شهدت الساعات القليلة الماضية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “ الفيس بوك” قيام تربى مقابر الشيخ مصلح بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية بفتح أحد مقابر الصدقة وخروج جثـ.ـث الموتى بطريقة لم تحافظ على حرمتهم.

وقال شهود عيان إن هذا الشخص هو تربي المقابر، مدعين أن عددًا من طلاب إحدى المدارس القريبة من المقابر هم من صوروا الفيديو في أثناء تنظيفه لأحد القبور.

وأضاف شهود العيان أن الأهالي تجمعوا على صراخ الطلاب الذين يصورون الفيديو، فدخلوا إلى المقابر لمعرفة ما يجرى، وهناك وجدوا "التربي" يخرج الموتى بأكفانهم، وطالبوه بالتعامل باحترام مع تلك الجثـ.ـث وحرمة الموتى.

وأضاف الشهود أن المتهم يعمل خفيرًا للمقابر ويوم الواقعة فوجئ باتصال من مستشفى الخانكة المركزى بوجود جثة مجهولة الهوية، وتم إجراءات تصاريح دفنها فقام المتهم بمعاونة نجله بفتح أحد مقابر الصدقة، وفوجئ أنها ممتلئة فقام بإخراج الجثـ.ـث منها ونقلها إلى مقبرة أخرى بدون أى تصاريح.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات مقطع الفيديو المتداول على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والمتضمن قيام أحد الأشخاص ويعاونه أخر بالحفر في إحدى المقابر بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية وانتشال بعض الرفات. 

وبالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديدهما وضبطهما وتبين أنهما (عامل بمقابر الصدقة ونجله) وبمواجهتهما قرر الأول قيامه بالاشتراك مع نجله بتنظيف مقابر الصدقة ونقل بعض العظام إلى العين المجاورة لها (المخصصة لتجميع الرفات)، وذلك لتزاحم المقبرة تمهيداً لاستقبال حالة وفاة جديدة بذات المقبرة. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تكشف تفاصيل فيديو نبش شخصين لأحد المقابر بالقليوبية دخل المقابر بالليل وصوروه عافية.. نص أقوال مؤمن زكريا | مفاجأة عروسة وطلاسم فى المقابر.. ماذا حدث مع مؤمن زكريا ؟ سحر المقابر.. حصن نفسك من السحر بـ دعاء وآية لا يقدر عليك أحد العثور على سحر مدفون لـ مؤمن زكريا في إحدي المقابر للأموات حرمة.. زهور بورسعيد يعيد الانضباط بإزالة الإشغالات في محيط المقابر حبس المتهمين بهدم وإتلاف السور الحديدى في إحدى المقابر بأسوان تأجيل محاكمة المتهمة بقتل نجلها وإلقائه فى المقابر بالقليوبية أمام المقابر.. إصابة 10 أشخاص في تصادم سيارتين ميكروباص على طريق الفيوم مرتضى منصور يتلقى عزاء شقيقته أمام المقابر بمسقط رأسه في الدقهلية أستاذ علوم سياسية: انتهاكات الاحتلال تجبر سكان غزة على اتخاذ المقابر مسكنًا لهم المقابر في غزة مراكز لإيواء النازحين هل يجوز تخصيص يوم لزيارة القبور؟.. اعرف أفضل وقت لبر الموتى دعاء للميت أبي وأمي.. اغتنمه بـ 14 كلمة تبدل حالهم في القبور كيف يمر الوقت على أهل القبور من الموتى؟.. انتبه لـ12 حقيقة خفية غزة تغرق في الدمار.. القبور تتراكم فوق بعضها وسط معاناة لا تنتهي عقوبة نبش القبور

تنص المادة 160 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين:

أولا: كل من شوش على إقامة شعائر ملة أو احتفال ديني خاص بها أو عطلها بالعنف أو التهديد.

ثانيا: كل من خرب أو كسر أو أتلف أو دنس مباني معدة لإقامة شعائر دين أو رموزاً أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس.

ثالثا: كل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها.

وطبقا لقانون العقوبات تكون العقوبة السجن الذي لا تزيد مدته على خمس سنوات إذا ارتكبت أي منها تنفيذاً لغرض إرهابي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تربي الخانكة مقابر الصدقة مقابر الصدقة

إقرأ أيضاً:

الأمن يكشف حقيقة فيديو نبش القبور بالخانكة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  يتضمن قيام أحد الأشخاص ويعاونه آخر بالحفر بإحدى المقابر بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية وانتشال بعض الرفات.
بالفحص أمكن تحديدهما وضبطهما وتبين أنهما "عامل بمقابر الصدقة ونجله"، وبمواجهتهما قرر الأول بقيامه بالاشتراك مع نجله بتنظيف مقابر الصدقة ونقل بعض العظام إلى العين المجاورة لها "المخصصة لتجميع الرفات"، وذلك لتزاحم المقبرة تمهيداً لاستقبال حالة وفاة جديدة بذات المقبرة.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الحبس وغرامة 50 ألف جنيه عقوبة توزيع خدمات الإنترنت دون ترخيص
  • بعد تداول فيديو لتربي يستخرج رفات موتى.. اعرف عقوبة انتهاك حرمة القبور
  • بيرمي الجثـ.ـث على الأرض .. القصة الكاملة لواقعة نبش القبور في القليوبية|صور
  • التحقيقات كشفت اللغز.. سبب قيام التربي وابته بنبش مقابر الخانكة وإخراج الموتى
  • التفاصيل الكاملة لواقعة نبش القبور بالقليوبية
  • "التربي ونجله".. الداخلية تكشف ملابسات فيديو إخراج جثث من داخل مقابر بالقليوبية
  • الأمن يكشف حقيقة فيديو نبش القبور بالخانكة
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو "نقل جثث من المقابر" في القليوبية
  • نبش القبور واستخراج عظام الموتى بالقليوبية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة|صور