رام الله - صفا حمل نادي الأسير الفلسطيني، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلة أفنان أبو حسين، الحامل في شهرها التاسع. وأكد النادي في بيان يوم الأحد، أن اعتقال أبو حسين (24 عامًا) من الخليل، وهي أم لطفل عمره عامين، جريمة تضاف إلى الجرائم المستمرة بحق الشعب الفلسطيني. وأشار إلى أن استهداف الأمهات الحوامل يأتي ضمن عمليات موسعة استهدفت النساء، إذ بلغ عدد المعتقلات من الضفة أكثر من 425، إضافة إلى العشرات من غزة.

وجدد مطالبته للمنظمات الحقوقية الدولية باستعادة دورها ووقف العجز المستمر أمام جرائم الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نادي الأسير

إقرأ أيضاً:

أمين تنظيم «الجيل»: مصر تبذل جهودا كبيرة لوحدة الصف الفلسطيني

أكد الدكتور أحمد محسن قاسم، أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي، أهمية الدور الذي تلعبه مصر من أجل ترميم التصدعات في الداخل الفلسطيني، والتي أرهقت الشعب الشقيق وأضرت بالقضية أكثر من أي شيء آخر، مشيرًا إلى أن الاجتماع الذي جرى مؤخرًا بالقاهرة جاء في توقيت مهم وملح للغاية من أجل إحداث توافقات داخلية تقوي جبهة الفصائل الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وحدة الصف الفلسطيني

وأكد «محسن» في تصريحات اليوم، أن وحدة الصف الفلسطيني لا تحتمل التسويف، فكل الفصائل الفلسطينية عليها مسؤولية وطنية وتاريخية للم الشمل كونها الخطوة الأولى لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرًا إلى أن الخلاف يمثل تهديدًا لآمال الشعب الفلسطيني الشقيق.

إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني

وأشار أمين تنظيم حزب الجيل الديمقراطي إلى تحركات مصر على مدار السنوات الأخيرة من أجل إعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، الذي تعاظم دوره في ظل موجة العدوان الذي يواجهه الفلسطينيون، مشددًا على ضرورة إذابة الخلافات البينية في ظل التهديدات التي تحدث في غزة والتي تطال اليوم الضفة الغربية، فهذا الانقسام يجب أن ينحسر حتى توقف الاحتلال الإسرائيلي عن التمادي في جرائمه.

ولفت إلى ثقته في استمرار الدور المصري في تقريب وجهات النظر بين حركتي فتح وحماس من أجل التوافق على مسار يفضي إلى وحدة الصف الفلسطيني، ويوحد جهوده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي كأولوية هي الأكثر إلحاحًا في الوقت الراهن.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف مركبات الإسعاف ويمنع وصول المصابين إلى المستشفيات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يستهدف مركبات الإسعاف ويمنع وصول المصابين للمستشفيات
  • استمرار الانتهاكات الإجرامية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • حسين طفل لبناني استهدفه الاحتلال بقنبلة زرعها داخل لعبة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يكثف عدوانه على شمال القطاع لليوم التاسع على التوالي
  • أمين تنظيم «الجيل»: مصر تبذل جهودا كبيرة لوحدة الصف الفلسطيني
  • الاستقلال الفلسطيني: الاحتلال يمارس أقصى درجات الإجرام والعنجهية ضد شعبنا
  • بأرقام مفزعة.. جرائم مروعة للاحتلال ضد قطاع التعليم الفلسطيني
  • «التعاون الإسلامي» يستعرض جرائم الاحتلال ضد قطاع التعليم الفلسطيني