قالت هيئة الضرائب الإسرائيلية، إن تكلفة الخسائر التي تسبب بها الهجوم الصاروخي الإيراني، تتراوح ما بين 40 إلى 54 مليون دولار.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، عن سلطة ضريبة الأملاك، أن الأضرار الناجمة عن سقوط صاروخ، بالقرب من منتجع سي أند صن، تقدر بنحو 13.299 مليون دولار، في حين لا تزال بقية المطاعم المتضررة حوله مغلقة بسبب الدمار.



ولفتت إلى أن الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الهجوم، كانت كبيرة، وهي أكبر خسائر تتعرض لها "إسرائيل" بفعل هجوم صاروخي واحد منذ بداية العدوان على غزة ولبنان.

وأشارت الصحيفة إلى أنه علاوة على خسائر "سي آند صن"، والمطاعم والمحلات التجارية الفاخرة، إلا أن مطعم الفيروز بتل أبيب دمر بشكل شبه كامل، ونحو 150 شقة في المساكن الفاخرة بالمنطقة، تضررت بفعل الصواريخ التي سقطت بالمكان.

وقالت إن مدير سلطة الضرائب شاي أهرونوفيتش، عاين الأسبوع الماضي، حجم الأضرار الكبيرة في الموقع خلال جولة خاصة في، وتلقى خلالها تقريرا عن التقدم في الترميم، وانشغل عشرات العمال في الأيام الأخيرة بإصلاح الأضرار، وما زالت المطاعم المتضررة مغلقة,



ونقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله، إنه لو كان الصاروخ أصاب المبنى الذي يضم 250 شقة بشكل مباشر، فلا شك في وقوع إصابات كثيرة. إلا أنه لم تقع إصابات على الفور وتمكن معظم سكان ونزلاء المطاعم والفنادق القريبة من النزول إلى الملجأ أو الوصول إلى غرف الطوارئ، وأشار المستوطنون، إلى أن موظفي الضرائب العقارية حضروا إلى المكان حتى خلال العطلة للإشراف على إصلاح الأضرار العاجلة في الشقق وإغلاق الأماكن خوفا من السرقات في الموقع المتضرر.

وقالت الصحيفة، إن أضرارا كبيرة وقعت في 10 أماكن شهدت سقوط صواريخ، منها عدة قواعد عسكرية، وفي إحدى مناطق الشلالات في هود هشارون، تضررت 100 شقة، وخسائر أحد المباني قدرت بأكثر من 2.659 مليون دولار.

ولفتت إلى أن الخسائر والأضرار المباشرة التي لحقت بالممتلكات نتيجة إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار من لبنان وإيران حتى الآن بحسب وزارة الحرب، قدرت بـ265,987,860.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الخسائر الإيراني الصواريخ إيران صواريخ خسائر الاحتلال صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مليارات الدولارات.. وسائل إعلام تكشف خسائر إسرائيل بالشمال

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن بعض خسائر الاحتلال الإسرائيلي البشرية والزراعية في الشمال، وذلك في ظل اشتداد الحرب التي يخوضها مع حزب الله على الحدود اللبنانية.

فقد قالت القناة الـ14 الإسرائيلية إن 6 آلاف طلب قدمت للتعويض عن منازل تضررت بفعل قصف حزب الله اللبناني للمستوطنات الشمالية.

وكشفت القناة أن 10 آلاف صاروخ وقذيفة أطلقت على المستوطنات الشمالية منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، سقطت في نحو 1031 موقعا، مشيرة إلى أن طلبات التعويض كلفت خزينة الدولة 15 مليار شيكل (نحو 4 مليارات دولار).

وأضافت أنه خلال الأسابيع الأخيرة، أطلق حزب الله ما معدله 150 صاروخا يوميا على المستوطنات الشمالية.

وأشارت إلى أن 196 ألف دونم زراعي اشتعلت فيها النيران بفعل صواريخ حزب الله، وهو ما تسبّب في أضرار اقتصادية للمزارعين في الشمال.

وقالت القناة الإسرائيلية إن 53 جنديا ومستوطنا قتلوا بنيران حزب الله كما أصيب 441 بإصابات مختلفة.

وتواصل إسرائيل منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، عدوانها الشامل على لبنان والعاصمة بيروت، بشن غارات جوية غير مسبوقة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه مخالفة بذلك التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

ويرد حزب الله يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية تكشف عن خسائر تل أبيب جراء الهجوم الإيراني الأخير
  • يديعوت أحرونوت: 53 مليون دولار خسائر الممتلكات بإسرائيل من الهجوم الإيراني
  • 54 مليون دولار.. الكشف عن أضرار الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • ‏يديعوت أحرونوت: الأضرار الناتجة عن الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على المنشآت المدنية في تل أبيب تقدر بنحو 55 مليون دولار
  • 53 مليون دولار خسائر إسرائيلية عقب الهجوم الإيراني
  • الشاي التركي يحصد ملايين الدولارات خلال الأشهر التسعة الأولى من 2024
  • مليارات الدولارات.. وسائل إعلام تكشف خسائر إسرائيل بالشمال
  • خسائر اقتصادية فادحة للاحتلال بسبب صواريخ حزب الله.. تعرف عليها
  • القناة الـ14 الإسرائيلية ترصد خسائر الاحتلال بالحرب