عقد اللواء أركان حرب  محب حبشي ، محافظ بورسعيد ، اجتماعٱ موسعٱ ، لمتابعة استعدادات محافظة بورسعيد ، لاستقبال موسم الأمطار ، و متابعة تجهيزات الأحياء ومدينة بورفؤاد ،  للتعامل مع أية طوارئ محتملة لسقوط الأمطار بغزارة ،  وفقٱ لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بشأن موسم الأمطار القادم.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ ، والدكتور منصور بكري السكرتير العام للمحافظة ، و اللواء عمرو فكري السكرتير العام المساعد ، واللواء أيمن جمال الدين مساعد المحافظ والأجهزة التنفيذية، ورؤساء الأحياء ومدينة بورفؤاد .

واستعرض محافظ بورسعيد مع الأجهزة التنفيذية، كافة الاستعدادات التي تم اتخاذها لمواجهة موسم الشتاء القادم، حيث شدد المحافظ على ضرورة الاستعداد المكثف لأي طارئ في حالة الطقس، والتأهب المستمر لإزالة الآثار الناجمة عن الأمطار، وعمل خطة موسعة في  الأحياء ومدينة بورفؤاد للتعامل مع تداعيات موسم الشتاء .

وتوجه محافظ بورسعيد لرؤساء الأحياء ، ورئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي ، بالشكر ، على سرعة التعامل مع كسر ماسورة الصرف الصحي بشارع الأمين، الذي وقع أول أمس، وسرعة الدفع بسيارات الكسح و شفط المياه، واحتواء الموقف في أسرع وقت .

ووجه اللواء محب حبشي ، بعمل اصطفاف وتفتيش على كافة المعدات و المركبات و السيارات المستخدمة بالاحياء خلال 15 يوم و التأكد من الكفاءة الفنية لمحطات رفع المياه  و محطات الصرف الصحي، وبما تشمله من أطقم فنية، للتعامل السريع مع آثار الأمطار المحتملة  ، ومراجعة  شبكات تصريف الأمطار ، والوقوف على نقاط تجمع مياه الأمطار في الأحياء، ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، وإقامة مصارف مياه أمطار تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار .

تفتيش على كافة السيارات 

وشدد محافظ بورسعيد على أنه غير مسموح بغلق أي محطة للصرف الصحي خاصة في أوقات ذروة سقوط الأمطار ، مع سرعة تطهير بالوعات تصريف المياه الرئيسية والفرعية بجميع الأحياء ، ومراجعة مصافي الأمطار ، واتخاذ كافة إجراءات الحماية في محيط الأعمدة الكهربائية ،  وتوفير مولد كهربائي بديل في الأحياء في حال انقطاع الكهرباء.

محافظ بورسعيد استعدادات مكثفة وجاهزية تامة لاستقبال موسم الشتاء 1000085595 1000085601 1000085592 1000085589 1000085598 1000085577 1000085580 1000085565 1000085586 1000085583

 كما وجه محافظ بورسعيد بالتنسيق بين رؤساء الأحياء ، ومدينة بورفؤاد ،  والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، و شركة الكهرباء ، للتعامل السريع مع آثار الأمطار و منع انقطاع المياه أو الكهرباء ، خلال تساقط المطر .

وأكد محافظ بورسعيد على أن هناك استعدادات مكثفة وجاهزية تامة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة لمواجهة التقلبات في الأحوال الجوية التي قد يشهدها موسم الشتاء القادم ، ومتابعة التحذيرات الخاصة بسوء الأحوال الجوية أولا بأول من خلال التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.

وفي هذا الإطار، استعرض اللواء محمود الجبالي مدير الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، فى بورسعيد نتائج المرور الميداني على معدات وسيارات الأحياء، ومدى جاهزية الأحياء و استعداداتها  لفصل الشتاء، وخطة  إدارة الأزمات بالمحافظة للتعامل مع أي طارىء خلال موسم الشتاء.

اكتساح مصري لنهائيات الفردي ببطولة العالم للترياثل في بورسعيد محافظ بورسعيد يواصل لليوم الثاني متابعة أعمال إصلاح كسر مفاجئ بماسورة الصرف الصحي محافظ بورسعيد يفتتح مسجد بمنطقة كربة عايد في بحر البقر

و أشار  مدير الشبكة الوطنية فى بورسعيد أن الجولة شملت المرور على محطات الصرف الصحي بنطاق المحافظة ، بهدف مراجعة عناصر المنظومة ومدى جاهزيتها لاستقبال تصرفات مياه الأمطار، فضلا عن اختبار تشغيل كل رافع على حدة عن طريق مصدر تغذية كهرباء الطوارئ «مولد كهرباء الديزل»، ومراجعة أرصدة خزانات الوقود والبطاريات وطلمبات الرفع ومستوى البيارات ولوحات التحكم والمحولات، والتأكد من جاهزية مصادر الكهرباء البديلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الأرصاد الجوية محافظ بورسعيد الصرف الصحى هيئة الأرصاد الجوية قطاع الكهرباء محافظة بورسعيد مياه الشرب والصرف الصحي السكرتير العام المساعد مياة الشرب والصرف محطات رفع المياه اللواء أركان حرب محب حبشي محطات الصرف توقعات هيئة الأرصاد محافظ بورسعید موسم الشتاء الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

استعدادات انطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات بالبحيرة

شددت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة على رفع الاستعداد لتنفيذ الموجة الـ 24 من حملات إزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، و الأراضى الزراعية ، وتذليل العقبات التى تواجه تنفيذ قرارات الإزالة والتعامل بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات وذلك بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

إقبال كبير على شراء لحوم حياة كريمة بالبحيرة جامعة دمنهور تواصل تقدمها في التصنيفات العالمية

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقدته محافظ البحيرة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة  و كامل غطاس السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية وممثلي مديريات الري والزراعة والأوقاف والآثار والتعمير والجهات المعنية.

وأشارت محافظ البحيرة أن المحافظة قد احتلت المرتبة الأولي في عدد الحالات التي تم إزالتها من تعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية خلال الموجة الـ23 بالإضافة إلى التزامها بالجدول الزمنى في تنفيذ حملات الإزالات والذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

مؤكدة على ضرورة استمرار الجهود خلال الموجة  24  لاسترداد كافة اراضي املاك الدولة والحفاظ على حق الدولة والشعب كاملا وذلك بالتزامن مع جهوها لتقنين وضع اليد لكل من سبق له وتقدم واستوفى كافة الشروط خلال الفترة الماضيه.

ووجهت محافظ البحيرة رؤساء المراكز والمدن بالمتابعة والمرور المستمر على الأراضى المستردة لمنع التعدى عليها مرة أخرى وعدم السماح بعودة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة فى المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من الجدير بالذكر ان  الموجة الـ24 ستنطلق إعتبارا من السبت المقبل الموافق 12 أكتوبر الجارى وحتى 27 ديسمبر 2024، وسيتم تنفيذها على 3 مراحل.

مقالات مشابهة

  • اصطفاف معدات.. محافظ بورسعيد يتابع استعدادات استقبال موسم الشتاء
  • الصرف الصحي بالإسكندرية تكثف استعدادها لموسم الأمطار
  • رئيس مياة الفيوم: مراجعة خطط الطوارئ والأزمات بقطاع الصرف الصحي استعدادا لموسم الشتاء
  • رئيس مياه الإسكندرية يتابع المشروعات استعدادًا لموسم الشتاء
  • مياه الفيوم: استمرار تفعيل الخطة الشهرية والاستعداد لموسم الشتاء
  • "مياه الفيوم": استعداد قطاع الصرف الصحي لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار
  • محافظ بورسعيد يواصل لليوم الثاني متابعة أعمال إصلاح كسر مفاجئ بماسورة الصرف الصحي
  •  إدخال كمية محدودة من الوقود لمدينة غزة
  • استعدادات انطلاق الموجة الـ 24 لإزالة التعديات بالبحيرة