إن إنقاص الوزن يعد تحديًا شائعًا يواجهه الكثيرون، لكن ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك تحقيق أهدافك الصحية دون الحاجة للتضحية بأطعمتك المفضلة؟ 

طريقة جديدة لإنقاص الوزن دون التخلي عن طعامك المفضل

تتزايد الأساليب الحديثة التي تسمح لك بالاستمتاع بالطعام الذي تحبه، بينما تراقب سعراتك الحرارية وتحقق أهدافك في فقدان الوزن.

إليك بعض الاستراتيجيات الجديدة التي يمكن أن تساعدك في ذلك، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

1. التحكم في الحصص
بدلاً من الحرمان من الأطعمة التي تحبها، يمكنك ببساطة تقليل حجم الحصص. استخدم أطباق أصغر لتقديم الطعام، وكن واعيًا لحجم الحصة التي تتناولها، سيساعدك هذا على الاستمتاع بطعامك دون الإفراط في تناوله.

2. الطهي الصحي
استخدم تقنيات الطهي الصحية مثل الشواء، السلق، أو الخبز بدلاً من القلي، يمكنك إعداد وجباتك المفضلة بطريقة صحية، مثل تحضير البيتزا باستخدام قاعدة من القرنبيط أو خبز الحمص بدلاً من العجين التقليدي.

3. البدائل الصحية
استبدل المكونات الثقيلة بأخرى صحية، على سبيل المثال، يمكنك استخدام الزبادي اليوناني بدلًا من الكريمة في الصلصات، أو استبدال السكر بالعسل أو بدائل السكر الطبيعية، هذه البدائل لا تضيف فقط قيمة غذائية، بل تحتفظ أيضًا بالطعم الذي تحبه.

4. تنويع النكهات
استخدم الأعشاب والتوابل لإضفاء نكهات لذيذة على الأطعمة، هذا يسمح لك بتقليل كمية الملح أو السكر دون فقدان الطعم، جرب إضافة الليمون، الثوم، أو الزنجبيل إلى أطباقك لتعزيز النكهة.

5. تناول الطعام ببطء
تناول الطعام ببطء واستمتع بكل قضمة، يساعدك هذا على الإحساس بالشبع بشكل أسرع، مما يقلل من احتمالية الإفراط في تناول الطعام، أضف إلى ذلك، قد تكتشف نكهات جديدة في أطعمتك لم تكن تدركها من قبل.

6. النشاط البدني الممتع
اجعل النشاط البدني جزءًا من روتينك اليومي، ولكن اختر الأنشطة التي تستمتع بها، بدلاً من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، جرب الرقص، المشي في الطبيعة، أو حتى الانخراط في الألعاب الرياضية مع الأصدقاء، هذا سيساعدك على حرق السعرات الحرارية دون الشعور بالملل.

7. الشراكة مع الأصدقاء والعائلة
شارك رحلتك في فقدان الوزن مع الأصدقاء أو أفراد العائلة، يمكن أن تكون الوجبات المشتركة والتحديات الصحية ممتعة وتدعم الالتزام بالأهداف، يمكنكم معًا تجربة وصفات جديدة ومشاركة الأفكار حول كيفية جعل الطعام أكثر صحة.

بدء التصويت بالانتخابات البرلمانية في ليتوانيا سوق المستعمل.. بـ 200 ألف جنيه اشتري سيارة رينو أوبتيما تفسير حلم الطلاق في المنام| بشرة خير عكس المتوقع

بإمكانك الاستمتاع بالطعام الذي تحبه بينما تخسر الوزن بطريقة صحية ومستدامة، المفتاح هو التفكير الإبداعي واستبدال العادات غير الصحية بأخرى مفيدة، مما يمكنك من الاستمتاع بكل لقمة دون الشعور بالذنب.

 تذكر، أن رحلة فقدان الوزن ليست مجرد عدّ للسعرات الحرارية، بل هي أيضًا رحلة للاستمتاع بالطعام وعيش حياة صحية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزن انقاص الوزن طريقة جديدة لإنقاص الوزن الطهي الصحي البدائل الصحية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا : الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة

قام اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بجولة تفقدية داخل مستشفى الصدر بمدينة المنيا، لمتابعة أعمال التطوير الجارية والتي تهدف إلى رفع كفاءة المستشفى وتحسين مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

وخلال جولته، تفقد المحافظ أقسام المستشفى المختلفة، بما في ذلك قسم العناية المركزة والأقسام الداخلية، واستمع إلى شرح تفصيلي من الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة. حيث أوضح أن المستشفى تم تزويده بـ72 سريرًا للعناية المركزة، و8 أسرة داخلية، بالإضافة إلى 10 أسرة بوحدة المناظير التي سيتم افتتاحها قريبًا.

وأشار إلى خطة تطوير المستشفى سوف تشمل جزءا آخر من المستشفى بمساهمة من المجتمع المدني بالتعاون مع الدولة ، مما يسمح بإضافة 20 سريرًا جديدًا، صيدلية ،ومخازن للأدوية ومكاتب إدارية.

محافظ المنيا: محور سمالوط ساهم في إنشاء مصانع كبرى واستصلاح وزراعة آلاف الأفدنة محافظ المنيا: بدء الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة غدا

وعقب انتهاء تفقده لمستشفى الصدر واصل اللواء كدوانى جولته بالانتقال الى زيارة  المركز الطبي الغربي والتقى بعدد من المرضى وذويهم حيث استمع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم ، ثم توجه إلى مستشفى التأمين الصحي وتفقد أقسام المستشفى و العيادات المختلفة والتقى عددا من الأطباء و أطقم التمريض و العاملين للوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى موجها بتطبيق أعلى معايير السلامة والأمان، مع التأكيد على أهمية استمرار أعمال النظافة والالتزام بعمليات التعقيم والتطهير اولا باول لضمان بيئة صحية آمنة للمواطنين. 

ثم زار وحدة المناظير المزودة باحدث  الأجهزة للكشف عن الأورام و أمراض الكبد و الجهاز الهضمى بالإضافة إلى تزويد الوحدة باحدث جهاز للكشف عن أورام القولون،بتكلفة 10 ملايين جنيه ، ثم انتقل إلى قاعة تدريب الأطقم والكوادر الطبية لعقد المؤتمرات و المحاضرات وفق بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا ضمن أعمال التطوير و التجهيزات الخاصة بمنظومة التأمين الصحى الشامل .

وأكد اللواء كدواني أن تطوير المستشفيات ورفع كفاءة الخدمات الصحية والعلاجية يأتي على رأس أولويات الدولة واهتمام القيادة السياسية ومتابعتها المستمرة للخطة الشاملة لتحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمة متميزة للمواطنين.

لافتا إلى أن انضمام محافظة المنيا للمرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل يمثل بداية جديدة نحو تحقيق تغطية صحية عادلة لجميع المواطنين، ويوفر رعاية طبية عالية الجودة لاهالى المنيا .

مقالات مشابهة

  • نشرة المرأة والمنوعات| طريقة جديدة لإنقاص الوزن دون التخلي عن طعامك المفضل.. ابنة صلاح عبدالله تخطف الأنظار
  • القرفة مع القهوة تساعد في فقدان الوزن.. ما حقيقة ذلك؟
  • المنيا: الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • محافظ المنيا: انضمامنا للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • محافظ المنيا : الانضمام للتأمين الصحي الشامل بداية جديدة نحو تحقيق رعاية صحية عادلة
  • جينات للنحافة.. دراسة تكشف سر إنقاص البعض لوزنهم بسهولة
  • هل تساعد القرفة مع القهوة في فقدان الوزن.. دراسة تكشف الحقيقة
  • طريقة عمل باتيه بالجبنة بطريقة صحية للدايت| إفطار شهي ومغذي
  • نقاش حاد في برلمان الاتحاد الأوروبي.. هل يمكنك أن تدين أفعال نتنياهو التي أدت إلى قتل 40000 شخص؟