تنظم مكتبة مصر الجديدة العامة، في الخامسة ونصف مساء غدٍ، حلقة نقاش لرواية "دار ميسون"، للكاتبة دينا القمحاوي، تتناول الرواية فترة منتصف العمر والتى تعد فترة حرجة لتحول الإنسان من الشباب إلى ما بعد ذلك.

تأتى حلقة النقاش فى إطار البرنامج الثقافى عن شهر أكتوبر التي تنظمه مكتبة مصر الجديدة والحافل بالعديد من الفعاليات الثقافية الأدبية والفنية وحفلات توقيع الكتب، والتى تهدف الى اثراء الساحة الثقافية وخلق جيل مميز وواعي قادر على حمل راية التقدم والازدهار.

رواية دار ميسون

تتناول الرواية، ميسون وهى سيدة في منتصف الخمسين تشغل مركزا مرموقا، لكنها تشعر بالوحدة.. قامت ميسون بعمل دار للسيدات الوحيدات مثلها.. لیست دار مسنين.

وإنما دار يضم سيدات في الخمسينيات، ممن يتمتعن بصحة جيدة، ويرغبن فقط في قضاء وقت لطيف مع من في مثل أعمارهن، انضم للدار سيدات وآنسات من نخبة المجتمع، جاءت كل واحدة منهن، ومعها تاريخ طويل من الذكريات والطباع المتباينة، ليبدأن معا مرحلة جديدة من العمر.. يبدأ معها بناء جديد للأسرة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار ميسون ميسون مكتبة مصر الجديدة العامة مكتبة مصر الجديدة توقيع الكتب الفعاليات الثقافية الأدبية الساحة الثقافية

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء.. منتدى المستقبل للفكر والإبداع يناقش رواية "الهامسون" للكاتبة هالة البدري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، في السابعة من مساء الثلاثاء المقبل،  في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، ندوة نقدية لمناقشة رواية "الهامسون" للكاتبة الروائية هالة البدري.

يناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والناقد عاطف عبدالعزيز، وتدير الندوة القاصة والصحفية هايدي فاروق.

صدرت رواية "الهامسون" عن مؤسسة بتانة للنشر، وتأتي بعد مجموعة متميزة من الأعمال السردية للكاتبة والصحفية هالة البدري، من بينها روايات " ليس الآن"، و" امرأة ما"، و" منتهى"، و"مدن السور "، و"مطر على بغداد"، و" نساء في بيتي"، وغيرها.

تعد هالة البدري إحدى أبرز الكاتبات في السردية المعاصرة، وحازت جائزة الدولة التقديرية في الآداب في العام 2023، فضلا عن عدد من الجوائز الأدبية، وكانت رئيسا لتحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون.

مقالات مشابهة

  • يخت مؤلفة رواية هاري بوتر يرسو في ساحل فتحية
  • "القلق والخوف من العفريت" ندوة صحة نفسية بمكتبة المستقبل غدًا
  • عودة إلى إشكاليات رواية المقريزي للبقط 4
  • شرطة دبي تنظم تحدي المناظرات الشرطية الأمنية بمكتبة محمد بن راشد
  • الثلاثاء.. منتدى المستقبل للفكر والإبداع يناقش رواية "الهامسون" للكاتبة هالة البدري
  • رواية (فورور ).. ملاحقة الماضي واسترجاع الأم
  • برعاية محافظ الدقهلية..انطلاق أول أيام العرض المسرحي "سنو وايت والأقزام السبعة" بمكتبة مصر العامة
  • لعنة الخواجة.. أحداث واقعية ووثائق نادرة في رواية وائل السمري الجديدة
  • تحذير من فروقات حرارية الأسبوع القادم