شهدت محافظة المنيا بجنوب مصر حادث تصادم قطارين في منطقة ماقوسة، ما تسبب في تعطل حركة القطارات على خط الصعيد، وأسفر عن انقلاب عربيتين من قطار النوم القادم من أسوان في الترعة الإبراهيمية

التغيير: وكالات

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الأحد وفاة شخص وإصابة 19 آخرين جراء حادث تصادم قطارين في محافظة المنيا بصعيد مصر على بعد 240 كلم جنوب القاهرة .

وشهدت محافظة المنيا بجنوب مصر حادث تصادم قطارين في منطقة ماقوسة، ما تسبب في تعطل حركة القطارات على خط الصعيد، وأسفر عن انقلاب عربيتين من قطار النوم القادم من أسوان في الترعة الإبراهيمية.

من جانبها أصدرت هيئة السكك الحديدية المصرية، بيانا، رسميا صباح اليوم الأحد أشارت فيه إلى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المنطقة بين أبو قرقاص والمنيا ما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وفقا لـ”العربية نت”.

وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وفصل القطار عن العربتين، وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية، التي أدت إلى وقوع الحادث.

وأعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا.

وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، والمتابعة مستمرة.

وبعد ساعات من الحادث أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تحسن وخروج 19 مصابا من حادث تصادم القطار بعد تلقيهم العلاج، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

 

الوسومالصعيد المصري تصادم قطارين مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الصعيد المصري تصادم قطارين مصر

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة النقل تكشف تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا

أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صدر اليوم الأحد عن وقوع حادث تصادم بين جرار وقطار النوم رقم 1087 المتجه من أسوان إلى القاهرة.

 وقع الحادث في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، وأسفر عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى في ترعة الإبراهيمية.

 

استجابة فورية للحادث

فور وقوع الحادث، تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ إلى موقع التصادم، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من فصل القطار عن العربتين المتضررتين، ليستأنف القطار رحلته باتجاه القاهرة.


 

توجيهات حكومية للتحقيق

كلف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، كلًا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى مكان الحادث. 

كما تم تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى التصادم.
 

جهود الإنقاذ وإعادة الحركة
 

تعمل فرق الإنقاذ بشكل مكثف على إزالة العربات المتضررة من ترعة الإبراهيمية، بينما تستمر الأجهزة المعنية في العمل على إعادة حركة القطارات إلى طبيعتها في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • آخر مستجدات حادث تصادم قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة بالمنيا| فيديو
  • إصابة 20 شخصاً على الأقل في حادث تصادم قطارين في مصر
  • مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار
  • حادث تصادم قطارين في المنيا يستنفر جهود المستشفيات والجهات المعنية
  • حادث تصادم قطارين في المنيا: تفاصيل وأبعاد الحادث
  • الدفع بـ23 سيارة إسعاف لموقع حادث تصادم قطارين بالمنيا
  • عاجل:- وزارة النقل تكشف تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا
  • عاجل:- تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا: انقلاب عربتين وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية
  • سقطت العربات بالترعة.. شاهد أول صور من حادث تصادم قطارين بمحافظة المنيا