تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح نعمان رمضان رئيس مجلس قروي "تل" أن الانتهاكات والأعمال الإجرامية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مازالت مستمرة، حيث اشعلت القوات الإسرائيلية، اليوم /الأحد/ النيران في أراضي المواطنين بقرية "تل" جنوب غرب نابلس، بفعل إطلاقها قنابل الغاز السام على المزارعين.


وأفاد رئيس المجلس - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام تجاه المزارعين أثناء قطفهم الزيتون في منطقة "العرقان"، ما أدى إلى اشتعال النيران في أراضي المواطنين المزروعة بالزيتون، مضيفا أن المواطنين غادروا المكان بسبب النيران المشتعلة، وقنابل الغاز التي أطلقها الجنود نحوهم.


في سياق متصل اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مواطن من القرية أثناء ذهابه لقطف محصول الزيتون، كما أصيب مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند جدار الفصل والتوسع العنصري شمال محافظة طولكرم.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر رائد ياسين، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة شاب من طولكرم (24 عاما)، بالرصاص الحي في القدمين، إضافة إلى حدوث كسر فيهما، أطلقها عليه جنود الاحتلال في محيط جدار الفصل والتوسع العنصري غرب بلدة دير الغصون شمال المحافظة، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الأحد/ قرية مادما جنوب نابلس.
وقال رئيس مجلس قروي "مادما" عبد الله زيادة، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية من عدة محاور، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت، ونصبت حاجزا قرب المدرسة الثانوية المختلطة، وسط أعمال استفزاز، ما أثار الرعب والهلع بين صفوف الطلبة.
في ذات السياق أفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة، باندلاع مواجهات بين المواطنين الفلسطينين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، في قرية حوسان غرب بيت لحم، حيث تركزت المواجهات في منطقة المطينة على المدخل الشرقي، حيث أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام، 
كما أجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحلات التجارية في منطقة المطينة إغلاقها، ومنعت حركة مرور المركبات وتنقلات المواطنين.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال في منطقة المطينة احتجزت عددا من المواطنين، بعد دهم منزالهم، وأطلقت قنبلة صوت داخل محل تجاري.
وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إجراءاتها العسكرية على حاجزي عورتا، ودير شرف غرب نابلس،وتشهد قرى وبلدات نابلس تصاعدا في حجم الاعتداءات التي ينفذها الاحتلال ومستعمروه مع دخول موسم قطف الزيتون، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بلدة بيت لقيا شمال غرب رام الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المزارعين الغاز السام لقوات الإسرائيلية الانتهاكات الشعب الفلسطيني قوات الاحتلال الإسرائیلی فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في نابلس

نابلس - صفا

هاجمت قوات الاحتلال ومجموعات من المستوطنين، يوم السبت، المزارعين الفلسطينيين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في عدد من البلدات والقرى بمحافظة نابلس، وحطموا أشجارًا في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين تحميهم قوات الاحتلال، هاجموا قاطفي الزيتون في قرية جالود وبلدة قصرة جنوب شرق نابلس، وأجبروهم على ترك أراضيهم تحت تهديد السلاح.

وبينت المصادر أن مستوطنين من مستوطنة "إحيا" المقامة على أراضي جالود، أطلقوا النار على المواطنين أثناء جمعهم محصول الزيتون في منطقة "اسيا" جنوبي القرية، رغم كونها منطقة مصنفة B ، وأجبروهم على مغادرة المكان.

كما أجبرت قوات الاحتلال قاطفي الزيتون من بلدتي يتما وقبلان جنوب نابلس على مغادرة أراضيهم في منطقة السهل.

وطاردت قوات الاحتلال المزارعين في بلدة دوما جنوب شرق نابلس، أثناء قطفهم الزيتون في الجهة الغربية، وطالبوهم بالابتعاد عن الشارع الاستيطاني مسافة ٣٠٠ متر، الأمر الذي يعني فعليا منع الوصول إلى كل المناطق المزروعة بالزيتون في المنطقة.

وفي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، انتشر جنود الاحتلال في الأراضي القريبة من مستوطنة "إيتمار" غربي البلدة، وأطلقوا النار وقنابل الغاز باتجاه قاطفي الزيتون لمنعهم من مواصلة عملهم.

وأقدم مستوطنون على تحطيم 10 أشجار زيتون، تزيد أعمارها عن 20 عاما، في منطقة الواد شمالي قرية ياسوف شرق سلفيت، وتعود ملكيتها للمواطن عبد المعطي خليل ياسين.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية تل غرب نابلس
  • قوات الاحتلال تقتحم الحارة الشرقية من بلدة بيتا جنوبي نابلس
  • وزير الدفاع اللبناني: لا نسعى للحرب لكننا لا نقبل باستمرار الاعتداءات الإجرامية الإسرائيلية
  • الاحتلال ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في نابلس
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع إقامة صلاة الجمعة في الحرم الإبراهيمي
  • سقوط شهداء وجرحى واعتقال الاحتلال لعدد من المواطنين.. أبرز أحداث غزة اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس بالضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيتا جنوبي نابلس
  • الاحتلال يعتقل طفلا جنوب نابلس