غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية على شمال قطاع غزة، وإطباق الحصار عليه وفصله بالنار عن مدينة غزة، وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، في ظل تفاقم الحالة الإنسانية ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية والسعي لإخلاء المستشفيات وإخراجها من الخدمة؛ هو عملية إبادة موصوفة، ومكتملة الأركان.

وأوضحت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن هذه الإبادة تمارسها حكومة الاحتلال الفاشي، غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، ومستندةً لغطاء أمريكي إجرامي. وأضافت أن الصمت الدولي عن هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، وحالة الجمود التي تعتري أدوات المنظومة الدولية أمامها؛ يشكل رخصة لحكومة الاحتلال الإرهابي للاستمرار فيها وتصعيدها، وتوسيعها لتشمل دول المنطقة. وأكدت أن المجتمع الدولي مطالبٌ اليوم، بتفعيل أدواته لوقف المجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة، والتصدّي لمجرمي الحرب، ومخططاتهم لإشعال الإقليم والعبث بأمنه واستقراره. وتابعت "تتوهم حكومة الاحتلال الإرهابية إمكانية إخضاع شعبنا وفرض خطط التهجير أو الاستسلام عليه". وأكدت أن مخططات الاحتلال الإجرامية في شمال قطاع غزة، ستتحطّم أمام عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته الباسلة، كما تحطّمت كافة محاولاته على مدار عام كامل من الإبادة والإجرام. ووجهت نداءً إلى كافة الحكومات العربية والإسلامية، والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إلى تفعيل أدوات الضغط على الاحتلال ومن يدعمه، لوقف عدوانه على شعبنا الفلسطيني، وفرض إغاثة شعبنا وتقديم كل سبل الإسناد له. ودعت جماهيرنا العربية والإسلامية، وكافة أحرار العالم، إلى التحرك الفوري في الشوارع والساحات والجامعات والنقابات، وكافة ميادين الضغط والتأثير، والاضطلاع بدورها الأساسي في التصدي لهذه الحرب الإجرامية، وتجديد انطلاقتها، لإعلاء صوت شعبنا الفلسطيني، وفضح جرائم الاحتلال الفاشي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس جباليا شمال غزة إبادة

إقرأ أيضاً:

إبادة مستمرة.. 22 شهيدا وأكثر من 90 مصابا في غارات للاحتلال شمال غزة

أفادت إذاعة صوت فلسطين بانتشال عدد من الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة والذي كلف القطاع أكثر من 42 ألف شهيد، في استمرار للإبادة الجماعية للقطاع.

وذكرت الإذاعة أنه قد ارتقى 22 شهيداً وأكثر من 90 جريحا في قصف الاحتلال على جباليا البلد شمال قطاع غزة خلال الليلة الماضية فقط، وذلك في احصاء غير احصار وزارة الصحة الفلسطينية ما يظهر حجم الشهداء يوميًا وفي أجزاء اليوم في غزة.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وتجاوز شهداء غزة ال42 ألف شهيد بينما تجاوز الجرحى ال98 ألف مصاب باختلاف الاصابات، وهذا الرقم ما وصل المستشفيات وجرحى حسابه وإلا فالتقديرات تقول بأن الأعداد أكبر من ذلك.

مقالات مشابهة

  • حماس: الاحتلال يواصل إبادة شمال غزة بدعم أميركي وصمت عالمي
  • حماس تعقب على الحملة العسكرية الإسرائيلية في شمال غزة
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال ارتكب مجازر شمالي غزة وقتل أكثر من 300 مواطن منذ 9 أيام
  • "المجاهدين" تدين الصمت العربي والدولي على حرب الإبادة شمالي غزة
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال يشن حرب استئصال وإبادة جماعية شمال غزة
  • مسؤولة عن إبادة شعبنا..الرئاسة الفلسطينية تهاجم واشنطن
  • حماس تُعقّب على مجزرة الاحتلال في جباليا البلد
  • حماس: مجزرة الاحتلال في جباليا البلد انتقام من المدنيين بعد فشله أمام المقاومة
  • إبادة مستمرة.. 22 شهيدا وأكثر من 90 مصابا في غارات للاحتلال شمال غزة