نظمت مديرية العمل بمحافظة مطروح، ندوات توعية ضمن فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، من خلال إدارة السلامة والصحة المهنية بمطروح ومكتب عمل سيوة، وذلك لتوفير بيئة عمل آمنة ولائقة وعمل جولات لمتابعة أحوال العمال بمدينة سيوة، لزيادة النشر والتوعية لحقوق العمال وزيادة التوعية ضد الأخطار وتوفير اشتراطات السلامة والصحة المهنية ببيئة العمل.

وجرى عقد ندوتين للتوعية بمدرستي سيوة الثانوية الصناعية والتجارية بمنطقة رمل-الحدادين بمدينة سيوة ، بحضور مديري المدرستين وعدد من المدرسين وعدد 72 طالب ، وكذلك ندوة بموقع العمل التابع لمصنع الحياة لتعبئة المياه المعدنية بمنطقة أبو شروف بمدينة سيوة ،  بحضور عدد 35 عامل ومهندس بالمصنع ، بالتعاون مع إسعاف مطروح التابع لهيئة الإسعاف المصرية.

وتناولت المحاضرات بالندوات: السلامة والصحة المهنية وأساليبها وخطط الطوارئ ، ومخاطر الحريق ، يأتى ذلك ضمن أنشطة المديرية المكثفة فى مجال نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى بيئة العمل وأهمية توعية العاملين بالمنشات من أجل الحفاظ على ارواحهم وحمايتهم والمترددين عليهم من أي مخاطر محتملة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال خالد عبد العزيز مدير مديرية العمل بمطروح، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود ، والتعاون مع كافة الوزارات ، والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"،التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ،وسلامة أدوات الإنتاج ،وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأضاف مدير المديرية، أنه حاضر فى الندوات مصطفى جابر مدير إدارة السلامة والصحة المهنية ، و عبدالسلام حسنين مدير مكتب عمل سيوة ، وذلك بهدف توعية أبنائنا الطلاب على حرص الدولة على توفير حياة كريمة لهم ، وذلك من خلال توفير كافة جهود الدولة لبناء الإنسان ، وزيادة الوعي ونشر الثقافة في كافة المجالات وخاصة السلامة والصحة المهنية كى يتم تنفيذ إجراءات السلامة في المدارس ، والحفاظ على الإجراءات الاحترازية ، وتأمين تدريبهم داخل الورش ، وتوفير رعاية صحية لهم، وكذلك توعية العمال بالمصنع على الحفاظ على حقوقهم والحد من الأخطار وخاصة المخاطر السلبية ، وكيفية الإسعافات الأولية بموقع العمل ، وقام المسعفين بتدريب العاملين عمليا على كيفية الإسعافات الأولية للعمال عند تعرضهم للخطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل ندوة سلامتك تهمنا ثقافة السلامة والصحة المهنية مبادرة سلامتك تهمنا بيئة العمل السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح: نستعد لعقد مؤتمر عن طب الأسرة والصحة النفسية

التقى اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت مع الدكتور طارق الكاسح، نقيب أطباء مطروح، وأستاذ دكتور عبدالله الخثعمي، أستاذ طب الأسرة والصحة النفسية، وأستاذ دكتور محسن عبده عداوى، أستاذ طب الأسرة والصحة النفسية.

رحب محافظ مطروح بالضيوف والمحاضرين في المؤتمر الطبي عن طب الأسرة والصحة النفسية ودمجها بالوحدات الصحية بمطروح، الذي سيعقد يومي الأحد والاثنين ١٣ و١٤ أكتوبر الجاري. وأكد على أهمية التثقيف والتعريف بالصحة النفسية ومدى تأثيرها كخطوة في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض.

أهدى محافظ مطروح درع المحافظة لنقيب أطباء مطروح وضيوف المحافظة المحاضرين في المؤتمر تقديرًا لدور نقابة الأطباء بمطروح ومقترحاتها الهادفة إلى الارتقاء بمنظومة الصحة وتبادل الرؤى والخبرات، خاصة في التخصصات الطبية الأساسية والنادرة، ومنها طب الأسرة والصحة النفسية.

وأوضح أن نقابة أطباء مطروح تستعد لتنظيم مؤتمر طبي عن طب الأسرة والصحة النفسية ودمجها بالوحدات الصحية بمطروح، وذلك غدًا الأحد والاثنين ١٣ و١٤ أكتوبر، مع تنظيم عدد من ورش العمل على مدار اليومين. كما أكد حرص الجهات المعنية على المشاركة لتحقيق المستهدف من المؤتمر ونشر أهمية طب الأسرة والطب النفسي، وتأثير هذا التخصص في الكشف على المرضى وتحديد العديد من طرق العلاج.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهمية التدريب المهني لتنمية مهارات الشباب بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص في جنوب سيناء
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" لنشر السلامة والصحة المهنية في دمياط
  • وزارة العمل تنظم ندوة "السلامة للجميع" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالشرقية
  • محافظ مطروح: نستعد لعقد مؤتمر عن طب الأسرة والصحة النفسية
  • وحدة حقوق الإنسان بجامعة طيبة التكنولوجية تنظم ندوة تعريفية لطلاب كلية الخدمات الفندقية والسياحية
  • ضمن مبادرة بداية.. تقديم 740 خدمة طبية خلال قافلة بواحة سيوة
  • ثقافة القليوبية تنظم ندوة بعنوان "اليوم العالمي للصحة النفسية" بسنديون