واصلت قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ373 على التوالي، ما تسبب في ارتفاع أعداد الشهداء والجرحي، خصوصا في مخيم جباليا ومحيطه الذي يتعرض لحصار وتجويع.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، ارتفاع حصيلة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين إلى 42 ألفا و227 قتيلا، و98 ألفا و464 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/  أكتوبر 2023.



وأضافت الوزارة أن 52 شهيدا و128 مصابا، وصلوا إلى المستشفيات نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى  أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".



يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه المجازر الإسرائيلية في محافظات الشمال، حيث استشهد فيها أكثر من 300 شخص منذ 9 أيام خلال هجوم بري وإبادة متواصلة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي لقطاع غزة.

ولليوم التاسع على التوالي يشن جيش الاحتلال هجوما بريا وحصارا مطبقا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإبادة جباليا الفلسطينيين مجازر فلسطين الاحتلال مجازر الإبادة جباليا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 42,126 شهيدا و98,117 مصابا

قالت مصادر طبية، اليوم الجمعة، إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 42,126، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 98,117 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 4 مجازر بحق العائلات في القطاع

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 61 شهيدا، و231 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

مقالات مشابهة

  • صحة غزة: الاحتلال يرتكب 4 مجازر جديدة وارتفاع حصيلة الشهداء بالقطاع
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 42,175 والاصابات إلى 98,336 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و175 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة الإبادة الصهيونية في غزة إلى 42,175 شهيداً و98,336 إصابة
  • لليوم السابع على التوالي.. الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلفا عشرات الشهداء والجرحى
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر في جباليا مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى
  • عشرات الشهداء والجرحى بقصف 4 منازل مأهولة في جباليا (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 42,126 شهيدا و98,117 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 42,065 شهيدا منذ بدء العدوان