وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-13@14:21:15 GMT

المجلس الوطني يعقب على مجازر شمال غزة

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

أدان المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأحد،13 أكتوبر 2024 ،  استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب المجازر وجرائم الحرب في شمال قطاع غزة ، بما يشمل الحصار والتجويع والقتل والترحيل القسري.

وأكد المجلس في بيان له، أن هذه الجرائم وما يحدث في مخيم وبلدة جباليا، من عمليات قتل وإبادة، ومشاهد جثامين الأطفال والنساء الملقاة في الشوارع تنهشها الكلاب، تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف التي تحظر استهداف المدنيين والتنكيل بهم وحرمانهم من أبسط حقوق الحياة، إضافة للرعب والتنكيل.

وطالب المجلس بتحرك دولي عاجل إلى التحرك الفوري لوقف هذه المجازر وعمليات التطهير العرقي، وإنقاذ 250 ألف مواطن يرفضون الخروج، وإرسال لجان تفتيش وتحقيق إلى قطاع غزة وخاصة إلى شماله للتأكد من هول ووحشية الجرائم، ومحاسبة قادة الاحتلال المسؤولين عن هذه المخططات في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب.

كما طالب برفع الحصار فورا، خاصة في قطاع غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني.

وأكد أن استمرار هذه الجرائم يعكس عقلية استعمارية إجرامية تهدف إلى ترسيخ الاحتلال وترحيل الفلسطينيين من أرضهم، داعيا إلى وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة هذه التحديات.

كما دعا الولايات المتحدة إلى مراجعة موقفها المنحاز واتباع سياسة تلتزم بالشرعية الدولية، والكف عن تبرير العدوان وانتهاكات حقوق الإنسان، ووقف تزويد إسرائيل بالسلاح الذي يُستخدم في استهداف المدنيين وتدمير البنية التحتية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مقررة الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بارتكاب مجازر جديدة بشمال غزة

قالت مقررة الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيزي إن القوات الإسرائيلية ترتكب في هذه الأثناء مذبحة أخرى في شمال القطاع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأضافت أن الفلسطينيين يقتلون في جباليا بقسوة وسادية بأسلحة ودعم غربي.

وأدى الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أسبوع على شمال غزة إلى موجة جديدة من الدمار للفلسطينيين، حيث منعت قوافل المساعدات من الوصول إلى المدنيين الذين يعانون من الجوع، كما أدت الضربات الإسرائيلية إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة يوم السبت إن 19 شخصا على الأقل استشهدوا في هجمات على جباليا. 


وأضافت أن 49 شخصا على الأقل استشهدوا في أنحاء القطاع خلال 24 ساعة.
 

مقالات مشابهة

  • 4 مجازر في غزة والمقاومة تتصدى لقوات الاحتلال بجباليا ورفح
  • حصيلة الشهداء في قطاع غزة ترتفع عقب ارتكاب الاحتلال 4 مجازر
  • معهد أمني إسرائيلي يكشف: عدم النزوح من شمال القطاع يفشل خطة الجنرالات
  • مقررة الأمم المتحدة تتهم الاحتلال بارتكاب مجازر جديدة بشمال غزة
  • مجازر في جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعرقل النزوح إلى مدينة غزة
  • مجازر متواصلة شمال غزة والمقاومة تضرب آليات الاحتلال بجباليا ورفح
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و 219 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق العائلات في غزة
  • الوطني الفلسطيني يعقب على مصادرة إسرائيل مقر للأونروا