تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 دعمت وزارة الصحة والسكان صحة الفيوم بجهاز اشعة مقطعية لمستشفى الفيوم العام وهو منحة يابانية ويأتى ذلك فى إطار التعاون المصرى اليابانى، والجهاز ماركة توشيبا يتجاوز سعره 35 مليون جنيه.

و عملت إدارة المستشفيات بالمديرية على توفير هذا الجهاز المتطور لقسم الأشعة بمستشفى الفيوم العام، حيث تم التجهيز لتوريد وتشوين وتركيب وتشغيل الجهاز والتدريب عليه.

وقد بدأ الإعداد له من شهر 12/2023 حيث تم التنسيق بين جهات عديدة منها الإدارة العامة للأشعة والجهة المانحة والشركة الموردة ومديرية الصحة بالفيوم وإدارة المستشفى.

و تم الانتهاء من عمل المعايرة النهائية للجهاز وتدريب الفنيين وتم تسليم الجهاز وتشغيله ويعد هذا الجهاز اضافة لمحافظة الفيوم كالتالي: رفع كفاءة الخدمه الطبية المقدمة بمستشفى الفيوم العام حيث ان جهاز الأشعة المقطعية 160مقطع احدث طراز ياباني الصنع يتميز بدقة فائقة التصوير بمقاطع متناهية الدقة مما يتيح أعلي درجة من التفاصيل واعلي درجة من الجودة.

وتتيح تكنولوجيا التصوير متعدد المقاطع إمكانية الحصول علي اعلي جودة فى التصوير بجرعات إشعاعية أقل وكذلك كميات أقل من الصبغات الغير مؤينة، وذلك لجميع الاعضاء الداخليه في الجسم.
وبناءا على ذلك يتقدم الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم بخالص الشكر والتقدير إلى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على دعمه المستمر لمنظومة الصحة بالفيوم لرفع كفاءة المنشآت الطبية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لاهالى الفيوم والشكر ايضا الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجى و الاستاذ الدكتور محمد فوزى مستشار وزير الصحة لشئون الاشعة والدكتورة سهام السعدنى مدير عام الادارة العامة للأشعة بوزارة الصحة والسكان. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة مستشفى الفيوم العام جهاز أشعة مقطعية محافظة الفيوم الفیوم العام

إقرأ أيضاً:

دويدار يترأس لجنة مقابلات المتقدمين لشغل وظيفة مدير مستشفى طهطا العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اليوم الدكتور عمرو دويدار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اللجنة المنعقدة بديوان عام مديرية الصحة بسوهاج وتضم مديري العموم وعدد من مديري الإدارات المعنية وذلك لإجراء مقابلات مع المتقدمين.
وأوضح دويدار، أن اللجنة ناقشت المتقدمين حول مقترحات تطوير العمل والرؤي المستقبلية واستعراض إسهامات المتقدم والتاريخ الوظيفي والقدرات العلمية والعملية، موضحاً ايضا أن الإختيار سيتم وفق تصويت جميع اعضاء اللجنة و فق تقييم كل عضو للمتقدم. 
كما قال دويدار أن المرحلة القادمة تحتاج إلي التكاتف وتوجيه كل الطاقات والامكانيات المتاحة لتطوير الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات.
جدير بالذكر أن مستشفى طهطا العام من المستشفيات الهامة والتي تم تطويرها مؤخراً وتخدم ألاف المواطنين، كما انها ستشهد افتتاح وتشغيل قسم القسطرة القلبية لتصبح من أول المستشفيات التابعة للقطاع الصحي يتم تشغيل القسطرة القلبية بها وسوف تساعد بشكل كبير في المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار وانقاز حياة مئات المرضي.

مقالات مشابهة

  • دويدار يترأس لجنة مقابلات المتقدمين لشغل وظيفة مدير مستشفى طهطا العام
  • جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة يسترد أكثر من 177 مليون ريال لصالح الخزانة العامة
  • دعم مستشفى الفيوم بجهاز أشعة 160 مقطع
  • إصابة شخص إثر انفجار إسطوانة بوتاجاز بمنزله بالفيوم
  • الأمن العام يلاحق تجار العملة ويضبط 12 مليون جنيه
  • ضبط موظفين اختلسا 28 مليون جنيه من جهة عملهما
  • ضبط موظفين اختلسا 38 مليون جنيه من جهة عملهما
  • اليونيسف و«الصحة العالمية» يدعمان الصحة النفسية في «منتدى فاطمة بنت مبارك»
  • اليونيسف والصحة العالمية يدعمان الصحة النفسية في "منتدى فاطمة بنت مبارك"