أستعرض الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع السيد/ فيرون اومبا السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"؛ مستجدات نقل مقر الكاف للعاصمة الإدارية، بحضور أحمد ناصر رئيس اتحاد الكونفدراليات الرياضية الأفريقية الاوكسا، واللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ولفيف من قيادات الوزارة والاتحاد الأفريقي.

تناول اللقاء الحديث حول آخر المستجدات المتعلقة بنقل المقر الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتأكيد علي التنسيق الدورى الفترة المقبلة لمتابعة تطورات انشاء المقر الجديد، وإنجازه وفق ما هو مخطط له من مدة زمنية.

أشار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إلي إهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير منظومة الرياضة الافريقية، وأهمية خطوة نقل مقر الكاف للعاصمة الإدارية الجديدة في تعزيز مكانتها كوجهة رياضية في القارة الأفريقية،في ظل تطور البنية التحتية الرياضية في مصر. 

وثمن الوزير التعاون المثمر مع الاتحاد الافريقى لكرة القدم وشركة العاصمة الإدارية والتى قامت بتسهيل كل الإجراءات للمضى قدماً نحو إنشاء المقر الجديد للكاف بالعاصمة، لافتًا إلي أن المقر الجديد للاتحاد الافريقي والمزمع اقامته سيكون علامة مميزة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وعلي هامش اللقاء، استعرض الدكتور أشرف صبحي لمسئولي الكاف مكونات العاصمة الإدارية، مشيرًا أنها تعد واحدةً من المشروعات القومية الكبري التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمثل نقلة حضارية للبلاد في ضوء الجمهورية الجديدة التي دشنها رئيس الجمهورية.

من جانبه أعرب السيد فيرون اومبا السكرتير العام للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن شكره للدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة وشركة العاصمة الإدارية؛ للجهود المبذولة في نقل مقر الكاف للعاصمة الإدارية الجديدة
 

ويقع المقر الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم  بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 20 فدان يضم عدد من الملاعب المتعددة، وأكاديمية لاكتشاف المواهب الافريقية في كرة القدم، كما يتضمن فندق متكامل وجيم خاص للفرق والمنتخبات الافريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للاتحاد الأفریقی لکرة القدم العاصمة الإداریة الإداریة الجدیدة المقر الجدید

إقرأ أيضاً:

حقيقة تغير نتيجة مباراة السوبر الأفريقي| هل يتوج الاهلي باللقب؟.. الكاف يجيب

تصدرت كلمات تغير نتيجة مباراة الصوبر الإفريقي ترند مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الاهلي والزمالك خلال الساعات القليلة الماضية، ومن خلال هذا الموضوع نكشف لكم حقيقة ذلك الأمر.

الاهلي والزمالك حقيقة تغير نتيجة مباراة السوبر

أكدت مصادر داخل الاتحاد الأفريقي، أن إيجابية تحليل المنشطات لأي لاعب في مباراة مضت لن تؤثر على نتيجتها، وهذا يشير أن الزمالك سوف يحتفظ بكأس السوبر الإفريقي داخل القلعة البيضاء في ميت عقبة.

وأضاف المصدر، أنه في حالة ثبوت تناول اي لاعب من فريقي الزمالك والأهلي المنشطات أثناء مباراة السوبر الإفريقي سوف يتم توقيع عقوبة على اللاعب دون الرجوع للنادي.

وزير المالية: «البريكس» يمكن أن يلعب دورًا مؤثرًا فى إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي تعرف على تفاصيل شخصية آية سماحة في فيلم "وداعا حمدي" هل تناول نجم الزمالك محمود بنتايج المنشطات؟

وترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، تأكد أن عينة محمود بنتايك لاعب نادي الزمالك، جاءت إيجابية، إلا أن مسئولو الفارس الأبيض نفوا الأمر نهائيا، ونفوا وصول أي خطاب رسمي للنادي بهذا الأمر.

السوبر الأفريقي حقيقة هروب كولر من الأهلي

أكدت مصادر داخل النادي الأهلي، أن كل ما يتردد عن هروب أو سفر كولر إلى بلادة دون أذن مسبق من النادي الأهلي غير صحيح، مشيرًا أن كولر سافر إلى بلاده من الرياض عقب انتهاء مباراة السوبر الإفريقي، ولكن بعلم النادي الأهلي.

وأضاف المصدر، أن ترتيبات سفر المدرب السويسري مارسيل كولر كانت منذ فترة قبل مباراة السوبر الإفريقي، وتم إنتهاء الإجراءات بعلم النادي الأهلي، لحصوله على أجازة قصيرة برفقة أسرته إلى بلاده، مشيرًا إلى أن تلك الإجازة لأنه لا يوجد أي أرتباطات للفريق الأول بالنادي الأهلي خلال تلك الفترة.

كلاكيت تاني مرة الزمالك يخطف السوبر من الأهلي

يعتبر هذا السوبر الإفريقي هو الثاني للفريق الأبيض على حساب النادي الأهلي، بعدما حقق الفوز عليه أيضًا في نهائي 1994 بمدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، بهدف دون رد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: العاصمة الإدارية نموذج عالمي للمدن الجديدة
  • الوزراء: العاصمة الإدارية نموذج للمدن الجديدة
  • وزير الرياضة يستقبل السكرتير العام "للكاف"
  • وزير الرياضة يستعرض مستجدات نقل مقر الكاف للعاصمة الإدارية
  • مصر أكتوبر: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل والمواصلات
  • القس أنطونيوس صبحي: الكنيسة تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة
  • الوزير يكشف موعد تشغيل مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة
  • حقيقة تغير نتيجة مباراة السوبر الأفريقي| هل يتوج الاهلي باللقب؟.. الكاف يجيب
  • الكاف حسم الأمر.. هل تتم إعادة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك؟