وقع الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق مذكرة تفاهم إطارية مع جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية، والتى تعد واحدة من أعرق الجامعات الصينية في تدريس اللغات.

جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد  رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات

جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة لي يان سونغ و الدكتور دينغ جيون مدير مركز بحوث الشرق الأوسط والدكتور قوه دجه جيان رئيس قسم اللغة العربية والدكتور ماو شيونغ خونغ مدير مكتب العلاقات الدولية والدكتور وانغ جيه منسق معهد التعاون الدولي.

 

وأوضح بيان صادر عن جامعة بدر أن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة شانغهاي يأتى في إطار جهود رئيس الجامعة الدكتور أشرف الشيحي لتعميق التعاون مع الجانب الصيني وضمن جهود عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور حسين محمود والدكتورة رشا كمال وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ورئيس قسم اللغة الصينية لتدعيم العلاقات مع الجامعات الصينية وتعميق التعاون.

وبحث الجانبان مجالات التعاون المشتركة خاصة في مجال التبادل الطلابي لطلاب جامعة بدر دراسي اللغة الصينية وطلاب جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية الدارسين للغة العربية، إلى جانب بحث مستقبل التعاون لعمل ماستر مشترك في اللغة الإنجليزية بالتعاون مع مركز الذخائر اللغوية والترجمة بالجامعة الصينية والذى تشرف عليه وتحاضر به الدكتورة منى بكير الرائدة في نظريات الترجمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة بدر مذكرة تفاهم جامعة شانغهاي وزير التعليم العالي تدريس اللغات

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز"

أعلن مركز أبحاث أكاديمية أبوظبي العالمي، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع "فِنتك تيوزدايز"، لتشكّل محطة فارقة نحو تعزيز ابتكارات التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز التعاون، وتبادل المعارف، والخبرات، والبحث، والتدريب، وإقامة الفعاليات، بما يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا رائدا للتكنولوجيا المالية.
وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز"على تنفيذ سلسلة من المبادرات من بينها مشاريع بحثية مشتركة، وورش عمل، تركز على التكنولوجيا المالية، إلى جانب فعاليات القيادة الفكرية المصممة لتوفير منصة لخبراء القطاع لتبادل الأفكار والرؤى، حول أهم التوجهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا التنظيمية.
وتوفر برامج التدريب محتوى متخصصا، لدعم مجتمع التكنولوجيا المالية والتقنيات الرقمية، في دفع جهود تنمية وتطوير المهارات والتدريب بما يضمن بناء قاعدة مواهب محلية قوية.
وقال جاسم المرزوقي، مدير أول، أكاديمية أبوظبي العالمي، إن هذه الشراكة تؤكد التزام الأكاديمية الراسخ ببناء منظومة قوية، قائمة على الابتكار لقطاع التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات.
وأضاف أن الأكاديمية تسعى من خلال التعاون مع فِنتك تيوزدايز إلى توفير فرص استثنائية لتبادل المعارف والخبرات والتدريب والبحث والتطوير، ما يمهد الطريق لاعتماد الجيل القادم من حلول التكنولوجيا المالية.
من جانبه، قال ارجون فير سينج، عضو المجلس الاستشاري لدى "فِنتك تيوزدايز"،: يسرنا الانضمام إلى هذا التحالف الإستراتيجي مع أكاديمية أبوظبي العالمي (ADGMA)، حيث نعمل معاً على دفع الابتكار في قطاع التكنولوجيا المالية في المنطقة، من خلال توفير فرص واعدة للشركات الناشئة، والمستثمرين، وصنّاع السياسات للتعاون والنمو والازدهار.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف الفرص التجارية في القطاع اللوجستي مع أوزبكستان
  • مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة دبي وإسطنبول
  • مذكرة تفاهم بين شرطة دبي وهيئة الصحة لرفع مستوى الجاهزية في الأزمات والكوارث والحالات الطارئة
  • “بيئة مكة” وجامعة جدة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي في المجالات الزراعية والبيئية والمائية
  • مذكرة تفاهم بين أكاديمية أبوظبي العالمي و"فِنتك تيوزدايز"
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية بدبي
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يطالب الجامعات بالاضطلاع بدورها نحو تعزيز وحماية اللغة العربية والاهتمام بالتصنيف الدولي للجامعات
  • وزارة الاقتصاد والتخطيط توقّع مذكرة تفاهم مع نظيرتها العمانية
  • «غرف دبي» توقع مذكرة تفاهم مع بنك دبي الإسلامي