تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، / ألبرت جي دول، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى القاهرة، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة  بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سُبل التعاون المشترك في مجالي الشباب والرياضة.

وفي بداية اللقاء، رحب وزير الشباب والرياضة بالسيد السفير، مؤكدًا على اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والروابط الوثيقة التي تجمعها مع جمهورية كوت ديفوار الشقيقة، والحرص على مد آفاق التعاون بين البلدين في قطاعي الشباب والرياضة.

وأوضح الوزير رؤية القيادة السياسية نحو تعزيز ودعم أواصر التعاون بين مصر وجميع دول القارة الأفريقية في كافة المستويات الإقليمية والقارية والدولية لتحقيق نهضة القارة السمراء.

-هذا- وقد ناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكيفية الإستفادة من الخبرات المصرية في قطاعي الشباب والرياضة، وخاصةً في الطب الرياضي وتطور البنية التحتية المتميزة الرياضية.

من جانبه، أعرب بالسيد/ ألبرت جي دول، سفير جمهورية كوت ديفوار عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يدعم العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى تطلع بلاده نحو المزيد من التعاون البناء مع مصر، بما يخدم المجالات الشبابية والرياضية ذات الاهتمام المشترك.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب سفير كوت ديفوار بالقاهرة التعاون الثنائي الدكتور أشرف صبحى احمد محمدي سفير جمهورية كوت ديفوار الشباب والریاضة کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: تعاون متزايد مع مصر في قطاعات الطاقة والمياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن السفير كريستيان برجر، رئيس الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، أن الاتحاد بصدد تقديم حزم تمويلية لدعم الاقتصاد المصري عقب رفع مستوى العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر إلى شراكة استراتيجية في ظل التوترات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة.
وأكد برجر أن الشراكة مع مصر تمتد إلى كافة دول الاتحاد الأوروبي، مع تعزيز التعاون في مختلف المجالات

وأوضح أن قطاع الطاقة في مصر يمثل أولوية رئيسية في التعاون المستقبلي، مشيرًا إلى الفرص الواعدة في مجالات الغاز، الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر. 

وِأشار برجر إلى إنه تم توقيع مذكرتي تفاهم حول إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر في مصر، وهي اتفاقيات كبيرة تعزز من العلاقات بين الطرفين.

كما أكد أهمية التعاون في مجال المياه ومعالجة ندرتها، بالإضافة إلى مشاريع الصرف الصحي، مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعمه لهذه القطاعات.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي حسين الزناتي، والتي استضافت السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، تحت عنوان "مصر والاتحاد الأوروبي: من التعاون إلى الشراكة الاستراتيجية في ظل تطورات المنطقة".

شهدت الندوة حضور عدد من الضيوف البارزين، من بينهم السفير الدكتور محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، والفنان الكبير عمر زهران.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون الثنائي مع سفير كوت ديفوار بالقاهرة
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير دولة فرنسا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين..صور
  • وزير الخارجية يبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان أوجه التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني: نحرص على توسيع آفاق التعاون بين مصر وكوت ديفوار
  • وزير الطيران يبحث مع سفر كوت ديفوار التعاون المشترك في مختلف الأنشطة
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: تعاون متزايد مع مصر في قطاعات الطاقة والمياه
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • لقاء سفير جمهورية مصر العربية في كينشاسا مع مدير الحرم الجامعي والشراكات بجامعة سنجور بالإسكندرية