أعلنت "غرف الطوارئ" في العاصمة السودانية الخرطوم مقتل 23 شخصا وجرح أكثر من 40 آخرين اثر قصف الجيش السوداني لسوق مجاورة لأحد المعسكرات الرئيسية لقوات الدعم السريع في الخرطوم.

وأشار بيان لغرف الطوارئ (مبادرة شبابية لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الحرب في السودان) نشرته في صفحتها الرسمية على فيسبوك إلى تسجيل "23 حالة وفاة مؤكدة وأكثر من 40 جريحا تم نقلهم الى ثلاثة مستشفيات "بعد قصف الطيران الحربي ظهر السبت للسوق المركزية" في جنوب الخرطوم.

من جهة أخرى، نشر أحد الجنود الذين يقاتلون في صفوف الجيش السوداني، أمس السبت، مشاهد من المعارك العنيفة التي تدور بين الجيش وقوات الدعم السريع في منطقة مقرن النيلين الأبيض والأزرق في الخرطوم.

وأظهرت الفيديوهات جنود الجيش السوداني وهم يخوضون المعارك ويطلقون النار من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، كما تضمنت لقطات لمبنى "بنك السودان المركزي" في منطقة "مقرن النيلين" بالعاصمة السودانية الخرطوم.

المقرن والخرطوم وجبل موية

وتشهد منطقة "المقرن" في هذه الأيام اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بالتزامن مع عملية عسكرية أطلقها الجيش ضد مواقع الدعم السريع في وسط الخرطوم.

وسيطرت قوات الدعم السريع في أواخر يونيو/حزيران الماضي على منطقة جبل موية، وقطعت طرق الإمداد عن ولايات النيل الأبيض وكردفان ودارفور، وتمكنت بعد ذلك من السيطرة على معظم مدن ولاية سنار بما فيها عاصمتها سنجة.

لكن الجيش أعلن قبل اسبوع أنه نجح في استعادة جبل موية بعد معارك ضارية، كما أعلن قبل ذلك عن استعادة بعض المواقع في العاصمة الخرطوم.

وأدى القتال الذي اندلع بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في أبريل/نيسان 2023 إلى نزوح الملايين وانتشار المجاعة والأمراض بين الشعب السوداني.

وفشلت محادثات توسطت فيها الولايات المتحدة في جنيف في سبتمبر/أيلول الماضي في تحقيق تقدم نحو وقف إطلاق النار لكنها تمخضت عن وعود من الطرفين المتحاربين بتحسين وصول المساعدات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدعم السریع فی الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

مشاهد من بحري بعد تمكن الجيش السوداني من عبور جسر الحلفايا

كاميرا الجزيرة تتمكن لأول مرة منذ اندلاع الحرب في السودان من دخول منطقة الخرطوم بحري شرقي العاصمة الخرطوم، بعد تمكن الجيش السوداني من عبور جسر الحلفايا، وسيطرته على أحياء كانت تحت سيطرة قوات الدعم السريع.شاهد:تقرير: أسامة سيد أحمد – الجزيرةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • غارة تقتل 23 في سوق بالخرطوم
  • 23 قتيلا في قصف منسوب لـالجيش السوداني على سوق بالخرطوم
  • مشاهد من بحري بعد تمكن الجيش السوداني من عبور جسر الحلفايا
  • الجيش السوداني يحقق تقدمًا عسكريًا واسعا بجنوب ووسط الخرطوم و«بحري» وسلاح المدرعات توسع انتشارها
  • القسام تفجر نفقا في قوة للاحتلال برفح.. ومعارك ضارية في غزة (شاهد)
  • الدعم السريع تكشف عن أسرى مصريين بطرفها وتفصح عن معلومات خطيرة تجاه مصر والتسليح والقتال مع الجيش السوداني
  • قالت إنهم يقاتلون مع الجيش السوداني .. الدعم السريع تكشف عن أسرى مصريين بطرفها
  • الجيش السوداني: أدلة جديدة تثبت تورط الإمارات في إمداد قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني: عثرنا على أدلة تثبت تورط الإمارات في إمداد قوات الدعم السريع