إسطنبول - صفا قال القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، إن ارتقاء الأسير محمد منير موسى من بيت لحم شهيدًا داخل سجون الاحتلال، هو انعكاس لجرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الأسرى في سجونه واستمرار سياسة القتل البطيء بحقهم عبر الإهمال الطبي وغيره من وسائل التعذيب. ونعى مرداوي في تصريح وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، الشهيد موسى.

وأكد أن وصول عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر فقط إلى 41 شهيدًا يمثل وصمة عار جديدة تضاف لمسلسل الاحتلال الإجرامي، ومخالفاته الصارخة لكل القوانين والتشريعات الإنسانية. وأضاف أن ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، الذين يعانون شتى أصناف العذاب والقمع والتنكيل والحرمان، يستدعي التحرك العاجل على كافة المستويات لإنقاذهم من فاشية حكومة الاحتلال التي تسعى بشكل علني لإعدامهم. ودعا مرداوي ذوي الأسرى وجماهير شعبنا وكافة المؤسسات الحقوقية والقانونية والإنسانية لتصعيد جهدها لإسناد ودعم الأسرى بكل السبل وفي كل الميادين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: محمد موسى جرائم الاحتلال مرداوي أسرى

إقرأ أيضاً:

هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: 41 شهيدا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023

كشفت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية عن ارتقاء 41 شهيدا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر من العام الماضي بينهم 24 من قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.


تل الزعتر

وتمكنت طواقم الدفاع المدني بغزة من انتشال  ثلاثة شهداء من منطقة تل الزعتر في شمال القطاع.

أجرى 33 عملية في 13 ساعة.. طبيب مصري يخاطر بحياته لإنقاذ مصابي غزة مدير مستشفى كمال عدوان: الوضع مزر في مخيم جباليا المحاصر بالكامل شمال غزة

وعلى جانب آخر استشهد فلسطيني وأصيب آخرين في قصف إسرائيلي استهدف حي الزيتون بمدينة غزة.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة غزة اليوم الاحد، أن حوالي 300 شخص قتلوا في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية الأخيرة في المنطقة قبل 9  أيام.

وقال المكتب إن القتال العنيف يعني أن عمال الطوارئ لم يتمكنوا بعد من انتشال العشرات من الذين قتلوا في المنطقة، مما خلف جثثا متحللة في الشوارع والمباني.

مقالات مشابهة

  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: 41 شهيدا في سجون الاحتلال منذ 7 أكتوبر 2023
  • هيئة شؤون الأسرى: 41 شهيدًا في سجون الاحتلال منذ عملية 7 أكتوبر
  • استشهاد أسير فلسطيني في سجن إسرائيلي بعد نقله للمستشفى
  • استشهاد معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية بعد نقله للمستشفى
  • استشهاد أسير فلسطيني في مستشفى إسرائيلي.. 41 منذ السابع من أكتوبر 2023
  • استشهاد أسير فلسطيني من بيت لحم في مستشفى “سوروكا” داخل أراضي الـ48
  • استشهاد الأسير محمد موسى من بيت لحم
  • استشهاد الأسير محمد موسى في مستشفى "سوروكا"
  • الملامح اتغيرت.. معلومات عن الأسير الفلسطيني محمد صالح شريم بعد الإفراج عنه