مع استمرار التوتر في المنطقة، أكدت مصادر أمريكية أن إسرائيل حددت أهدافها لضربة محتملة ضد إيران. من المتوقع أن تتم هذه الضربة في أي وقت، وقد تأتي خلال عطلة عيد الغفران اليهودي، التي تصادف هذا الأسبوع، وفقًا لتقرير نشرته شبكة "NBC News" الأمريكية.

اعلان

أفاد التقرير بأن المسؤولين الأمريكيين أكدوا أن الرد الإسرائيلي المتوقع سيركز على استهداف البنية التحتية العسكرية والطاقة الإيرانية، مع عدم وجود مؤشرات على استهداف المنشآت النووية أو تنفيذ عمليات اغتيال.

ورغم ذلك، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إسرائيل لم تتخذ بعد قراراً نهائياً بشأن كيفية تنفيذ الضربة أو توقيتها.

تسود التوترات في المنطقة بعد الهجوم الإيراني بالصواريخ الذي وقع في 1 أكتوبر، حيث اعتبرت إيران هذا الهجوم رداً على الحرب الإسرائيلية على لبنان واغتيال حلفائها مثل إسماعيل هنية وحسن نصر الله.

Relatedمدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نوويةالهجوم على إيران محل توافق أمريكي-إسرائيلي وطهران تلوح بعد ضغط برلماني: قد نراجع عقيدتنا النوويةبايدن ونتنياهو: أول مكالمة هاتفية منذ أسابيع تركز على التوغل الإسرائيلي في لبنان وخطط الرد على إيرانإيران تحذر: استخدام المجال الجوي لدول الخليج لصالح إسرائيل سيؤدي لعواقب وخيمة

على الرغم من الهجوم، الذي لم يسفر عن أضرار تذكر في إسرائيل، فإن القلق لا يزال قائماً. كما أن الولايات المتحدة لا تعرف متى سيأتي رد إسرائيل، لكن المسؤولين أكدوا أن الجيش الإسرائيلي مستعد للرد في أي لحظة بمجرد إصدار الأمر. وفي حين لم تشارك إسرائيل مع الولايات المتحدة بجدول زمني محدد. وقد قدمت إسرائيل بعض المعلومات حول خطط الانتقام، لكن العديد من التفاصيل لا تزال غير معلنة لأسباب أمنية.

دمار في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية بعد هجوم إيراني، يوم الأربعاء، 2 أكتوبر، 2024AP/Planet Labs PBC

وفي مكالمة هاتفية بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، تم مناقشة رد إسرائيل بشكل عام، لكن لم يتم تقديم تفاصيل دقيقة حول الأهداف المحددة. جاء هذا الاتصال بعد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي حول مسألة الرد.

وفي مكالمة أخرى هذا الأسبوع، لم يتناول الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التفاصيل المحددة، حيث دعا بايدن نتنياهو إلى التركيز على الوضع الإنساني في غزة ولبنان، مؤكداً ضرورة إنهاء القتال. كما حذر بايدن من الصعوبات التي قد تواجهها إسرائيل في مواجهة تهديدات من إيران بينما تتعامل مع الأوضاع في لبنان.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تعزل شمال غزة وحزب الله يتصدى لتسلل إسرائيلي وإيران لا خطوط حمراء عند حماية المصالح حزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلة مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يوآف غالانت اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تعزل شمال غزة وتنسف عشرات المنازل بجباليا وحزب الله يتصدى لتسلل إسرائيلي على الجبهة الشمالية يعرض الآن Next أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ يعرض الآن Next كييف: مداهمات لتجنيد الرجال في ظل تصاعد الهجمات الروسية يعرض الآن Next فلوريدا: من الدمار إلى التعافي بعد إعصارين ونقص حاد في إمدادات الوقود يعرض الآن Next بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية على وقع التوتر مع بيلاروس.. اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" تشونغتشينغ تطلق أول طريق تسليم للبريد بطائرة بلا طيار اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياأوكرانيافلاديمير بوتينإسبانيانزوحقصفالوقودالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأمطارعقوبات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا فلاديمير بوتين إسبانيا نزوح قصف روسيا أوكرانيا فلاديمير بوتين إسبانيا نزوح قصف الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري الإيراني جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني يوآف غالانت روسيا أوكرانيا فلاديمير بوتين إسبانيا نزوح قصف الوقود الاتحاد الأوروبي إسرائيل جنوب لبنان أمطار عقوبات السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مصادر.. إسرائيل حددت أهدافها في إيران والرد قد يكون قريب!

نقلت مصادر إعلامية عن مسؤولين أميركيين اعتقادهم أن إسرائيل حددت بدقة الأهداف التي ستضربها في ردها على الهجوم الإيراني، بينها بنية تحتية عسكرية وأخرى مرتبطة بنظام الطاقة الإيراني.

قالت مجلة “ذي إيكونوميست”: “إن بنيامين نتنياهو واجه معارضة قانونية مرتين على الأقل في عامي 2010 و 2011 لضرب إيران، ولم يحصل على التفويض اللازم من مجلس الوزراء، لكن الطريق اليوم معبدة أمامه ولن يواجه مشكلة في الحصول على التفويض اللازم لتنفيذ ضربة على طهران”.

ونقلت شبكة ” إن بي سي نيوز”، “شدد المسؤولون الأميركيون على أنه ليس لديهم معلومات تشير إلى أن الرد سيأتي اليوم، لكنهم اعترفوا “بأن إسرائيل لم تشارك معهم جدولا زمنيا محددا، وليس من الواضح أن المسؤولين الإسرائيليين قد اتفقوا حتى على جدول زمني”.

وقال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون “إن الرد قد يأتي خلال عطلة يوم الغفران. وليس هناك ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف المنشآت النووية أو تنفذ اغتيالات، لكن المسؤولين الأميركيين أكدوا للشبكة أن الإسرائيليين لم يتخذوا قرارا نهائيا بشأن كيفية وموعد التحرك”.

وقال المسؤولون إن إسرائيل شاركت المزيد من المعلومات مع الولايات المتحدة حول الرد على إيران، لكنهم حجبوا الكثير من التفاصيل بسبب مخاوف أمنية تشغيلية.

وتستعد الولايات المتحدة للدفاع عن مصالحها في المنطقة من أي هجوم مضاد فوري من إيران، لكن من غير المرجح أن تقدم دعما عسكريا مباشرا للعملية.

وواصل المسؤولون الأميركيون حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسبا والتمسك بالأهداف العسكرية وتجنب منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية.

وحث بايدن نتانياهو بقوة على التركيز على الوضع الإنساني في غزة ولبنان وعلى إنهاء القتال. وشدد الرئيس الأميركي أيضا على أن إسرائيل بحاجة إلى النظر في مدى صعوبة تنفيذ الحرب بنجاح في لبنان ومواجهة تهديد قوي على جبهة ثانية من إيران.

وفي الأول من أكتوبر أطلقت إيران نحو مئتي صاروخ على إسرائيل، في خطوة وصفتها بأنها رد انتقامي على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية لبيروت بضربة إسرائيلية في 27 سبتمبر، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران في يوليو في عملية نُسبت إلى إسرائيل.

منذ ذّلك الوقت، تتوعّد إسرائيل بالرد، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، إن الرد على هجوم طهران سيكون “فتاكا ودقيقا ومفاجئا”.

آخر تحديث: 12 أكتوبر 2024 - 17:11

مقالات مشابهة

  • قناة عبرية: إسرائيل حددت نوع الرد على إيران لكن لم تحدد الموعد
  • تقارير أميركية: إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • مسئولون أمريكيون: إسرائيل حددت أهدافاً لضرب إيران
  • مصادر.. إسرائيل حددت أهدافها في إيران والرد قد يكون قريب!
  • تقرير: إسرائيل حددت أهدافها في إيران
  • مسؤولون أمريكيون: إسرائيل حددت أهدافها في إطار ردها المرتقب على إيران
  • مسؤولون أمريكيون: إسرائيل حددت موعد قصف إيران  وقائمة الأهداف
  • عاجل - هجوم إسرائيل على إيران.. خطة بايدن ونتنياهو لضرب طهران (تفاصيل)