة في بناء هذا الوقف الخيري المستدام، والمساهمة في استصدار بطاقة “ساند” للشرائح المجتمعية المستحقة لاستخدامها في عمليات شراء المواد الغذائية والتموينية والاحتياجات الأساسية.
وأكدت معالي حصة بوحميد، مدير عام هيئة تنمية المجتمع إيمانها العميق بمثل هذه المبادرات الإنسانية وقالت إن “مبادرة ساند تُعد تجسيداً فعلياً لقيم التعاون والتكافل التي نفتخر بها في مجتمعنا ومن خلال هذا الوقف الخيري، نتكاتف لضمان تأمين الاحتياجات التموينية للأيتام، الأرامل، كبار المواطنين، أصحاب الهمم وذوي الدخل المحدود، بما يسهم في تقديم الدعم اللازم لهم وتعزيز جودة حياتهم وتخفيف الأعباء التي تواجههم في حياتهم اليومية.
من جهته، ثمّن سعادة علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، التعاون مع هيئة تنمية المجتمع في دبي لتعزيز العمل الخيري والمجتمعي في الإمارة،معرباً عن تطلعه إلى إتاحة الفرصة للمجتمع للإسهام في دعم مبادرة “وقف ساند الخيري” عبر منصة جود.

وأكد أن المبادرة تهدف إلى إنشاء استثمار دائم يمول بطاقة “ساند” بشكل مستمر، ويمنح الفئات المجتمعية المستحقة دعماً مستداماً لاحتياجاتهم التموينية والغذائية، ما يساهم في تحسين جودة حياتهم والوضع المعيشي للأيتام والأرامل وأصحاب الهمم وكبار المواطنين ومحدودي الدخل.
وأشار المطوع إلى أن “وقف ساند” يمثل مشروعاً مجتمعياً مشتركاً يتيح للجهات والأفراد الراغبين دعم هذا الوقف الخيري والمساهمة في تلبية الاحتياجات المعيشية للفئات المستحقة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والتضامن الإنساني بين مختلف فئات المجتمع، معبراً عن حرص المؤسسة على بناء شراكات مع مختلف الجهات الخاصة والحكومية وفاعلي الخير لتوفير بطاقة ساند للمستحقين، وتوفير مزايا وخدمات تحسن نوعية حياتهم.
يُذكر أن “أوقاف دبي” أطلقت مبادرة “بطاقة ساند” لتمكين الفئات المستحقة من الشراء في مراكز البيع المختلفة باستخدامها ووزعت 3000 بطاقة “ساند” بقيمة ثلاثة ملايين درهم، على الفئات المستفيدة من المساعدات الاجتماعية، بما في ذلك الأيتام والأرامل وكبار المواطنين وأصحاب الهمم وذوو الدخل المحدود.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تنمیة المجتمع

إقرأ أيضاً:

"صحار ألمنيوم" توقّع مذكرتين لتمويل "فلج الروضة" ومبنى "عطاء الخيري" بصحم

صحم- الرؤية

وقعت صحار ألمنيوم مذكرتيّ تفاهم مع المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، وفريق عطاء صحم الخيري، إذ أقيم حفل التوقيع تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بحضور سعادة الشيخ الدكتور سلطان بن عبدالله البطاشي والي صحم، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي، وممثلي إدارة شركة صحار ألمنيوم، وعدد من المسؤولين بالولاية.

وخلال الحفل، وقع المذكرتين الاتفاقيتين كل من أحمد بن محمد الخروصي مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بشركة صحار ألمنيوم، والمهندسة عذاب بنت راشد الراشدية مديرة دائرة موارد المياه بالمديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بمحافظة شمال الباطنة، وسيف بن راشد السناني رئيس مجلس إدارة فريق عطاء صحم الخيري.

ونصّت المذكرة الأولى على دعم شركة صحار ألمنيوم لتمويل مشروع صيانة فلج الروضة بولاية صحم، إذ يأتي هذا المشروع ضمن برامج الاستثمار الاجتماعي للشركة، والتي تهدف إلى تقديم الدعم لمختلف شرائح المجتمع، فضلاً عن الإسهام في المحافظة على أحد أبرز المكونات الطبيعية والمقوّمات التراثية التي تزخر بها السلطنة ودعم استدامتها.

وتهدف المذكرة الثانية للمساهمة في تمويل إنشاء مبنى استثماري لفريق عطاء صحم الخيري مكوّن من 3 طوابق على مساحة تزيد عن 2900 مترمربع، ومن المؤمّل أن يساهم هذا المبنى الاستثماري في دعم مختلف الأنشطة الخيرية والاجتماعية التي ينفّذها الفريق لخدمة أفراد المجتمع بولاية صحم.

وقال أحمد بن محمد الخروصي مديرعام الموارد البشرية وشؤون الشركة في صحار ألمنيوم: "إن المسؤولية الاجتماعية تُعتبر مبدأً أساسيًا لدى الشركة يعكس قيمها ويُمثّل جزءً من عملياتها؛ ومن أهم مسؤولياتنا خدمة المجتمع والمساهمة في بناء مستقبل مستدام، والمشاريع التي تموّلها الشركة اليوم تتناول قضايا رئيسية متمثلة في تعزيز الاستدامة البيئية ودعم العمل الخيري وتنمية المجتمع، ومن خلال الاستثمار في هذه المجالات، فإننا لا نحسّن حياة الأفراد فحسب، بل نُساهم أيضًا في بناء مجتمعات متعاونة وأكثر قدرةً على التكيف ودعم إيجاد موارد مالية وطبيعية مستدامة لهذه المجتمعات".

من جانبه، أوضح سعادة الشيخ الدكتور والي صحم: "سعداء بهذه الشراكة الوطيدة التي أثمرت بتحقيق نتائج مثمرة ومستدامة مع شركة صحار ألمنيوم التي تُعتبر أحد شركائنا الاستراتيجين في محافظة شمال الباطنة، وسنستمر معًا للعمل على تعزيز التزامنا بخدمة المجتمع وأفراده ومؤسساته المختلفة، ونسعى لإيجاد المزيد من هذه الشراكات التي تهدف إلى تحقيق التغيير والتأثير الإيجابي".

مقالات مشابهة

  • أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة "جود"
  • "صحار ألمنيوم" توقّع مذكرتين لتمويل "فلج الروضة" ومبنى "عطاء الخيري" بصحم
  • انطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان” المجتمعية لدعم الشعب اللبناني
  • إطلاق منصة “لمسة LEARN”.. لتعزيز مصادر التعلم الرقمي
  • اعتماد الهيكل التنظيمي الأبرز.. 7 مهام لمجلس إدارة صندوق الوقف الخيري
  • “إدارة المرور السعودية”.. توضح كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر
  • “الرياضة للجميع” يعتمد أجندة الفعاليات المجتمعية للموسم الجديد
  • سفن إكس “7X” تطلق خدمة صندوق البريد الرقمي “وين”
  • الخرطوم تستعد بتشكيل الشرطة المجتمعية .. “بسط الأمن داخل الأحياء السكنية ومحاربة الجريمة والظواهر السالبة”