المناطق_متابعات

استهدف الجيش الروسي شريحة واسعة من البنى التحتية العسكرية والمراكز القيادية التابعة للجيش الأوكراني، إضافة لإلحاق خسائر فادحة بالأرواح والعتاد لقوات نظام كييف.وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان عبر قناتها على “تلغرام”، اليوم الأحد: “تم استهداف مقر القيادة الأمامية للفيلق التاسع التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من مدينة أوريخوف في مقاطعة زابوروجيه”.

في منطقة بيرفومايسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، دمرت القوات الروسية مركز التحكم بالطائرات دون طيار، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

كما أسقطت مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية في منطقة بروسوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية طائرة هليكوبتر من طراز “مي- 8” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية.

واعترضت أنظمة الدفاع الجوي، خلال النهار، ثمانية صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير 25 طائرة أوكرانية دون طيار في مناطق متفرقة في منطقة العمليات العسكرية.

 

وعلى محور دونيتسك، نجحت الأنشطة المنسقة لوحدات مجموعة قوات “الجنوب”، وبدعم مستمر من نيران المدفعية، في صد ست هجمات لمجموعات هجومية من ألوية الهجوم الآلي رقم 110، والهجومي الخامس، واللواءين المجوقلين 81 و79 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا، وفيسيولي، وكراسنوغوروفكا، وكذلك إلى الغرب من كليشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.وبلغت خسائر العدو في هذه المناطق أكثر من 300 قتيل وجريح من العسكريين الأوكرانيين، وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسيارتين مصفحتين.وعلى محور جنوب دونيتسك، دمرت وحدات مجموعة “فوستوك” (الشرق) بدعم من ضربات الطيران التكتيكي التشغيلي، ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، وحدات العدو في مناطق مستوطنات ستارومايورسكي وأوروجاينوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.تم تحييد ما يصل إلى 80 جنديًا أوكرانيًا ودبابة وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث مركبات بالإضافة إلى مدفع “دي- 30” وآخر من طراز “دي- 20” .وعلى محور زابوروجيه صدت القوات الروسية، مدعومة بالمدفعية، هجومًا معاديًا جنوب غربي منطقة أوسبينوفكا في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر العدو أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا وخمس دبابات وخمس مركبات قتال مشاة وثلاث سيارات عسكرية ومدفع “إف إتش- 70” بريطاني الصنع ومدفعان من طراز “مستا بي” ومدفع “دي- 20”.

 

وختم البيان: “على محور خيرسون تم القضاء على أكثر من 20 جنديًا أوكرانيًا وأربع سيارات عسكرية بالإضافة لمدفع “إم 777″ أمريكي الصنع”.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أوكرانيا الجيش الروسي

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود