استقبلت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، 10 شباب من ذوي الهمم والقدرات، وفرت لهم المديرية فرص عمل لائقة لهم للعمل بشركة تارجت للأمن الحراسة ونقل الأموال، وذلك من خلال مكتب تفتيش حدائق القبة ، لدمجهم في سوق العمل ، وفقاً لأحكام قانون حقوق ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية ، وكذلك تطبيقاً لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له فى هذا الشأن، واستيفاء نسبة الـ 5 % من إجمالي العاملين في المنشآت التي يعمل بها 20 عاملاً فأكثر ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

ذوي الهمم
وذلك يأتي ضمن جهود المديرية لدمج ذوي الهمم في المجتمع وضمان حقوقهم ، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة ، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمج وتشغيل ذوى الهمم فى سوق العمل.
وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ،والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وأهمية التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ، والاستماع إلى مطالبهم ،وتنفيذها ، وكذلك تنظيم مُلتقيات التوظيف مع الشركات الخاصة في المحافظات لإيجاد مزيد من فرص العمل لتلك الفئة ، وضرورة التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من تلك الفئة والاستماع إلى مطالبهم ،وتنفيذها ، فى ظل الجمهورية الجديدة.

مميزات يحظى بها ذوي الهمم من كارت الخدمات المتكاملة


وأضاف مدير المديرية، أن تلك الفرص تأتي تفعيلاً لتوجيهات وزير العمل على أرض الواقع من خلال برامج ومبادرات بهدف فتح آفاق جديدة لذوي الهمم في سوق العمل.

"القومي للإعاقة" ينظم المعرض الرابع عشر لمنتجات ذوي الهمم بمحافظة السويس (صور)


كما تأتي هذه الخطوة تماشياً مع جهود الدولة المصرية الرامية إلى تحقيق تكافؤ الفرص لجميع المواطنين، وجرى تسليم العقود بمقر ديوان عام المديرية ، بحضور مدير المديرية ، وصفاء ربيع مدير إدارة شئون المرأة والطفل ،و رشا احمد مدير مكتب التفتيش ، وأسماء عاطف مفتش بالمكتب ، و عيد عامر ، ومحمود باسل ممثلين عن الشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية العمل فرص عمل أمن الحراسة نقل الأموال حدائق القبة ذوى الهمم ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة البحيرة يتفقد سير العمل بمكاتب المديرية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري الدكتور حسنى عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، جولة  للإدارات الفنية بديوان عام المديرية، وذلك لمتابعة سير العمل وتفقد العاملين، حيث وجه بضرورة تذليل أية عقبات تواجه المواطنين الذين يتوجهون إلى المديرية لإنهاء معاملاتهم على الفور.

وفي إطار الزيارة، أشار الدكتور عزام إلى أهمية استكمال جميع الملفات المتعثرة منذ فترة، خاصة تلك المتعلقة بالمشروعات الاستثمارية والقومية، مع التأكيد على سرعة الرد على جميع المراسلات الواردة من الجهات المختلفة خلال 48 ساعة فقط.

وأكد وكيل الوزارة، أيضًا على ضرورة استغلال الشباب خلال الفترة القادمة، وذلك لتجنب تأثير وصول عدد كبير من الزملاء إلى سن التقاعد، مشددًا على أهمية تدريب جيل جديد من الشباب لتولي مسؤوليات إدارة المديرية والإدارات الزراعية.

وختم الدكتور عزام الزيارة بتأكيد على ضرورة الالتزام بمواعيد العمل وتنظيم الإجراءات الإدارية، مع توجيهاته الصارمة لمسؤول الحضور والانصراف بضرورة إغلاق السجلات في الأوقات المحددة قانونيًا، تأكيدًا على الانضباط والتنظيم في العمل الإداري.

رافق وكيل الوزارة أثناء الجولة كلا من المهندس محمود عبد المجيد هليل مدير عام الزراعة ، والمهندس عوض موسى مدير المكتب الفنى لوكيل الوزارة ، والمهندس سعد عمار مدير عام المكافحة ، والمهندس عصام منصور مدير العلاقات العامة ، والمهندس احمد منازع مدير المركز الاعلامى.

مقالات مشابهة

  • الشرقية تطلق فعاليات دورة أساسيات لغة الإشارة والإرشاد الأسرى للمساندة النفسية لذوي الهمم
  • أجهزة تعويضية وسماعات طبية لذوي الهمم في الدقهلية
  • وكيل زراعة البحيرة يتفقد سير العمل بمكاتب المديرية.. صور
  • المشاط: العالم يعيش حاليًا أزمات مُعقدة ومتشابكة والأسوأ منذ عقود
  • خبير: تكنولوجيا المعلومات أتاحت لذوي الهمم ممارسة الحياة بشكل أسهل
  • تزامنا مع انتصارات أكتوبر.. الجامع الأزهر يوضح فضل الدفاع عن الوطن لذوي الهمم
  • وحدات سكنية لذوي الهمم.. الأماكن والرابط وخطوات التقديم
  • تزامنا مع انتصارات أكتوبر.. الجامع الأزهر يوضح لذوي الهمم فضل الدفاع عن الوطن
  • قنا| مصر الخير تُسلم 94 جهازًا تعويضيًا لذوي الهمم