تنظم جامعة الأزهر دعمًا للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحت عنوان: «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري» برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية المؤتمر السنوي لجمعية أصدقاء لبن الأم المصرية الذي يعقد بالتعاون مع منظمة اليونسيف.

جامعة الأزهر تنظم المؤتمر السنوي لجمعية أصدقاء لبن الأم المصرية

وأوضح الدكتور محمود رشاد، أستاذ طب الأطفال بجامعة الأزهر رئيس الجمعية، أن الأم هي اللبنة الأولى في بناء الأسرة المصرية وصلاح الأسرة صلاح للمجتمع ككل، ومن هنا كانت رؤيتنا في الجمعية هي الاهتمام بصحة الأم.

وبيَّن رشاد أن المؤتمر السنوي للجمعية استضافته جامعة الأزهر تأكيدًا على أهميتها وعراقتها ودورها المحوري في تناول الموضوعات المهمة في طرحها العلمي دائمًا، ووجه الشكر والتقدير لجامعة الأزهر؛ لدعمها تنظيم المؤتمر.

ورحب الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام علي قطاع المستشفيات الجامعية، بالحضور في جامعة الأزهر من مختلف كليات الطب والتمريض بجامعة الأزهر والجامعات المصرية.

لأئمة الصومال .. دورة لـ «تفكيك الفكر المتطرف» بمنظمة خريجي الأزهر مولد السيد البدوي 2024 .. من هو وما هي ملامح طريقته الصوفية؟

وأشاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالجهود التي تبذلها جمعية أصدقاء لبن الأم المصرية وتعاونها الصادق وسعيها الدؤوب مع جميع مؤسسات الدولة الوطنية مما يعكس أهميتها.

وأكد صديق أن هذا المؤتمر الكبير يبعث برسالة مهمة مفادها أن جمعية أصدقاء لبن الأم المصرية تدعم وبقوة المبادرة الرئاسية التي نادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «بناء الإنسان» التي بدورها تسهم في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، والدكتورة نتالي مايير، نائب ممثل اليونسيف بالقاهرة، والدكتورة سحر خيري، عميدة المعهد القومي للتغذية، والدكتورة نجلاء عرفة، نائب مدير برامج التغذية باليونسيف، وعمداء ووكلاء كليات الطب بجامعة الأزهر وعميدة كلية التمريض، ورؤساء أقسام طب الأطفال بكليات الطب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر جامعة الأزهر بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر السنوی رئیس الجامعة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف: يفتتح فعاليات مؤتمر «العناية المركزة الرئوية وطب النوم»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، فعاليات المؤتمر السنوي الرابع للرعاية المركزة للصدر و أمراض النوم، والذي نظمه قسم الصدر بكلية الطب بالتعاون مع جمعية جنوب الوادي لأمراض الصدر والحساسية، والذى يعقد على مدار يومين 10- 11 أكتوبر الجاري 2024، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والأوبئة، والدكتور خالد الحديدي عميد كلية الطب و الدكتور محمود البتانونى، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب ، ورئيس المؤتمر، والدكتور محمد مصطفى، رئيس الجمعية، والدكتورة لمياء شعبان، رئيس اللجنة المنظمة والدكتورة صفاء عبد الجيد، منسق المؤتمر.

وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ، أن المؤتمر يناقش عدد من المحاور في التخصصات المختلفة لأمراض الصدر وطب النوم ومنها استراتيجيات التهوية في حالات الضائقة التنفسية الحادة ARDS)) ، فشل الجهاز التنفسي، التليف الرئوى IPF في وحدة العناية المركزة الرئوية، الربو االشعبى الشديد، مرض الانسداد الرئوي المزمن، طب النوم واضطرابات النوم، توقف التنفس الانسادي أثناء النوم، ارتفاع ضغط الدم الرئوي في وحدة العناية المركزة الرئوية، مشيراً إلى أن قسم الصدر والجامعة بصفة عامة قامت بملحمة كبيرة خلال أزمة كورونا وكانت من أولى الجامعات التي حققت انجازا كبير في علاج المصابين خلال هذه الجائحة الأمر الذى يعد انعكاس على ما تمتلكه الجامعة من علماء متميزين في مختلف التخصصات، مؤكداً على الاستمرارية وتحقيق الريادة في ظل وجود قامات متميزة حريصة على العطاء بإخلاص.

كما رحب الدكتور منصور ، بالدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية على حضوره المؤتمر، كما أشاد بتنظيم المؤتمر وبجهود القائمين علية حتى يخرج بهذه الصورة المشرفة وهذه المشاركة الكبيرة من الأطباء و خبراء الصدر من مختلف الجامعات المصرية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن القيادة السياسة أولت اهتماما كبيرا بمستشفيات الصدر فى مصر والعنايات المركزة للصدر، من أجل توفير كافة سبل الرعاية الممكنة لإنقاذ حياة المرضى، كمت أشاد بتنظيم المؤتمر مثمنا جهود كل الحاضرين من مختلف الجامعات المصرية على مشاركتهم لهذا الحدث من أجل اكتساب الخبرات والمعرفة والتواصل متمنيا التوفيق للجميع.

واختتمت الجلسة الافتتاحية بتقديم دروع التقدير للدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية والدكتور خالد الحديدي عميد كلية الطب بنى سويف على مشاركتهم وجهودهم فى إنجاح هذا المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس "الرقابة النووية والإشعاعية" يزور الإمام الطيب ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة
  • رئيس "الرقابة النووية والإشعاعية" يزور الإمام الطيب.. ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة
  • جامعة كفر الشيخ تنظم المؤتمر العلمي السنوي الثالث للأمراض الصدرية بالإسكندرية| صور
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: محطة قطارات بشتيل تؤكد رؤية مصر للتنمية المستدامة
  • «الدبيبة» يحضر فعاليات المؤتمر العاشر لجمعية القلب
  • جامعة الأزهر: إدخال الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات الطب
  • غداً .. رابطة الأخصائيين النفسيين المصرية تنظم المؤتمر التمهيدي للمهن النفسية
  • نائب رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية بدبي
  • رئيس جامعة بني سويف: يفتتح فعاليات مؤتمر «العناية المركزة الرئوية وطب النوم»