كتب- نشأت علي:

أعلن حزب حماة الوطن أنه انطلاقًا من واجبه الوطني ودوره المجتمعي، فقد قرر صرف معونات لأسرة الضحية ومصابي حادث تصادم قطارَي المنيا.

وأكد "حماة الوطن"، في بيانه اليوم الأحد، أنه سيتم التنسيق مع محافظ المنيا في هذا الشأن؛ حيث تم تكليف أمانة الحزب بالمحافظة بمتابعة تنفيذ القرار.

ويتقدم الحزب بخالص العزاء لأسرة الضحية، والدعوات بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مشيدًا بكل التحركات التي قامت بها الأجهزة التنفيذية المختلفة للتعامل مع الحادث.

وأصدرت وزارة النقل بياناً بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا والذي أدى إلى سقوط عربة القوى.

وأشار بيان الوزارة إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أكد أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب؛ تحقيقاً للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية، وأن الوزارة لم ولن تتستر عن محاسبة أي متسبب بخطئه سواء كان هذا الخطأ ناشئاً عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية والذي ينتج عنه تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب والتي تكفل بها، وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حزب حماة الوطن صرف معونات حادث قطاري المنيا حادث قطار اليوم

إقرأ أيضاً:

تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا

أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار ١٠٨٧ النوم “عربه القوى”، القادم من أسوان  باتجاه  القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا.

 وذكر البيان أن الحادث أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار ، وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ، وتم فصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

مقالات مشابهة

  • بتر من منظومة السكك الحديدية.. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا
  • حماة الوطن يصرف إعانات عاجلة لأسرة ضحية تصادم قطاري المنيا ومصابي الحادث
  • حماة الوطن يعلن صرف إعانات عاجلة لضحايا حادث تصادم قطاري المنيا
  • كامل الوزير يتوعد: سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • وزير النقل: محاسبة كل من تسبب في حادث قطار المنيا وإحالتهم إلى النيابة العامة
  • الوزير: إحالة المتسببين في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة
  • حادث تصادم قطار المنيا.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة
  • تدخل عاجل من الوزير.. السكك الحديدية تكشف تفاصيل حادث تصادم قطاري المنيا