قال الدكتور السيد محمود حماد، أستاذ علوم التغذية بالمعهد القومي للتغذية، إن ‏الأغذية الصحية متوافرة بشكل كبير، وهناك بعض المعتقدات المتداولة بين ‏المواطنين غير صحيحة، مثل غلاء أسعار الطعام الصحي، وأيضا "كل الطعام ‏الغالي في سعره يكون صحيا". ‏
 

ما الفرق بين العدوى التنفسية والإصابة بالحساسية؟ استشاري يوضح آخر مستجدات حادث تصادم قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة بالمنيا| فيديو

وأضاف "حماد"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه يجب ‏على الإنسان تناول الطعام الصحي المتاح أمامه حسب إمكانياته، متابعا أن فوائد ‏الطعام لا ترتبط بقيمته المادية.

وأوضح أن البروتين من العناصر الهامة للغاية لجسم الإنسان، وتتواجد في العديد من ‏المصادر سواء النباتية أو الحيوانية، مشيرا إلى أن مصادر البروتين الحيوانية أعلى ‏جودة وتكلفة.‏

ولفت إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على البروتين وذات تكلفة أقل ‏وجودة عالية مثل البيض.‏
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطعام الطعام الصحي التغذية الأغذية الصحية صباح الخير يا مصر البروتين

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية

أكد طارق عبود، أستاذ العلوم السياسية، أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية، تحت حجة أن هناك شخصيات أو أهداف معينة تستهدفها، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال قتل أمس أكثر من 24 مواطنًا بزعم استهداف شخصية قيادية للمقاومة.

وأضاف «عبود»، خلال مداخلة مع الإعلامية نهى درويش، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن نجيب ميقاتي، رئيس حكومة لبنان، طرح سؤالا مهما وهو: هل مصير لبنان وقدره أن يتلقى الاعتداءات الإسرائيلية، دون وجود قوى دولية أو مؤسسات للأمم المتحدة تدافع عن هذا البلد؟

2 مليون نازح سوري في لبنان

وأشار إلى أن هناك 2 مليون نازح سوري في لبنان تُقدم لهم الأمم المتحدة الإعانات والسكن وكل ما يحتاجونه من مستلزمات، وتوفر لهم التعليم للاستثمار فيهم لصالح أجندات سياسية.

وتابع: «أما بخصوص النازحين اللبنانيين، فلم تتحرك الدول الغربية رغم تهجير مليون ونصف مواطن لبناني، والمسؤولون في الأمم المتحدة يتجاهلون ما يجري في لبنان». 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم اقتصادية: الوضع الاقتصادي في غزة متأزم بنسبة 95% بسبب العدوان
  • أستاذ علوم اقتصادية: اقتصاد فلسطين يتدهور منذ أكثر من عام بسبب الاحتلال
  • أستاذ علوم سياسية: محطة قطارات بشتيل نقلة نوعية تخدم التنمية المستدامة
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لن تتفاوض على وقف إطلاق النار حتى تحقق أهدافها
  • أستاذ علوم سياسية : على الأمم المتحدة دعم النازحين في لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين عادة تاريخية
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود للحرب بغزة ولبنان
  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تخدع العالم لحماية إسرائيل